• ×

10:20 مساءً , السبت 15 أغسطس 2020

الشيخ عمر البليهد يطلع على آلية تنفيذ برنامج الطبيب الزائر في جلاجل لتطبيقها في شقراء

صحيفة شقراء- محمد الحسيني .
.
.
.
زار الشيخ عمر بن سعود البليهد و صحبه الكرام مركز عبدالعزيز بن علي الشويعر للرعاية الصحية بجلاجل. وكان في استقبالهم لدى وصولهم رئيس مركز جلاجل م. عبدالله بن علي السويد والشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر والذين رحبو بهم , بعدها تحدث مدير مركز عبدالعزيز بن علي الشويعر ا.*خالد بن ابراهيم العمران**بكلمة رحب فيها بالشيخ البليهد ومرافقيه مثمنا لهم هذ الحضور , وتم خلال الكلمة شرح عن برنامج الطبيب الزائر التطوعي, , والذي تمت الموافقة عليه من معالي وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة ومتابعة من سعادة مدير*عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض السابق د. ناصر بن فالح الدواس**ومتابعة مستمرة و دعم من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبدالعزيز التويجري . بعدها تم شرح الية عمل البرنامج والتي بدأت بفكرة من رجل الاعمال الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر عندما قام ببناء المركز الصحي بجلاجل على نفقته الخاصة**مع إضافة وحدتين عبارة عن فلتين سكنيتين و استكمالها بتأثيث وتجهيز كامل تكون سكنا للطبيب الزائر المتطوع**و اسرته , عند حضوره للعمل في البرنامج , واثناء الجولة اطلع الجميع على شرح من مدير المركز لطريقة التنسيق مع الاطباء و كيفية الاعلان عن زيارة الطبيب للمواطنين باستخدام تقنية الرسائل النصية والتسجيل الالكتروني بنظام روابط التسجيل لكل زيارة , كما تم الاطلاع*على احصائية المراجعين المستفيدين من البرنامج وعدد الزيارات التي تمت والتخصصات الطبية المتوفرة والعمليات والاحالات , واسماء الاطباء الاستشاريين السعوديين المتطوعين بالبرنامج . علماً بان البرنامج لا يقتصر المشاركة فيه على الاطباء من ابناء جلاجل فقط بل انظم*للعمل معهم**مجموعة اطباء استشاريين سعوديين من خارج مدينة جلاجل , كما ان البرنامج يخدم المدن والمحافظات والمناطق المجاورة . بعدها شملت الزيارة جولة لا قسام المركز و العيادات المخصصة لبرنامج الطبيب الزائر التطوعي , و من ثم توجهوا *الى فلل الطبيب الزائر والمخصصة لاستقبال الاطباء الزائرين . و الاستماع الى طريقة الضيافة التي يتم تقديمها للأطباء عند حضورهم , حيث اطلعوا على اقتراح الشيخ عبدالعزيز الشويعر بأن يتم اسناد تجهيز الضيافة للأسر المنتجة دعما منه لهم . على ان تكون على*نفقته الخاصة.
*
*بعدها**توجه الضيوف *في جولة بمدينة جلاجل الصحية**شملت المنشئات الخيرية بالمدينة**بالإضافة الى**صالة البلدية و الجمعية الخيرية ونادي سدير بجلاجل وروضة الاطفال الاهلية والقرية التراثية
**وفي ختام الزيارة**عبر الشيخ عمر البليهد عن سعادته بما رآه من تطور في مدينة جلاجل في كل مناحي الحياة و بزيارة مركز الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر بجلاجل واطلاعه على الجهود الجبارة المبذولة في المركز وخصوصا التجربة الفريدة بتطبيق برنامج الطبيب الزائر التطوعي باحترافية , مما ساهم*في تعزيز العمل التطوعي و توفير خدمات طبية متميزة للمرضى , مقدما شكره لسعادة رئيس مركز جلاجل م. عبدالله السويد و كافة طاقم المركز على حسن استقبالهم وحفاوتهم والشكر موصولاً للأطباء السعوديين المتطوعين والمشاركين في نجاح هذا العمل المبارك كم اسأل الله أن*يبارك للشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر في ماله و اعماله على هذا العمل الخيري والمبارك**و الانساني ودعمه الدائم للمركز والبرامج المقامة فيه وعلى هذه الفكرة المباركة.



image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  323