• ×

03:38 صباحًا , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

حادث مروري قبالة حديقة الملك فهد.. الطفل في غيبوبة ولديه كسر في الجمجمة والأم كسرت يداها ورجلها اليسرى

صحيفة شقراء وقع حادث مروري قبيل مغرب اليوم الأربعاء الموافق 5 / 1 / 1433 هـ قبالة حديقة الملك فهد العامة في محافظة شقراء ، حيث أصيبت سيدة باكستانية كانت تهم بعبور الطريق متجهة للحديقة بكسر في كلتا يديها ورجلها اليسرى إضافة لكسر في الترقوة ، أما طفلها الذي كان يرافقها وعمره اربع سنوات فهو لايزال حتى إعداد هذا الخبر فاقدا للوعي ولديه إصابات في جمجمته .
وأوضح النقيب زيد العثمان لصحيفة شقراء الالكترونية أن الحادث وقع قبيل صلاة المغرب ، وأن السيدة شفاها الله وابنها كانا في الجزيرة الوسطية يعبران الطريق متجهين للحديقة العامة فإذا بسيارة فورد يقودها مسافر من خارج المحافظة تصطدم بهما .
وأبان النقيب زيد العثمان أن هذا الحادث يعيدنا للوراء قبل سنتين حيث رفع خطابا أتبعه بآخر وأتبعه أيضا بخطاب الحاقي ثالث للجهات المعنية ، بضرورة إزالة الأشجار التي تقع في الجزيرة الوسطية والتي تحجب الرؤية عن قائدي المركبات وتجعلهم لايشاهدون العابرين ، إلا أنه يقول حتى هذه اللحظة لم يتم الأخذ بملاحظاتنا.
وشدد مدير مرور شقراء على أن الأنظمة في تصاميم الطريق تنص على أنه لابد أن يكون كل طريق قبل أي دوار مستقيما وليس فيه منحنيات وأن هذه المنحنيات تؤثر على سلاسة الحركة كما نشاهده في الدوار المجاور للحديقة . منبها إلى ضرورة اتخاذ الجهات المعنية وسائل كفيلة بمعالجة هذا القصور ، مذكرا بأن وضع واتخاذ اجراءات السلامة مقدم على المناظر الجمالية .
وضرب مدير المرور مثالا لخطورة الدوارات التي تسبقها منحنيات دون وسائل سلامة بالدوار الذي يقع عند تقاطع الرغبة وأنه قد يخلق حوادث واصابات لعدم توخي اجراءات السلامة والتحذير في تصميمه .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.1K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • بنت شقراء

    لاحول ولاقوة إلا بالله


    اللهم أشفهم وعافهم يارب العالمين

    01-12-2011 02:41 صباحًا

  • الوشمي

    غياب خطوط المشاة اللي يفترض ان عمرها من عمر الحديقة
    هو السبب الحقيقي في خطورة هذا الموقع
    وغياب اللوحات الارشادية في شقراء سمة بارزة في شقراء

    01-12-2011 01:23 مساءً