• ×

01:25 صباحًا , الخميس 9 يوليو 2020

خطر الأنحراف الفكري في كلية العلوم ولآداب بشقراء

صحيفة شقراء- القي الدكتور/ فايز بن عبدالكريم الفايز الأستاذ المساعد بكلية العلوم والآداب بشقراء محاضرة توعوية بالكلية بعنوان (خطورة الانحراف الفكري) وناقش مع الشرح والإيضاح كل من :
1ـ بيان معنى الانحراف الفكري سواء كان في الغلو والتشدد أو الإفراط والتفريط .
2ـ ذكر أمثلة الغلو والتطرف وأمثلة على الإفراط والتفريط والتقصير .
3ـ تسليط الضوء على ظاهرة الإلحاد وأن من أسبابها كتب الفلسفة والمواقع الإلكترونية المروجة لفكر الإلحاد والزندقة باسم الحرية الفكرية والليبرالية .
4ـ إيقاف الطلاب على أهم مخاطر الانحراف الفكري : الضرر بالعقيدة ، نشر البدع و الشركيات والسحر والشعوذة ، تشويه صورة الإسلام ، التشكيك في الثوابت ، الطعن في ذات الله جل جلاله أو الطعن في رسول الله  وهي الطامة الكبرى والمصيبة العظمى وهي كفر وردة عن الإسلام متوعد من فعل ذلك بالخزي في الدنيا و الآخرة .
5ــ الحرص على أخذ العلم من العلماء المعروفين ومن الكتب الموثقة والاعتناء بالعقيدة الصحيحة والرفقة الصالحة حتى لا يزيغ الإنسان من حيث لا يشعر.
ثم فتح المجال للطلاب لطرح أسئلتهم والإجابة عليها .


زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.2K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • أبو حسين

    السلام عليكم / الله يكثر من أمثاله الموضوع كبير ليته يكون فيه دورة في جامع المهنا أو أي مكان يحضره الجميع(( رجال ونساء )) وتكون الأيام أكثر من يومين أو ثلاثة ويناقش . الموضوع كبير وله أهمية كبيرة تكفون فعلوه في المحافظة الحبيبة . وشكرا.

    01-03-2012 08:31 مساءً

  • Mohammed

    The risk of intellectual deviation
    Very beautiful thank Dr

    02-03-2012 03:58 صباحًا