• ×

10:13 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

مدير جامعة شقراء يتفقد المشروعات الأكاديمية ويرعى اللقاء الدوري الثاني لقيادات الجامعة بمحافظة الدوادمي

صحيفة شقراء: عبدالله الجلي - تصوير علي دهل .
تفقد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الثلاثاء 20/1/1439هـ المشروعات الأكاديمية بمحافظة الدوادمي والتي تضم مشروعات المدينة الجامعية للطلاب بالإضافة إلى منشآت ومرافق المجمع الأكاديمي لكليات البنات.
ورافق معاليه خلال الجوله، سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود المشرف على وكالة الجامعة والدكتور أحمد بن محمد اليحيى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والدكتور نايف المطوع المشرف على كليات محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف ومركز ساجر، وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة.
وأطلع خلال الجولة على حجم المشروعات ومستوى الإنجاز فيها بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية كليات البنات من معامل وقاعات تدريس ومرافق خدمية للطالبات.
من جهة أخرى ، حث معالي مدير الجامعة على ضرورة متابعة انجاز المشاريع وجودة الإنشاء وفق أفضل المقاييس والمواصفات لضمان تهيئة بيئة أكاديمية رائدة للطلاب والطالبات وتسخير كافة الجهود للوصول إلى أعلى مستويات الجودة فيها.

و رعى معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري في نفس اليوم اللقاء الدوري الثاني لقيادات الجامعة والمنعقد بكلية المجتمع بمحافظة الدوادمي بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من مديري الإدارة.

وأستهل برنامج اللقاء بكلمة لمعالي مدير الجامعة قال فيها : بأن هذه اللقاء يحظى بأهمية كبيرة كونه يجسد قنوات تواصل مباشرة مع قيادات الجامعة ومنسوبيها لتسليط الضوء على أبرز ما تم انجازه على مستوى الجامعة وكلياتها ورصد جوانب التميز والريادة في أداء منسوبيها، ويأتي بهدف مناقشة سبل التطوير في الجامعة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأضاف معالي الدكتور الأسمري : الجامعة تشهد تحقيق انجازات نوعية في مجالات مختلفة تمت بفضل الله ثم دعم القيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حققت من خلاله الجامعة نقلة مميزة على مستوى المشروعات الأكاديمية والمدن الجامعية في ثلاث محافظات شقراء، الدوادمي، حريملاء.
عقب ذلك ، بدأت أعمال الملتقى والذي تناول عدد من المحاور منها ما يتعلق بالشؤون التعليمية من أبرزها : الشراكة المجتمعية، وتقييم أعضاء هيئة التدريس وجائزة الطالب المثالي، وموضوعات متعلقة بالبحث العلمي والكراسي العلمية، بالإضافة إلى الخطة الاستراتيجية للجامعة، والاعتماد الأكاديمي والخطط التشغيلية للكليات، بالإضافة إلى مناقشة دور الجامعة في الإعلام والمجتمع.
هذا وخرج الملتقى بعدد من التوصيات من أبرزها : مناقشة تجويد المخرجات التعليمية للجامعة، وإعادة هيكلة لبعض الإدارات، ومناقشة تفعيل برامج الدراسات العليا، بالإضافة إلى تركيز على المشاريع القائمة.
كما شملت التوصيات : مقترح إعادة صياغة إعادة صياغة البرامج الجامعية بما يتناسب مع سوق العمل، وحث عمداء الكليات بالاهتمام بالبحث العلمي في المجالات التي تتناسب مع بيئة الجامعة. كما أقر اللقاء مقترح جائزة للطالب المثالي، وجائزة أخرى باسم معالي مدير جامعة شقراء تمنح لأفضل كلية في مجال التطوير والجودة.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
image
image
image
image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  291