• ×

09:23 مساءً , الخميس 9 يوليو 2020

درس تطبيقي في تاريخ وآثار المحافظة والوطن لطلاب مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية في متحف شقراء

شقراء- عبدالله المقحم .
قام طلاب ابتدائية عثمان بن عفان بمحافظة شقراء بزيارة لمتحف مدينة شقراء للآثار والتاريخ حيث قاموا بجولة داخل جنبات المتحف الأثري واستمعوا لشرح مفصل من استاذهم المرافق لهم أ / صالح الهدلق والمهتم بالتاريخ والآثار .
اطلع الطلاب على محتويات المتحف من المقتنيات الأثرية والمخطوطات التاريخية التي توضح مدى البعد التاريخي للمنطقة كما اطلعوا على الصور التاريخية .
وذكر أ / صالح الهدلق :" إن الهدف من هذه الزيارة هو اطلاع اولادنا على تاريخ واثار المنطقة العريقة وزيادة الحس الوطني لدى النشء ورفع الوعي لديهم بالاطلاع على تاريخ ومعالم منطقتهم ووطنهم".
وتم خلال الزيارة الالتقاء بمدير المتحف أ / عبدالرحمن البابطين والذي ذكر بأن : أهم أهداف زيارة الطلاب* للمتحف الأثري التاريخي هو ربطهم بتاريخ المملكة العربية السعودية والبعد الحضاري لها ويأتي هذا التوجه انطلاقا من اهتمام القائمين على الهيئة العامة للسياحة والآثار وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والذي يحث دائما على تسهيل زيارات الطلاب ويحرص*على إتاحة الفرصة لكافة شرائح المجتمع لزيارة المتاحف التاريخيه والأماكن الأثرية من أجل أبراز تاريخ وأثار محافظة شقراء .

image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المقحم  350