• ×

07:03 مساءً , الخميس 5 ديسمبر 2019

نائب مدير مستشفى شقراء يفتتح عيادة المشورة الدوائية

شقراء- عبدالله المقحم .
افتتح مساعد مدير مستشفى محافظة شقراء الاخصائي فيصل بن عثمان الصالح صباح اليوم الاربعاء 1441/03/30 عيادة المشورة الدوائية في مبنى العيادات الخارجية بحضور المدير الطبي الدكتور عصام الدين الواثق و رئيس قسم الرعاية الصيدلية الصيدلي/ عمر الجهني.
ورحب بالجميع المشرف على العيادة الصيدلي حمود العصيمي بمساعد مدير المستشفى وقال إن هدف العيادة هي تقديم مساعدة للمراجعين في كيفية الاستخدام الآمن والفعال والامثل للدواء وتحسين حياة المريض عن طريق تقديم المشورة بفهم وتعاطي الدواء بشكل صحيح .
وقت عمل العيادة حيث تستقبل المراجعين . وأن الأولوية في الحصول على المشورة الدوائية ستكون لمرضى السكري، والضغط والربو والجلطات إضافة إلى كل مَنْ يتناول 5 انواع من الادوية يومياً أو أكثر باليوم ويحتاج للمشورة الدوائية .
وستكون من مهام عيادة المشورة الدوائية الإجابة على الاستشارات المتعلقة بالأدوية مثل طرق استخدامها والجرعة المناسبة والآثار الجانبية وكيفية تنظيم الأدوية في حال تعددها لدى الشخص الواحد .
بينما اوضح مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى الأستاذ سعد سفر العصيمي ان افتتاح هذه العيادة تاتي في ظل إطار الجهود المشتركة بين إدارة مستشفى محافظة شقراء وادرة الرعاية الصيدلية بصحة الرياض التى أسهمت في جعل هذا المشروع متحقق على أرض الواقع .
وفي الختام توجه مساعد مدير مستشفى بالشكر لجميع موظفي قسم الرعاية الصيدلية على جهوهم التى يبذلونها في توعية المرضى وارشادهم الامثل في استخدام الدواء لتجنيبهم الاثار الجانبية .

image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المقحم  284