• ×

04:42 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2024

سياحي شقراء النسائي يستضيف حافلة مكتبة الملك عبدالعزيز ويواصل فعالياته في يومه الثامن

صحيفة شقراء - رغد السبيعي - لبنى الدراك  أقام سياحي شقراء النسائي 1434هـ في ثامن أيامه إفطار صائم بالتعاون مع مدرسة الحي للانشطة التعليمية والترويحية , كما شارك في إعداد هذا الإفطار العديد من الحضور نسأل الله أن لا يحرمهم الأجر وأن يجعله في موازين أعمالهم .

كما استضاف سياحي شقراء النسائي بالتعاون مع مدرسة الحي للأنشطة التعليمية والترويحية اليوم ولمدة ثلاثة أيام مكتبة الملك عبدالعزيز وهي عبارة عن حافلة مكوّنة من طابقين ، وتحتوي على ثلاثة آلاف كتاب، مخصصة لجميع الفئات.
وأما عن تقسيم الحافلة «المكتبة» ومحتوياتها، فالطابق الأول يتسع لعشرة أشخاص و خُصص للكتب ، بينما يضم الطابق الثاني ثمانية أجهزة كمبيوتر محمولة مزودة بالإنترنت ، كما أن هناك قسما خاصا لمسرح الطفل ، تُعرض فيه بعض البرامج التثقيفية والترفيهية المنوعة .
و الهدف من المشاركة في المهرجان التعريف بالمكتبة ، وطريقة عملها ، ونشر الثقافة والقراءة في الأماكن الثقافية والمكتبات العامة ، و السعي للوصول إلى الناس باختلاف مستوياتهم الفكرية والثقافية في أماكن تجمعاتهم .

كما تم تقديم دورة مجانية في فن تصفيف الشعر للأستاذة : تغريد الحسن
و تفعيل حملة الاحتشام بالتعاون مع مكتب الدعوة وتوعية الجاليات في كلا من الخيمة و مسرح السياحي , حيث لاقت هذه الحملة في الخيمة تفاعلا كبيرًا من قبل الجدات و تضمنت مشاركات و ألغاز ومسابقات وجوائز قيمة .

أما بالنسبة للمسرح فقد تم عرض فيديوات عن الحجاب و أناشيد متنوعة ومشاركات
إضافة إلى مسابقة الرسم للأطفال .

كما نشكر مدرسة دار السعد لمشاركتها في حملة الاحتشام
و تبعًا لذلك اختيار أفضل زي محتشم للأطفال من خلال جولة سرية على الحضور واختيار 3 منهن .

هذا و قد تم عرض المسابقة اليومية " الشاشة لك " و التي كان لها جمهورها المتفاعل .

و ضمن فعاليات الخيمة تم استضافة أم عبدالعزيز حيث قامت بإحضار العديد من الأشياء القديمة التي يتجاوز عمرها أكثر من 100 عام .


و قد أعلن ركن مكتب الدعوة عن استقباله للتبرعات و الصدقات و الكفارات , كما يقدم كتب لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام , تشتمل على تعريف بالاسلام لجميع الجنسيات , ومن كان مسلمًا فهناك كتب تثقيفية لترسيخ الايمان .


image

image

image

image
image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.5K