• ×

02:46 صباحًا , الإثنين 18 نوفمبر 2019

محافظ شقراء يفتتح "عيادة أولوية" ويستمع لمطالب المرضى والمراجعين

شقراء: عبدالله الجلي .
افتتح محافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي عيادة أولوية في مستشفى شقراء العام وألتقى عدد من المرضى والمراجعين للمستشفى واستمع لمطالبهم مؤكدا على تذييل ما قد يواجهون من صعوبات .

حضر الافتتاح مدير مستشفى شقراء الاخصائي ياسر العطني والمدير الطبي الدكتور عصام الدين الواثق وممثلين من الرعاية المنزلية و مركز التاهيل الشامل بشقراء وعدد من منسوبي ومنسوبات المستشفى .
*
واطلع محافظ شقراء الخدمات التي تقدمها العيادة ، وأهم الفئات المستفيدة ، وطرق التسجيل فيها ، كما تجول في معرض المستشفى واستمع لشرح مفصل عن الجهود التثقيفية التي تقوم بها إدارة المستشفى .

وإلتقى البواردي عددا من المرضى والمراجعين واستمع لمطالبهم وأكد على تذييل ما قد يواجهون من صعوبات ، كما ناقش عددا من منسوبي ومنسوبات المستشفى في اهم الخدمات التي تقدم للمراجعين مشيرا لاستعداده لتقديم الدعم للجميع في سبيل تقديم افضل الخدمات للمرضى والمراجعين .

من جهته أكد مدير مستشفى شقراء الاخصائي ياسر العطني أن "عيادة اولوية" تأتي بالتزامن مع برنامج وزارة الصحة "بطاقة اولوية" والتي تهدف الى تقليل مدة الانتظار ، وتتيح لأربع فئات، وهي (كبار السن من 65 عامًا وما فوق، وذوو الاعاقة ، مرضى الغسيل الكلوي ، والمسجلون بالطب المنزلي) الاستفادة منها .
*
وقال : تمنح العيادة مزايا متعددة، تتمثل في استقبال المستفيد في العيادات الخارجية دون طلب تحويل أو موعد ، إضافة للدخول الفوري للعيادة وسحب العينات دون الحاجة للانتظار، وتسهيل إجراءات معاملات الفئات المستهدفة ، وسرعة إنجازها بالأقسام الطبية، والحصول على غرفة خاصة عند التنويم (حسب الإمكانية).
*
وأضاف " يتطلب الاستفادة من العيادة حمل الهوية الوطنية، وتقديم رقم الجوال وبعض المعلومات العامة عن المراجع ، ويمكن للمراجعين المشمولين بالفئات تقديم الطلب عند مراجعتهم المستشفى.
*
وتابع " بدأت إدارة المستشفى في استقبال طلبات الحصول على الخدمة ، وحصر المستفيدين المسجلين بالمستشفى من مرضى الفشل الكلوي ومرضى الطب المنزلي وغيرهم ، واكد العطني بأن المستشفى ستخاطب مركز التاهيل والجهات ذات العلاقة لابلاغهم بتسجيل المستفيدين في العيادة .

وأكد مدير تجربة المريض سعد العصيمي أن المبادرة جاءت بعد دراسة وتحليل استبيانات رضى المرضى للفئات المستهدفة وملاحظة وجود فرصة لتحسين تجربة المرضى وتقليل مدة انتظارهم في المستشفى وتقليل العبئ على العيادات الخارجية ومنع تاخير المواعيد المجدولة للمراجعين الآخرين من خلال عيادة متخصصة تعنى بالفئات المحددة وتقدم الخدمة الطبية لهم بكل يسر وسهولة .

وأشار العصيمي أن العيادة تهدف الى تقديم خدمات طبية متكاملة في مكان واحد يوفر للمرضى الخصوصية ويحسن من تواصل مقدمي الخدمات الصحية من المستفيدين من الخدمات في مجالات التثقيف الصحي والدعم النفسي والاجتماعي .

[center]image[/CENTER

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  737