• ×

11:33 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

شقراء تحتفل باليوم الوطني"89" ‏المجيد وسط حضور جماهيري غفير من المواطنين والمواطنات

شقراء: عبدالله المقحم- عبدالله الجلي تصوير عبدالله جمعان - علي دهل- عبدالاله الروضان .
في ليله من الليالي الوطنية الخالدة احتفلت ‏محافظة شقراء باليوم الوطني التاسع والثمانون للمملكة العربية السعودية
‏وسط حفل ثقافي وخطابي ‏في الإستاد الرياضي ‏ ‏بنادي الوشم على شرف محافظ شقراء الأستاذ عادل بن عبد الله البواردي
‏بحضور رئيس بلدية شقراء المهندس ‏عبد المحسن بن عبدالله الحمادي ورؤساء الأجهزة الأمنية في المحافظة وعدد من رؤساء المراكز والإدارات الحكومية والمواطنين والمقيمين هذا وقد بدأ الحفل السلام الملكي ‏بمشاركة اطفال التعليم (‏الروضة الثامنة) بعد ذلك قدم الحفل طلاب جامعة شقراء " محمد الشهيب
‏ومجد السنيدي وعبد الرحمن اليوسف
‏حيث ‏كانت بداية الحفل آيات من الذكر الحكيم للطالب: عبدالرحمن الهدلق
ثم تلى ذلك مسيرة داخل ملعب النادي للهجانة والخيالة والسيارات الكلاسيكية

‏بعد ذلك ألقى محافظ شقراء كلمة بهذه المناسبة قال فيها نحتفل في هذا اليوم المجيد باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التاسع والثمانون ويشرفني بهذه المناسبة أن أرفع بإسمكم جميعاً وبإسمي أخلص التهاني وأسمى التبريكات بهذه المناسبة السعيدة إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود/ أيده الله بنصره / وإلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع /أيده الله/.
كما أتشرف بأن أرفع التهنئة العطرة بهذه المناسبة إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وإلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض , وإلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ـ حفظهم الله ـ
ثم قال في كلمته: سارعي للمجد والعليا ... مجدي لخالق السّماء.
إخواني الكرام أيها الحفل الكريم . إنه يوم التوحيد , وذكرى الأمجاد التي تحققت على يد مؤسس البلاد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ يوم يحتفل فيه أبناء هذ الوطن الغالي الذي قام على أًساس متين وبالتمسك بكتاب الله جلّ وعلا وهدي نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم . منذ توحيد هذه البلاد الطاهرة وحتى يومنا هذا وسيستمر ذلك تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود / أيدهم الله .
إنه ليوم تمتزج فيه مشاعر الفرح والسرور والسعادة بالفخر والاعتزاز الكبيرين بما أنعم الله به على بلادنا الغالية منذ تأسيسها من حكام وقادة وملوك سخروا كل الإمكانات في سبيل رفعة الدين وخدمته وخدمة الحرمين الشريفين , وفي سبيل النهوض بالوطن والسعي لرخاء الشعب وتقدم البلاد ونهضتها في المجالات كافة.
وارفع الخفاق أخضر .... يحمل النور المسطر
رددي الله أكبر يا موطني /
إن الشعب السعودي الكريم إذ يستذكر في اليوم العظيم ما تحقق من نصر مؤزر توج بتوحيد هذه البلاد تحت راية الحق والتوحيد ليستشعر نعمة الأمن والأمان التي ينعم بها كل من في مملكتنا الحبيبة وما وصلت إليه هذه البلاد من تقدم وازدهار في كافة مناحي الحياة جعلتها تتبوأ مكانة متقدمة ومرموقة بين مصاف الدول , وحازت على احترام الدول الشقيقة والصديقة في كافة أنحاء العالم .
أيها الأخوة والأخوات .. إننا نحتفل في هذا اليوم جميعاً بما تحقق لوطننا الحبيب , مستذكرين أمجاده على مرّ التاريخ , وهوما يدعونا جميعاً للعمل الحثيث لمواصلة مسيرة التقدم والنماء للحفاظ على مكتسباتنا , قاصدين المزيد والمزيد من النجاحات على كافة الأصعدة وفي كل الميادين , لتبقى راية الحق الخضراء خفاقة وليبقى الوطن في مواقع الريادة التي يستحقها على المستوى الإقليمي والدولي.
هذا هو هدفنا جميعاً قادةً وحكومةً وشعباً , فقد أعلنا بوضوح في مملكتنا الحبيبة وأخبرنا العالم عن رؤيتنا للمستقبل , وحددنا أهدافنا, وبدأنا العمل الدؤوب في سبيل تحقيق ذلك ، وهو ما يؤكد على نجاح الرؤية السديدة لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ورعاه ـ الذي يقود نهضة شاملة في وطننا الغالي وفي كل مدن ومحافظات المملكة وفي كافة الميادين . صاحب الرؤية السديدة رؤية المملكة ( 2030 ) ، التي تهدف لإحداث تغيرّ حقيقي كبير, يهدف لوضع المملكة العربية السعودية على خارطة العالم التنافسية في جميع المجالات , لقد وضع بها سمو سيدي ولي العهد حفظه الله حجر الأساس لنهضة الحاضر والمستقبل , لتصبح مملكتنا الحبيبة مثالاً يُحتذى به من جميع الدول . وهو الأمر الذي سنجني ثماره وسننعم به نحن والأجيال القادمة من أبناء وبنات الوطن الذي ينتظرهم مستقبل مزهر بإذن الله تعالى.
إخواني وأخواتي حضور حفلنا البهيج , نستذكر في هذه المناسبة العظيمة جهود المخلصين حماة الدين وجنودنا البواسل الذين يذودون عن وطننا الغالي ويبذلون الروح والغالي والنفيس حماية للدين والوطن ودفاعاً عن مقدساته وأراضيه فلأبطالنا منا كُل التحية والتقدير والإحترام لما يقومون به من أعمال بطولية كبيرة يشهد بها الكبير والصغير والقاصي والداني , ونسأل المولى العلي القدير لهم التسديد والنصر والتأييد والعون , كما نسأله سبحانه أن يغفر لشهداء الواجب وأن يتقبلهم وأن يُعلي منزلتهم وأن يسكنهم جنات الخلد.
ختاماً كما نسأله سبحانه أن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والخير والنماء.
موطني عشت فخر المسلمين ...عاش الملك للعلم والوطن .
‏ثم ألقيت قصيدة وطنية بهذه المناسبة للشاعر: عبدالله بن علي السيحاني
ثم ‏قدمت فرقة أطفال المدينة ‏استعراض وأهازيج وطنية جميلة نالت استحسان الحضور
‏بعد ذلك قدم اوبريت بصمة المجد. بهذي المناسبة قدمه الشاعر" احمد الثنيان والفنان" خالد المهنا والفنان " خالد المنيع
‏تلا ذلك العرضة السعودية والتي شارك فيها محافظ شقراء والمواطنون
‏بعد ذلك ‏أطلقت الألعاب النارية في سماء الاحتفال ...
‏حضر الحفل عدد من رجال الأعمال والاعيان وجمع غفير من المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات ..
الجدير بالذكر أن هناك عدد من الفعاليات بهذه المناسبة أقيمت في البلدة التاريخية لمدة أربعة أيام متتالية في سوق حليوة الذي ‏استضاف الخيمة الشعبية و عدد من الفعاليات ، و فعاليات متنوعة في سوق المجلس ‏ومنها مسرح الطفل والاسر المنتجة ومطاعم السيارات الفود ترك والذي نضمتها لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بشقراء
من جهة أخرى وضمن فعاليات اليوم الوطني "89"
أفتتح محافظ شقراء معرض مؤلفات التاريخ السعودي بدار تراث الوشم تحت إدارة الدكتور / ‏عبد اللطيف بن محمد الحميد صاحب الدار وبحضور عدد من المواطنين ووجها المحافظة.

image

image

image

image

image

image

image

image
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  204