• ×

08:51 مساءً , الخميس 9 يوليو 2020

الأمير سعود بن نايف يزور قصر السبيعي التاريخي في شقراء

صحيفة شقراء - عبدالله المقحم .
قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بزيارة لقصر السبيعي التاريخي بمحافظة شقراء على هامش رعايته لحفل جائزة الجميح للتفوق العلمي، وقد رافقه في هذه الجولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود والأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود، وقد استقبلهم محافظ شقراء الأستاذ عادل بن عبدالله البواردي بحضور الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ إبراهيم بن محمد الجميح والشيخ منصور بن محمد العبدالله الجميح وعدد من ضيوف جائزة الجميح.
وقدم محافظ شقراء نبذة تعريفية عن حكاية هذا القصر التاريخي حيث ينسب هذا القصر للشيخ: عبد الرحمن بن عبد الله السبيعي الذي كان يشغل وظيفة "وكيل بيت المال بشقراء" في عهد الإمام عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود رحمهم الله تعالى ..
وكان الملك عبدالعزيز آل سعود كان إذا قدم إلى مدينة شقراء يجلس في بيت عبدالرحمن السبيعي، ويستقبل جماعة أهل شقراء في ذلك البيت عند السلام عليه.
وكان هذا القصر شاهدًا على العصر في تلك الحقبة الزمنية، حيث كان يقيم فيه الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - في رحلاته من الرياض إلى الحجاز ذهاباً وإياباً، ويمكث فيه مدة من الزمن يتفقد فيه أحوال المواطنين ويلبي متطلباتهم.
ويتميز قصر السبيعي بالجودة والجمال والطراز العمراني الفريد من نوعه.

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المقحم  1.4K