• ×

04:10 مساءً , الجمعة 24 مايو 2024

في تجربة الحريق الوهمي.. مستشفى شقراء يجري عملية إخلاء لجميع المبنى

صحيفة شقراء- أنس السالم 




نفذ مستشفى شقراء خطة إخلاء فرضية بهدف الوقوف على الاستعدادات وتوعية العاملين في المستشفى بأهمية الالتزام بضوابط وطرق الإخلاء وقد بدأت عملية الإخلاء في الفترة الصباحية بوجود المراجعين وموظفي المستشفى واستغرق وصول الدفاع المدني منذ تلقيه البلاغ ثلاث دقائق فقط ونجح العاملون في المستشفى باتباع طرق الإخلاء من خلال إخلاء العيادات الداخلية من المراجعين والأطباء والممرضين والتجمع في الأماكن المخصصة لذلك في الفناء الخارجي للمستشفى.
وقد باشر الدفاع المدني التجربة وقام بإخلاء ثلاثة مصابين في قسم الباطنية وشارك الهلال الأحمر في إسعاف المصابين كما شارك في هذه التجربة شركة الكهرباء وشرطة محافظة شقراء, واستغرقت 12 دقيقة فقط من تلقي البلاغ حتى نهاية عملية الإخلاء.
وقد تم رصد عدد من الملاحظات في عملية الإخلاء حيث قدم العقيد ماهر العبيد والرائد عبدالعزيز اليوسف عددا من الملاحظات للمسؤولين في المستشفى يجب الأخذ بها في المرات القادمة والتفاعل معها وكان أبرزها وجود زلاقه كمخرج طوارئ وتفعيل دور رجال الأمن والسلامة بشكل أكبر وذكر الأستاذ سامي الخريجي أن عملية الإخلاء حققت نجاحا متميزا من خلال تعاون العاملين في إخلاء كافة المبنى وجار العمل على توعية رجال الأمن والسلامة بأهمية معرفتهم في طرق الإخلاء والاستعداد للطوارئ في أي وقت.. كما سيتم الأخذ بملاحظات رجال الدفاع المدني لتلافيها والاستفادة منها

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.2K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابو حسين

    السلام عليكم / الفكرة ممتازة ليتهم يطبقونها في جميع الدوائر الحكومية والمدارس وبعض المنازل .

    لكن ينقص المتطوعين مثل عمال النظافة إلى في المستشفى . (( ترها دعابة )) وشكرا.

    18-04-2013 12:41 مساءً