• ×

01:01 مساءً , الأربعاء 28 سبتمبر 2022

"العمل"ترخص لشركتين للاستقدام "تحت التأسيس"

صحيفة شقراء أصدرت وزارة العمل قراراً يقضي بالموافقة المبدئية على تأسيس شركة الاستقدام الدولية وشركة الموارد للاستقدام "تحت التأسيس"، والحصول على ترخيص لمزاولة نشاط التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية المنزلية، أو للقطاعين العام والخاص، وأكد القرار على عدم ممارسة الشركتين لأي من هذه الأنشطة إلا بعد الحصول على الترخيص النهائي.
وتدعو الشركات المتبقية (تحت التأسيس) إلى استكمال إجراءات إصدار الموافقة المبدئية خلال فترة السماح الأولى التي تنتهي في 15/ 2/ 1433هـ.
وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن الوزارة أصدرت لائحة شركات الاستقدام التي تهدف إلى تنظيم نشاط التوسط في استقدام العمالة المؤهلة علمياً أو مهنياً، أو ممن هم من ذوي الخبرة، وتنظيم تقديم الخدمات العمالية للغير من أفراد ومؤسسات وشركات، وتنظيم الترخيص لشركات الاستقدام وتقديمها للأنشطة المرخص لها بتقديمها، وتشجيع المنافسة العادلة وتوفير خدمات احترافية وفعّالة، ورفع مستوى الخدمات وتنظيم الحقوق والواجبات في نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية للغير.
وبيّن أن الفرصة متاحة للمستثمرين للدخول في هذه الشركات بالتشارك مع مكاتب الاستقدام القائمة حالياً خلال فترة السماح الأولى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.1K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • متابع

    الله يبشركم بالخير

    01-01-2012 10:23 مساءً