• ×

01:46 صباحًا , الخميس 9 يوليو 2020

في افتتاح فعاليات اسبوع الشجرة زراعة شقراء تحذر من خطورة سوسة النخيل الحمراء

صحيفة شقراء - عبدالله المقحم دشن محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال أسبوع زراعة الشجرة الخامس والثلاثون بزراعة أول فسيلة نخل بحضور مدير عام الزراعة في محافظة شقراء المهندس علي التميمي وذلك على مسرح إدارة التربية والتعليم بحضور مدير شرطة شقراء العقيد محمد المغير ومدير السجن العقيد ثامر العتيبي ومدير التربية والتعليم عبدالعزيز المسند ورئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة ورئيس مركز الحريق محمد المسعر.




image

image

image

image

image

image

و قد شهد الحفل كلمة لمدير الزراعة ذكر فيها أهمية المحافظة على الأشجار والعناية بها كما تم توزيع عدد من المطويات التي تهم المزارعين وطرق الوقاية من الآفات. كما شارك الشيخ محمد الشايع من المعهد العلمي بتوزيع مطويات عن أهمية الشجرة, بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة في تفعيل المناسبة وتكريم أفضل حديقة في المحافظة. ثم انطلقت محاضرة للتوعية بأضرار سوسة النخيل الحمراء وهي التي انتشرت في محافظة شقراء خلال العام الماضي في منطقة المسمى وتقوم المديرية بمكافحتها ومحاولة القضاء عليها حيث تم منع نقل الفسائل من وإلى المنطقة وتم مخاطبة الشرطة بإيقاف أي سيارة تنقل النخيل لبحث مصدرها والتأكد من نظاميتها.




image

image

image

image

image


image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.6K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • أبو حسين

    السلام عليكم / كل فن وله أهله (( أعطي الخباز خبزة ولو أكل نصفه))
    ياليت فرع الزراعة بشقراء الحبيبة يقوم بتوزيع بعض الأشجار على المنازل أو من يرغب في ذلك عليه أن يحضور لمقر الفرع- يا ليت . وشكرا.

    04-03-2012 10:25 مساءً