• ×

10:35 مساءً , الأربعاء 30 نوفمبر 2022

عبدالعزيز بن سعد اليحيى
بواسطة  عبدالعزيز بن سعد اليحيى

ضحايا بلدية شقراء .. !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمل البلدي والهندسي الدائر في بلدية شقراء منذ خمس سنوات مضت يفتقد للكثير من حرفية المهندسيين المدنيين ويشوبه الكثير من التخبط والاهمال .
فقبل اكثر من عام ونصف كتبت في هذه الصحيفة وبعنوان ( الموت السريري يجتاح بلدية شقراء ! ) واشرت فيه للوفاة الأولى التي حصلت لشاب من شقراء بسبب تخبط البلدية في انجاز دوار حي التأهيل وحصل بسببه حادث مروري ذهب ضحيته شاب وماكدنا ننسى هذه الفاجعة حتى تأتي فاجعة أخرى بوفاة طفلة صغيرة في متنزه البحيرة غرقا رحمها الله وكان الله بعون والديها . فهذا المتنزه يقع في المكان الخطر وبين عدة تقاطعات لطرق سفر من والى المحافظة ! اضف لذلك أنه لايوجد مدخل لهذا المتنزه للسيارات القادمة فهناك فوضى مروريه للدخول والخروج من هذا المتنزه في ظل عبور شاحنات بصفة مستمرة قادمة من الرياض ومتجهة للقصيم فكيف يوضع متنزه عائلي في هذه المنطقة المحاطة بالطرق الخطرة ؟ وهل تمت دراسة مناسبة المكان للعوائل قبل الشروع في التنفيذ !! أم الارتجالية كانت هي المهيمنة وقتها !
أما داخل المتنزه فهناك الكثير من العيوب الهندسية في التنفيذ فالجلسات الأرضية الشمالية لاتبعد عن الشارع سوى عشرة أمتار وفيه خطورة على الأطفال والمرتادين ناهيك عن الخطر الأكبر بوجود بحيرة كبيرة دون سياج يحمي الأطفال من الوقوع فيها كما أن الممشى الذي يعبر أعلى البحيرة يشكل خطرا كبيرا على الأطفال بالوقوع منه وهو ماكنا نخشاه .
فلماذا لم تستجيب البلدية لملاحظات الدفاع المدني بشقراء حول خطورة تلك البحيرة !
نعلم أنه لايوجد عمل بلا سلبيات وهذه قاعدة معروفة ونؤمن بها ولكن عندما يكون هناك تحذير لتلك السبيات من عدة جهات سواء جهات حكومية أو صحف الكترونية رسمية ولايوجد تفاعل فهذا اهمال صريح من جهة مرتبطة بتطوير محافظة كبيرة فكيف سيكون التطوير المصاحب باللامبالاة !! خاصة في ظل وجود مجلس بلدي منتخب ومعين وضع رافدا للعمل البلدي .
نتمنى ونامل أن يكون هناك التفاتة من قبل رئيس بلدية شقراء الجديد ومجلسها البلدي لتطوير مدينة شقراء بشكل أفضل وأسرع ودراسة المشاريع قبل التنفيذ وتصحيح سلبيات الأعوام السابقة والتي جعلت من مدن صغيرة مجاورة تسبقنا بالجمالية وحسن التنفيذ ومن دون مهندسين !!

 0  0  2.0K


جديد المقالات

بواسطة : محمد عبدالله الحسيني ،

في مباراة اليوم فعلنا كل شيء، في شوط المباراة...


بواسطة : محمد بن عبد الله الحسيني

. بعد ثماني سنين - بإذن الله - يكمل وطننا المبارك...