• ×

05:25 مساءً , السبت 20 أبريل 2024

الهلال والمسند يدشنان مشروع تطوير المقاصف المدرسية

صحيفة شقراء- عبدالله المقحم - رعى محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال تدشين برنامج تطوير المقاصف المدرسية والذي تقوم بتطبيقه إدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء وتطبق مرحلته الأولى في ثلاث مدارس.
جاء ذلك خلال حفل مبسط أقيم في مقر متوسطة الوقف بالقرائن بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند ورئيس مركز الوقف بالقرائن سعد بن عبدالعزيز المعيقل والدكتور عبدالله بن محمد السبيعي عميد كلية المجتمع والدكتور صالح بن محمد الدوسري عميد كلية التربية بجامعة شقراء والأستاذ عبدالله السلوم مدير مكتب الأوقاف والمساجد ونائب مدير مديرية الزراعة عبدالعزيز بن عبدالرحمن المقحم ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ مطلق بن ناصر الثبيتي ومساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ سامي بن عبدالله الشويمي ومدير مكتب محافظ شقراء الأستاذ ناصر بن هاجد السيحاني ومدير متوسطة الوقف محمد بن عبدالرحمن الحمر وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

image

وفور وصول محافظ شقراء قام بجولة في الصالة التي تحتوي على عدد من الطاولات والكراسي وتحتوي على عدد من اللوحات الإرشادية والتثقيفية عن أهمية آداب الغذاء وأهمية الغذاء الصحي للطالب بعد ذلك شهد محافظ شقراء والضيوف خروج الطلاب أثناء الفسحة وتم استعراض طريقة شراء الطلاب من المقصف والجلوس على الكراسي المخصصة. بعد ذلك أستعرض الأستاذ عبدالعزيز المسند فكرة البرنامج وقال: ( من خلال دراسة التي قام بها قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة وجد أن نسبة من أبنائنا الطلاب يعانون من المقاصف المدرسية وما تحتويه من أغذية وتنظيم داخل للمقصف وبناء عليه تم عقد عدد من الاجتماعات لتحليل هذه الاستبانه حتى توصلنا لوجوب تطوير المقاصف المدرسية).
وذكر المسند أن الهدف من البرنامج يكمن في تقديم نمط متميز من الوجبات الغذائية مقرونة بالضوابط والاشتراطات الصحية التي ترمي إلى الحفاظ على صحة الطلاب وزيادة وعيهم الغذائي .

image


image

بالإضافة إلى تهيئة وتجهيز أماكن تناول وجبات الإفطار بما يحقق الراحة والسلامة التامة للطلاب وليستفيد الطلاب من الوقت المخصص للفسحة.
بعد ذلك تم تحديد عدد من الخطوات الإجرائية من خلال ضرورة إيجاد الأصناف الغذائية المتنوعة والمرغوبة والسليمة من المأكولات والمشروبات المباعة في المقصف المدرسي حسب المرحلة الدراسية . والتعاقد مع جهات غذائية معتمدة لتأمين الوجبات الغذائية للطلاب وتجهيز المقاصف بجميع متطلبات المقصف

image

image

وقد قامت الإدارة بتأمين جميع هذه المتطلبات واليوم نسعد بتدشين محافظ شقراء لهذه التجربة التي تضم مدرسة أبي بن كعب الابتدائية ومتوسطة الوقف ومتوسطة وثانوية اشيقر, وتسعى الإدارة إلى تعميم الفكرة خلال الفصل الثاني في عدد من المدارس ثم تعميم الفكرة في مدارس البنين والبنات خلال العام القادم. وهذا الجهد جهد كبير أسهم فيه المعنيين في إدارة التربية والتعليم وخصوصا قسم خدمات الطلاب وقسم التوجيه والإرشاد وقسم الصيانة والوحدة الصحية المدرسية ومؤازرة من مدراء المدارس المطبق بها هذا المشروع الذي يهدف على المحافظة على موقع الإفطار للطلاب ونظافته. وسيتم العمل على تقييم التجربة من خلال قسم الجودة بالإدارة ولديهم عناصر محددة لتقييم وآلية محددة ونحن نطمح للجودة في كل شيء حيث أن إدارة التربية والتعليم من ضمن 6 إدارات تعليمية المختارة على مستوى الوزارة لتطبيق مشروع إتقان للجودة الشاملة.


image

وقد أعرب محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال لصحيفة شقراء الالكترونية عن سعادته بالمشاركة مع أبنائه الطلاب في تدشين مشروع تطوير المقاصف المدرسية وقال الهلال: (‏من خلال افتتاح برنامج تطوير المقاصف المدرسية سرني ما شاهدته من أفكار تم تنفيذها على ارض الواقع يتم من خلالها تعويد الطالب على الاعتماد على النفس وعلى روح المشاركة والانضباط بالإضافة إلى يجده الطالب من غذاء صحي وبيئه نظيفة ومريحة لتناول وجبته .
متمنيا أن تعمم الفكرة على جميع المدارس مع التطوير المستمر لها مع شكري وتقديري لكل من يقف وراء هذا البرنامج وعلى رأسهم مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز بن عبد الله المسند.

image

وفي ختام الحفل قدم مدير المدرسة الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الحمر درعا لسعادة محافظ شقراء على رعايته للمشروع.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.6K