• ×

04:24 مساءً , الخميس 18 يوليو 2024

شرطة مرات تعمم على خمس من الإبل للبحث عن اصاحبها

صحيفة شقراء-سليمان السعيد اعلن مركز شرطة محافظة مرات بأنه يوجد عدد (5) خمس من الأبل توجد في حوش تابع لبلدية ثرمداء ودعت إلى من فقد منه او سرق له إبل التوجه إلى مركز الشرطة والتعرف عليها قبل السادس من شهر رمضان , حيث سيتم بيعها في مزاد علني .


image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.9K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابومشاري

    باب ضالة الإبل

    2295 حدثنا عمرو بن عباس حدثنا عبد الرحمن حدثنا سفيان عن ربيعة حدثني يزيد مولى المنبعث عن زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه قال جاء أعرابي النبي صلى الله عليه وسلم فسأله عما يلتقطه فقال عرفها سنة ثم احفظ عفاصها ووكاءها فإن جاء أحد يخبرك بها وإلا فاستنفقها قال يا رسول الله فضالة الغنم قال لك أو لأخيك أو للذئب قال ضالة الإبل فتمعر وجه النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما لك ولها معها حذاؤها وسقاؤها ترد الماء وتأكل الشجر

    قوله ( باب ضالة الإبل ) أي هل تلتقط أم لا ؟ والضال الضائع والضال في الحيوان كاللقطة في غيره والجمهور على القول بظاهر الحديث في أنها لا تلتقط . وقال الحنفية : الأولى أن تلتقط ، وحمل بعضهم النهي على من التقطها ليتملكها لا ليحفظها فيجوز له ، وهو قول الشافعية . وكذا إذا وجدت بقرية [ ص: 97 ] فيجوز التملك على الأصح عندهم ، والخلاف عند المالكية أيضا ، قال العلماء : حكمة النهي عن التقاط الإبل أن بقاءها حيث ضلت أقرب إلى وجدان مالكها لها من تطلبه لها في رحال الناس . وقالوا : في معنى الإبل كل ما امتنع بقوته عن صغار السباع .

    12-07-2013 05:26 مساءً