• ×

03:06 صباحًا , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

حرم أمير الرياض تدشن الأعمال التطوعية و المبادرات التنموية النسائية بمحافظة شقراء الجمعة

شقراء- عبدالله المقحم وعبير المقرن وهيلة المقرن .
-
على شرف صاحبة السمو الأميره / نوره بنت محمد آلِ سعود حرم أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة النسائية للتنميه المجتمعية تحتفي لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية النسائية بمحافظة بمحافظة شقراء بتدشين المبادرات التنموية لسيدات وفتيات شقراء، في تحسين، وتنسيق الحدائق والميادين العامة، والأعمال التطوعية
المبادرة التطوعية ( واحة الإبداع )

مبادرة تطوعية فنية تشكيلية لتجميل الحديقة النسائية الواقعة في حي الصفراء بمدينة شقراء برسم لوحات جدارية لإضفاء لمسة جمالية بأيدي فتيات الوطن تحت إشراف صاحبة المبادرة مشرفة التربية الفنية بإدارة التعليم بمحافظة شقراء أ / هدى الشويعر بالتعاون مع كوكبة رائعة من المعلمات والطالبات المتطوعات وربات المنازل بالشراكة المجتمعية مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية وبلدية شقراء والمجلس البلدي .

الهدف من المبادرة :

* تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لوزارة التعليم , حيث أن الوزارة وضعت خطة لإشراك منسوبي التعليم من طلاب ومعلمين في الأعمال التطوعية , وتشجيعهم على ذلك لتحقيق رؤية القيادة للوصول إلى مليون متطوع في عام 2030م.
*تعزيز المهارات الإبداعية لدى المعلمات والطالبات من مختلف الأعمار مع إتاحة الفرصة للجميع للتعبير بكل حرية عن المدارس التشكيلية التي يرغبون التعبير عنها من خلال الرسومات.
*نشر ثقافة التطوع في المجتمع وغرس قيمة العمل الجماعي قال صلى الله عليه وسلم{ يد الله مع الجماعة }، من خلال ترميم الحديقة النسائية
التي مضى على إنشاءها أكثر من 20 عاماً .

متى بدأت المبادرة :

في يوم الخميس 19 اكتوبر الموافق 29 / 1 / 1439هـ عقد لقاء في الكلية العلمية التابعة لجامعة شقراء بحضور الأستاذة / نورة السبتي عضو اللجنة التنموية تم خلاله طرح العديد من الأنشطة التنموية والتي

سيكون لها أثر إيجابي على المحافظة وكان من ضمنها طرح فكرة المبادرة والهدف من إقامتها وشرح آلية التنفيذ حيث أن هذه المبادرة كانت من ضمن الخطة التشغيلية للإشراف التربوي ( بنات ) شعبة التربية الفنية للمشرفة التربوية للأستاذة / هدى بنت عبد الرحمن الشويعر لإيجاد فرص لبرنامج ترويحية تربوية فنية هادفة للمعلمة والطالبة لاستثمار أوقات الفراغ كذلك تقديم خدمة مجتمعية لهذا الوطن المعطاء وإثبات أن لدينا ولله الحمد طاقات شبابيه فاعلة تمتلك من الدافعية والحماس الشيء الكثير متى ما سنحت لها الفرصة لخدمة مدينتنا شقراء خاصة و خدمة كل شبر من بلادنا الغالية .

إجراءات التنفيذ :

* تم عقد ورش عمل لتشكيل اللجان .
* توزيع المهام على أعضاء الفريق .
* حصر الاحتياج والأدوات .
* اختيار التصاميم والرسومات الفنية المراد تنفيذها .
* تحديد أماكن التنفيذ.
* تحديد الوقت المناسب لانطلاق العمل مع تحديد الزمن المخصص للتنفيذ .

مخرجات المبادرة :

رسومات جدارية أضافت لمسات جمالية فنية تشكيلية عبرت عن ما تم دراسته من قيم فنية ومهارات أساسية في المادة مستمدة من بيئتنا ومجتمعنا وثقافتنا الإسلامية وطابع مملكتنا الغالية . فالمجال كان مفتوحاً أمام المتطوعات بأن يعبرن بالفن بمختلف مدارسه لتطوير وتحسين الأماكن العامة وهي فرصة أتاحت لفتيات هذا الوطن بالمشاركة والتطوع والتعبير عن حبهن وانتمائهن لوطنهن من خلال الرسم في هذه المبادرة الفنية التطوعية .

تعزيز الانتماء للوطن من خلال استغلال سلوك الكتابة على الجدران لدى الأطفال وتسخيره للوصول للهدف المنشود .

الجهات الداعمة :

* صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير الرياض ورئيس اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية والتي أعطت الضوء الأخضر لانطلاق المبادرة حيث بدعمها ومتابعتها للمبادرة أوقدت شعلة الحماس في نفوس المتطوعات وزادتهن إصراراً وهمة وعزيمة.
* الأستاذة القديرة / نورة السبتي عضو اللجنة التنموية النسائية التي كان لها الفضل الكبير بعد الله في أن ترى هذه المبادرة النور وتتحول إلى واقع ملموس نراه أمام أعيننا اليوم .
* إدارة التعليم بمحافظة شقراء متمثلة بالدكتور / خالد الشبانه مدير إدارة التعليم.
* مكتب المساعد للشؤون التعليمية بنات الأستاذة / نورة الرويس
* الاستاذة / باشه الغربي رئيسة قسم الإشراف التربوي بإدارة تعليم شقراء. ومن أنابت عنها أ / الجوهرة الرويس .
* لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية .
* بلدية شقراء .
* المجلس البلدي .

الجهات المشاركة :

مجموعة من معلمات التربية الفنية المتطوعات .
مشرفات تربويات متطوعات.
طالبات من مختلف المراحل التعليمية .
طالبات متطوعات من جامعة شقراء .
ربات بيوت .
موظفات .
متطوعين من أهالي شقراء وسكان الحي .
أطفال متطوعين من مختلف الأعمار .
محل ( وقت الحديقة )
مفروشات العايضي

..

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المقحم  712