• ×

01:40 مساءً , الثلاثاء 31 مارس 2020

admincp
بواسطة  admincp

القانون لايحمي المغفلين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبارة طالما أستخدمها من اراد التحايل او الالتفاف على القانون ، ودرجت على ألسنة العامة من البشر واصبحت مثلاً مستخدماً للعامة. وما دفعني للكتابة عنها شركات الاتصال وغيرها من الشركات التجارية.

تجد أحياناً عروضاً تجارية مغرية في قيمتها ومميزاتها ، ويندفع خلفها الكثير ويتورط فيها. والسبب ان هناك شروطاً معلنة ولكنها بحرف صغير جداً لا تراه العين ، لو قُرئ بشكل صحيح لما تورط البعض.


وعندما تتحاكم معهم يقولون لك القانون لا يحمي المغفلين. أذن يا سادة الموضوع هنا ليس له علاقة بالمغفلين بل بالغشاشين النصابين الذين يصغرون حجم الخط بشكل لا تستطيع ان تقرأه الا بمكبر للشروط التي تضمن حقك . ويكبرون لك الطُعم الى درجة ان جارك يستطيع قراءته من منزله و في غياب ناظم قضائي اداري يتم تلبيس القضية للمواطن ويستخدمون ذلك المثل.


ماذنب كبار السن أو ضعيفي النظر اذا لم يقرأوا تلك الشروط والقوانين.
ألم تضعها تلك الشركات تحايلاً بوضع القانون في مكان لا تستطيع رؤيته. القضاء لدينا ولله الحمد بألف خير. ولازلت اقول انها مسئولية وزارة العدل والتجارة لتنظيم تلك التجاوزات. هذا ونحن في بلد الاسلام.

في امريكا قبل سنتين كنت بصدد إستئجار سيارة لمدة شهر واردت إستئجار كرسي للطفل بسبعين دولاراً . فقال مندوب الشركة وهو واقف على منصتها ، أنصحك بشراء كُرسي من الخارج بخمسين دولاراً ويبقى ملكاً لك. سالته ولكنك بتلك النصيحة تضيع فرصة ربح لشركتك ، وقال القانون يحتم علي ابلاغك بكل حقوقك وإلا وقعت انا في الملامة.


المغفل ياسادة من كان يعلم يقيناً بكل الشروط والانظمة والقوانين ووقع في المصيبة. اما من تم التدليس عليه وتبطين الحقيقة تحت غطاء الغش فهذا ليس مغفلاً بل مجني عليه والجاني هو الشركة ولابد ان تحاسب قضائياً شرعياً وليس عبر انظمة مدنية. الاسلام نهج متكامل لأمور حياتنا.


ختاماً انتبهوا من عروض شركات الاتصالات وعروض السيارات وغيرها من التجارات الأخرى ، وخاصة اذا كُتب ( تطبق الشروط والاحكام). فنحن في زمن الحيتان الشرسة الملتهمة للأسماك الصغيرة دون حسيب ورقيب.

بواسطة : admincp
 1  0  1.1K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • عبدالله محمد السنيدي

    المقولة خاطئة فالقانون يحمي المغفلين فهناك حقوق خالصة للفرد ولاتسقط عنه بمجرد غفلته عنها بل أنها تقرر له بقوة القانون...وبخصوص شركات الاتصالات فكتابة *وفقا للشروط والأحكام فضفاضة وغير منضبطة!

    19-05-2013 03:57 مساءً

جديد المقالات

بواسطة : الدكتور عبيد العتيبي

للأزمات رجالها، فمنذ أن بدأت أزمة فايروس كورونا...


بواسطة : شنار عامر الشكره

التخطيط بدون مال لا يكفي كما هو المال بلا تخطيط...