• ×

07:25 مساءً , الإثنين 25 يناير 2021

بحضور رئيس مركز القصب بلدية القصب تدشن مجسم دوار ميدان الملك عبدالعزيز

شقراء: عبدالله الجلي .
بحضور رئيس مركز القصب الأستاذ/ سعد بن إبراهيم القاسم، ورئيس بلدية القصب الأستاذ/ دغيشم بن فهد الدغيشم، ورئيس المجلس البلدي بالقصب الأستاذ/ ناصر بن فهيد الغربي،وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من الأهالي تم تدشين دوار ميدان الملك عبدالعزيز بطريق الملك عبدالله بمركز القصب .

وقام رئيس بلدية القصب الأستاذ/ دغيشم بن فهد الدغيشم بشرح مفصل عن تصميم وفكرة الدوار والمستوحاة من الطبيعة الجغرافية والبيئية للقصب، والذي يرتكز على الطبيعة المميزة للمنطقة خاصة جبال طويق، والكثبان الرملية، والنخيل، والملح الذي تشتهر بإنتاجه مدينة القصب، و ذكر بأن فكرة الدوار والتصميم جاءت من أبناء القصب، وهما الأستاذ/ محمد بن عبدالرحمن السويد، والأستاذ/ عبدالحميد بن عثمان الفوزان، وتنفيذ بلدية القصب بجهودها الذاتية، حيث أقيم الدوار على قطر 40م، مؤكداً بأن بلدية القصب تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات، والتجارب المتميزة لأبناء الوطن، وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية.

واعتبر الدغيشم أن هذا الدوار واحد من أبرز الميادين والمجسمات بالمحافظة، وهو مجسم يحتوى على مجسم جبل طويق من جهة الشمال، ومجسم للنفود من جهة الجنوب، ومجسم لبوابة القصب القديمة، والنخيل، و مجسم الملح من الجهتين الشرقية والغربية.

وأشار الدغيشم في حديثه بأن بلدية القصب تسعى لتحسين الميادين وإنشاء المجسمات الجمالية، والتي تأتي تماشياً مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاتها بما يخدم الجميع، ومن باب هذا المنطلق فإن بلدية القصب ترحب بالأفكار، والمقترحات، والمبادرات ذات الجودة العالية، وتكرس مفهوم التعاون مع الجميع.

وفي نهاية حديثه قدم الأستاذ/ دغيشم الدغيشم شكره وتقديره لمصممي المجسم ولتعاونهم مع البلدية، ومهندس الدوار، وجميع العاملين على الإنشاء، ولرئيس مركز القصب الأستاذ/ سعد القاسم على حضوره هذا التدشين والمشاركة مع البلدية في أعمالها، وكذلك شكره لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لحضورهم ومشاركتهم هذا التدشين .

وفي نهاية التدشين تم تقديم درع بلدية القصب شكر وتقدير لمصممي المجسم الأستاذ/ محمد السويد، والأستاذ/ عبدالحميد الفوزان، ودرع بلدية القصب المهندس الدوار المهندس/ محمد عطية عطية، والمشرف على الإنشاء شمس العالم عبدالوهاب.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  255