• ×

03:23 صباحًا , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

كبري جامعة شقراء يحتل المركز 67 من أولويات وزارة النقل

سامي السبيهين  - ينتظر طلاب ومنسوبي جامعة شقراء الرقم ( 67 ) لحل معاناتهم مع مدخل الجامعة الذي بات يهدد حياتهم صباح ومساء كل يوم .

حيث يشكل مدخل الجامعة خطرا كبير وينذر بوقوع حوادث سير كارثية كافية لحصد العديد من الأرواح لاسيما وأن بعض الكليات الجامعية انتقلت إلى هذا المقر بداية العام الدراسي 1432 - 1433هـ

image
بوابة الجامعة بحاجة إلى كبري ومخرج لدخول الطلاب ومنسوبي الجامعة

عطفا على أن الطريق يربط محافظة شقراء بمحافظة الدوادمي ويقع عليه العديد من القرى والهجر كما أنه الطريق المؤدي إلى ساجر وقراها .
وكان وكيل وزارة النقل للتخطيط والمتابعة المهندس علي بن عبدالله النعيم قد رد على خطاب رسمي بعثه رئيس المجلس البلدي بشقراء سابقاً الاستاذ سامي بن عبدالله الشويمي وفيه طلب إنشاء جسر لمدخل الجامعة وتحديداً عند الكيلو 12 غرب شقراء .
حيث جاء رد وزارة النقل مخيباً للآمال إذ أوضحت الوزارة بأن هذا التقاطع مدرج في بيانات الطرق ويحظى بالأولوية بعد 67 بيانا بإنشاءات وزارة النقل القادمة ضمن بيان الطرق الثانوية خارج مدينة الرياض .

image
خطاب الوزارة والذي حددت فيه ترتيب أهمية كبري جامعة شقراء في المركز 67

وكان المجلس البلدي بشقراء قد بين في خطابه الخطر المحدق الذي يشكله التقاطع لسالكي الطريق وخصوصا عند انتقال جزء من الكليات إلى مبنى جامعة شقراء الجديد علاوة على أنه الطريق الرئيسي لمواطني دولة الكويت الشقيقة الراغبين بالتوجه للديار المقدسة .

image
خطاب رئيس المجلس البلدي لوزارة النقل

مؤكدا المجلس ثقته على حرص الوزارة على دراسة مثل هذا الطلب الذي يخدم مصلحة المواطنين مشيراً إلى أن المجلس البلدي قد تلقى العديد من الطلبات من المواطنين حول هذا الموضوع .


image
المهندس علي بن عبدالعزيز السبيعي

من جانبه تحدث لصحيفة شقراء الالكترونية المهندس علي السبيعي مدير فرع وزارة المالية وعضو المجلس البلدي سابقا قائلاً أقدّر ما تقوم به وزارة النقل من جهود في تنفيذ مشاريعها في جميع مناطق ومحافظات ومراكز المملكة سواء من إنشاء طرق جديدة أو ازدواج أو صيانة والتي لمسها المواطن والمقيم في هذه البلاد الغالية على جميع وأتمنى أن تعيد وزارة النقل النظر في أولوية إنشاء جسر لمدخل جامعة شقراء حرصا على سلامة الطلاب ومنسوبي الجامعة وجميع سالكي الطريق حيث سيشكل دخول الطلاب وخروجهم من الجامعة للطريق الرابط مابين شقراء و الدوادمي والتي تقع الجامعة بمحاذاته خطراً عليهم وعلى سالكي هذا الطريق

image
طريق شقراء الدوادمي وتقع عليه جامعة شقراء

صحيفة شقراء خرجت لمعاينة الموقع والتقطت مجموعة من الصور ورصدت تواجد عدد من الإبل السائبة في هذا الطريق كما لاحظت سير المركبات القادمة من الجامعة بعكس مسار حركة السير على جنبات الطريق الرئيسي معرضين أنفسهم للخطر كما يعاني الطريق نفسه من تصدعات كبيرة جداً وتوسعة لم تنتهِ بعد







زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  4.2K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ثاقب الثاقب

    بالتوفيق ان شاءالله
    فعلاً من الاولويات في محافظة شقراء

    28-11-2011 07:57 صباحًا

  • ابو محمد التميمي

    بارك جهودكم نعم نضم صوتنا لاصواتكم في المطالبه بهذا الكبري المهم للطلاب والمسافرين

    28-11-2011 10:22 صباحًا

  • مواطن

    من الرقم 67 استشفيت ان المدة لتنفيذ الكبري بعيده

    أليس من الافضل معالجته بشكل مؤقت وعاجل بحلول بسيطة تؤمن السلامة لطلاب الجامعة ولسالكي الطريق


    وشكر لك اخوي سامي على طرحك

    28-11-2011 06:51 مساءً