• ×

01:21 صباحًا , الخميس 21 مارس 2019

محافظ شقراء يزور فعاليات "ربيع اشيقر".. ويشيد بجهود الاهالي والداعمين

شقراء: عبدالله الجلي .
قام محافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي بزيارة لمهرجان ربيع أشيقر مساء هذا اليوم ، واطلع خلالها على أهم الفعاليات المقامه فيه وتجول في أركانه وإلتقى باهالي أشيقر وزوار المهرجان.

وبدأ المحافظ جولته بمشاهدت المسابقات والدورات رياضية التي تقيمها هيئة الرياضة في مدخل قرية أشيقر التراثية والتي شهدت إقبالا وتنافسا من كل فئات المجتمع .

ثم تجول في أركان التسويق التي أعدت للاسر المنتجة ، وإلتقى خلالها بالاسر المنتجة المشاركات في المهرجان واستمع لمطالبهن ووعد بتحقيقها ، كما أكد على حرصه على تسهيل الصعاب التي قد يواجهنها بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة مشيرا أنه سيقف معهن حتى يتسنى لهن توفير مصدر دخل لهن ولعوائلهن من خلال إقامة مثل هذه المهرجانات بشكل دوري*وأشراكهن فيها بشكل مستمر.

بعد ذلك توجه لخيمة الضيافة وشاهد أهم العروض التراثية والاهازيج الشعبية وشارك في العرضة السعودية ، ثم اطلع على ميدان الطفل المتنوع الرياضي التعليمي الترفيهي ، كما تجول في أجنحة للدوائر الحكومية".

وفي ختام الزيارة شكر البواردي أهالي أشيقر على جهودهم ودعمهم لفعاليات المهرجان ومبادرتهم في الاهتمام بالتراث ، مما جعل مدينتهم جاذبة للزوار والسياح ، حتى اصبحت معلما مهما المحافظة ، وقال : سرني ماشاهدت من فعاليات جميلة ، وزادها جمالاً وجودها في هذا المكان التراثي الرائع في أشيقر ، فأشيقر لها تاريخ موغل في القدم وأنجبت الكثير من العلماء والمؤرخين والأدباء وتمتلك مقومات لتكون مقصد سياحي مميز وغيرها من الأماكن السياحية بالمحافظة"

واضاف " لعلي في هذه المناسبة أشيد بجهود رجال أعمال أشيقر وبقية الأهالي على تكاتفهم وتعاونهم في ترميم مدينتهم والتي كان لها قصب السبق مماجعل بقية المدن تحتذي بها ".

وتابع " إبراز هذا الاهتمام هدف وضعته نصب عيني منذ تشرفت بالثقة الغالية بتعييني محافظاً لشقراء ".

وأردف " لعل الجميع لمس العمل المنجز في هذا المجال في فترة قصيرة ، ونعد بالمزيد بمشيئة الله بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة وتطلعات أهالي المحافظة وجميع مراكزها".

من جانبه قال المواطن احمد عبدالمحسن المغيرة : يبقى "مهرجان ربيع أشيقر " هو الأميز والأكثر شهرة في المنطقة لوجود مقومات سياحية تدعمها منظومة كاملة من المتاحف والمقاهي والمطاعم والبيوت التراثية المفتوحة ، ناهيك عن عبق المكان ومكانته ، "قرية أشيقر التراثية " هي قلب مهرجان ربيع أشيقر النابض".

واضاف " عندما تدلف إلى قرية اشيقر التراثية ستجد على اليمين قلب أشيقري مفتوح وعلى الشمال بيت أشيقري مشرع بابه لكل زائر ، كيف لا وأشيقر تفخر بحصولها على ( جائزة الأمير سلطان للحفاظ على التراث العمراني ) .

وتابع " باسمي وباسم أهالي اشيقر اتقدم بالشكر الجزيل لمحافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي على إهتمامه بمراكز المحافظة عامة وبأشيقر خاصة من خلال تشجيعه للداعمين والقائمين على الفعاليات والمناشط التي تقام في المحافظة ومراكزها وقراها ، وزيارته المتكررة لها وللأهالي والوقوف على مطالبهم وحاجاتهم " .

يشار إلى أن مدينة اشيقر ورجال أعمالها قد أولوا عناية تامة بالقرية التراثية من خلال المحافظة على مباني القرية المتميزة والعناية بها وإعادة تأهيلها وصيانتها لتهيئتها للزوار والسياح ، والاستفادة منها لتبقى شاهداً على الابداع في مجالات الهندسة والعمارة ، وشاهدا على عناية الاباء والاجداد بالمجالس التي تعتبر واجهة البيوت ودليل الاحتفاء بالضيوف .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  210