• ×

02:31 صباحًا , الأحد 18 أغسطس 2019

برنامج فحص ماقبل الزواج بمستشفى شقراء العام يقيم فعاليات اليوم التوعوي عن التهاب الكبد الفيروسي

شقراء- عبدالله المقحم .
نفذ برنامج فحص ماقبل الزواج بمستشفى شقراء العام اليوم، فعاليات اليوم التوعوي عن التهاب الكبد الفيروسي بحضور مدير المستشفى الاخصائي ياسر بن علي العطني وعدد من الأطباء والفنيين والإداريين والمراجعين والزوار بالمستشفى.
وأشــار ياسر العطني خلال كلمته الافتتاحية إلى أهمية إقامة مثل هذه الأيام التوعوية بهدف التثقيف والتعريف بالمرض وتقديم المعلومات للمرضى والمراجعين بشكل صحى يسهم بشكل عاجل بالشفاء - بإذن الله - ويقلل أيضاّ من فرص الإصابة بالمرض.
وعلى صعيد آخر أوضحت المثقفة الصحية بالمستشفى ومنسقة فحص ماقبل الزواج الاخصائية احلام الحزيمي سبل الوقاية من التهاب الكبد الوبائي ''سي '' و"بي" والخيارات العلاجية المتوفرة لتقليل مدى تاثير المرض على المصابين به . وذكر مدير ادارة العلاقات العامة أ سعد العصيمي بان هذه الفعالية تأتي في إطار جهود وزارة الصحة لنشر الوعي للمقبلين على الزواج للإسهام في نشوء أسرة سليمة وأطفال أصحاء، بهدف الحد من انتشار أمراض الدم الوراثية، وتجنب المشكلات النفسية والاجتماعية للأسر التي يعاني أطفالها من أمراض الدم الوراثية، إضافة إلى التقليل من الأعباء المالية الناتجة عن علاج المصابين بالأمراض الوراثية على الأسرة والمجتمع، وتقليل الضغط على المؤسسات الصحية من مستشفيات ومراكز صحية وبنوك الدم.

image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المقحم  233