• ×

12:49 مساءً , الأربعاء 28 سبتمبر 2022

صالح الشيحي : ماحدث في ملتقي المثقفين عار .. عبده خال يرد: سأشكوك للمحكمة

صحيفة شقراء "ما يحدث في بهو ماريوت على هامش ملتقى المثقفين عار وخزي على الثقافة.. آمنت أن مشروع التنوير الثقافي المزعوم في السعودية يدور حول المرأة"
هذه التغريدة التي اطلقها الكاتب الصحافي بجريدة الوطن صالح الشيحي أشعلت فتيل حرب كلامية بين فريقين ، ولم يتأخر الرد كثيرا حيث قال الكاتب والروائي عبده خال في تغريدة للرد علي الشيحي :" رفع دعوى ضدك امام القضاء إن لم تعتذر" .
وانضم لهذا السجال الساخن مئات المغردين في تويتر ، حيث انضم الصحافي حزام العتيبي لصف صالح الشيحي وأيد وجهة نظره مدعمة بشواهد عاصرها تؤيد رؤية الشيحي حيث قال حزام العتيبي في تغريدة له :" عندما حاولت كشف تصرفات بعض المحسوبين على المثقفين تمت محاربتي ولم امكن من ذلك أما الآن فجاء دور كشف الحقائق ". ، وانضم ايضا لفريق المغردين الشيخ محمد العريفي الذي شهد لصالح الشيحي بانه صاحب رأي فاضل ومتزن ويشهد بصلاحه ، أما الفريق الآخر فانضم له عدد من المثقفين والمثقفات بدعوة للشيحي ومناصريه بأن وجهة النظر هذه قاسية ولاتحمل مدلولات ثقافية بقدر ماهي تحامل ، أما فريق ثالث فتحدث عن ضرورة عدم التعميم الرؤية حول المشروع وانه يدور حول المرأة ، بل إن لكل مثقف رؤيته ومشروعة ومن الخلط وضعهم في سلة واحدة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.7K