• ×

05:09 مساءً , السبت 20 أبريل 2024

  سارة العيسى: ما أتمناه ليس لي وحدي ولا يوجد لدي أي مقاصد تسيء للعاملين في المستشفى فأنا أعرف حرصهم على خدمة جميع المرضى

صحيفة شقراء- 

تلقت صحيفة شقراء الإلكترونية عددا من ردود الأفعال حول توفر عدد من الكوادر النسائية في مستشفى شقراء العام..
كان من أبرزها النظرة السلبية لكاتبة المقال ومقاصدها من نشر المقال حيث أفادة أن ما نقلته من آراء للعلماء ومواقف تعتبر مطلب كل أنثى وليست بهدف الضغط على المستشفى وإدارة المستشفى..
وتباينت ردود الأفعال فالجميع يؤيد أن يكون قسم النساء في المستشفى نسائي بشكل كامل ويحتوي على كوادر متخصصة وبكفاءة عالية..
الأراء لم تختص بالجانب النسائي فقط بل أن عدد من الرجال تواصل مع الصحيفة ويؤيد هذه الفكرة ووسيلة دعمها كما أن أحد المهتمين وعد بالرفع بهذا الطلب للمجلس المحلي والذي يكون من ضمن أعضاءه مدير المستشفى..
وكشفت مصادر صحيفة شقراء إلى أن مستشفى شقراء يحتوي في مسماه على عدد من الاستشاريين منذ أفتتاحه ولكن وزارة الصحة لم تعمل على سد هذا الاحتياج وما ينقص المستشفى الكثير من التخصصات الطبية أبرزها في المخ والأعصاب والعظام والنساء والولادة..
وتقوم إدارة المستشفى بالرفع بشكل دوري باحتياجات المستشفى وتحاول الضغط على وزارة الصحة بتأمين ما يمكن تأمينه لسد العجز, وتقوم أيضا بتبليغ المجلس المحلي بأبرز التطورات في هذا الموضوع..
ولعل من أهم الانجازات تأمين الطبيب الزائر لعدد من التخصصات والتي تعمل وزارة الصحة على نشره في مستشفيات المحافظات لتقديم الخدمات للمرضى ونقل وتبادل الخبرات الطبية..
وترى سارة العيسى التي أحدثت جدلاً واسعا أن رغبتها ليست لها وحدها وطلبها تتمناه لها ولاخوتها ولجميع النساء وتهدف بهذا الطلب إيصال الصوت للمسؤولين.. ولم تسعى في هذا الموضوع للمقاصد التي يسيء البعض الظن بها.. وتقول إذا كان طلب الأنثى بتأمين طبيبة للكشف عليها يسيء إلى إدارة المستشفى فأنا أتنازل عن طلبي مقابل رضاهم - مع العلم أنني أعرف جهودهم التي يقومون بها للرقي بالخدمات الطبية في المستشفى -
وتعتذر صحيفة شقراء عن نشر الردود المسيئة والتي تحكم بوجود تقصير - معتمد - وهذا ما لم نره من خلال استطلاعنا للموضوع..



======================

بعثت إحدى المواطنات إلى صحيفة شقراء الالكترونية أمنية تتمناها كل أنثى ويتمناها كل رب أسرة وهي وجود طاقم نسائي يشرف على الحالات النسائية بمختلف التخصصات.
ونقلت المواطنة عبر صحيفة شقراء تميز الوطن في شتى المجالات ومن أهمها التميز في المجال الطبي للعدد من المناطق وذكرت عددا من الصور والقضايا والمضايقات التي تحدث من خلال الكشف عن طريق طاقم طبي رجالي.. وإليكم رسالة المواطنة سارة العيسى:

يسعد المواطن السعودي كثيراً عندما يرى ما وصلت إليه مستشفيات ومستوصفات المملكة من تقدم وازدهار في الخدمات الصحية، ووجود أطباء وطبيبات ذوي خبرة عالية ومهنية، إلا أن الجانب السلبي الذي تعانيه بعض المستشفيات والمستوصفات، ويصيب جلّ المواطنين بخيبة أمل شديدة هو وجود بعض التخصصات التي لا تزال تشكو بعض النقص في الكوادر الطبية النسائية، لاسيما تخصص النساء والولادة، خصوصاً في المجتمعات المسلمة المحافظة وهذا الأمر جعل بعض المواطنين يطالبون المسؤولين بأن يبذلوا قصارى جهدهم، وكل ما في وسعهم، لتأمين طبيبات استشاريات في تخصص النساء؛ حفاظاً على عورات المسلمات، بدلاً من أن يكون هذا التخصص حكراً على الأطباء الرجال فقط.


المفتي يطالب بتوفير طبيبات للنساء


بيّن سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن الأصل في عمل الطبيبة يكون مع النساء، وعمل الطبيب يكون مع الرجال؛ تفادياً لشر الاختلاط. وأكد سماحته أنه يجوز للمرأة أن تكون طبيبة، لكن بشرط أن تكون طبيبة للنساء؛ لأن المرأة المسلمة يجب عليها أن تحافظ على عرضها وشرفها، وأنه لا يجوز التساهل في ذلك. وشدّد سماحة المفتي على أن الاختلاط بين الرجال والنساء لا خير فيه؛ فهو يذهب الحياء، ويسبب للبلايا، داعياً الله أن يحفظ النساء من كل شر.

الشيخ البراك: وجود طبيبة للنساء مطلب ضروري


من جانبه أكد فضيلة الشيخ محمد البراك في حديث خاصّ مع (تواصل) أن المطالبة بتوفير طبيبة للنساء في قسم النساء والولادة أو أي قسم كان مطلب ضروري؛ فالأصل أن تكون هناك عيادات خاصة بالنساء في جميع التخصصات، ويتأكد الأمر أكثر في قسم النساء والولادة.
وقال الشيخ البراك: في الحقيقة لا أجد عذراً لوزارة الصحة في عدم توفير مطلب مثل هذا، وعلى الوزارة أن تحرص على أن توفر الطبيبات في المستشفيات الخاصة والعامة. وأشار الشيخ البراك إلى أن الوزارة لو كانت حريصة على هذا الأمر لاستطاعت في فترة وجيزة أن توفر الطبيبات، موضحاً أنه لا مانع في الحالات القصوى والضرورية أن تلجأ المرأة إلى طبيب إذا لم تتوافر طبيبة.


زقيل: الأجانب يراعون حق المرأة أكثر منا!


أكد الكاتب عبدالله زقيل لـ(تواصل) أن المطالبة بتوفير طبيبات في المستشفيات كافة قضية قديمة، ومازلنا نطالب بها، والمرأة من حقها أن تولّدها امرأة، فلماذا نضع المرأة في بلادنا في إحراج؟ ولماذا يولّدها الرجل؟. وأضاف زقيل: إننا نوفر للرجل أن يطالع مكاناً هو أعزّ ما تملكه المرأة، وسأل زقيل: لماذا لا يتخصص النساء في النساء والولادة؟. وأكد زقيل أن حل هذه القضية سهل جداً، يتمثل في زيادة عدد الطالبات في قسم النساء والولادة، والعمل على تخريج دفعات متتالية تغطي جميع المستشفيات، مؤكداً أن في المملكة مستشفيات كثيرة بها طبيبات من جنسيات عربية وأجنبية كلهن تخصصن في مجال النساء والولادة، فلماذا إذاً يراعى وضع المرأة الأجانب ونحن لا؟! مشيراً إلى أن الإسلام حافظ على المرأة وصان عفتها، فكان من الأولى بنا أن نطبق ما أُمرنا به؛ فعدد الطبيبات الأجنبيات في بلادنا، وفي أيّ بلد آخر، في تخصّص النساء والولادة يفوق بكثير عدد الطبيبات في المملكة. وطالب زقيل وزارة الصحة بأن تدرس هذه القضية بجدّ، وأن تقدم الحلول العاجلة حرصاً على أمن وسلامة النساء.


رأي الشارع السعودي


تقول الأستاذة نادرة الوجود من الرياض: نعم، أريد الذهاب إلى طبيبة؛ لأنني أجد إحراجاً في الذهاب إلى طبيب أياً كان تخصّصه. ويقول الأستاذ طارق سعود: كل شيء يأمر به الدين جميل. ويقول الأستاذ إبراهيم طواشي: لو كانت هناك مستشفيات خاصة بالنساء لكان الأمر أفضل، ورح يكون فيه راحة للكوادر النسائية والمرضى، وهو أفضل بكثير من مجرد قسم نسائي.


تقديم التنازلات


وأشارت عدة آراء إلى أن بعض النساء لم يرفضن هذا الواقع، ولم يطالبن بحقهن الشرعي، ورضخن لذلك بحجة أنه لا يوجد طبيبة نساء، وأن بعض الأزواج، أو أولياء الأمور، تنازلوا كثيراً عندما سمحوا لزوجاتهم أن يكشفن عوراتهن على الأطباء الرجال بحجة عدم وجود طبيبات في ذلك التخصص، مؤكدين أن الواجب على المسؤولين أن يبحثوا جادّين عن طبيبات استشاريات في أمراض النساء خاصة، وفي كل التخصصات الأخرى، وإن كان في أمراض النساء والولادة الحاجة أشد؛ لما هو معروف شرعاً من حرمة كشف العورة المغلظة من دون ضرورة شرعية توجب ذلك، وأن يكون الوازع الديني والأخلاقي هما أساس التعامل مع عورات المسلمات.

مستشفى الزلفي

تم تزويد مستشفى الزلفي العام بكوادر الطبية في عدد من التخصصات هي: 6استشارية نساء وولادة ، 2استشارية جراحة عامة، 2استشارية عيون،2 استشارية باطنة، 2استشارية أطفال

مستشفى المجمعة

ترأس سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل صباح أمس الجلسة الثالثة للمجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة المجمعة والمراكز التابعة لها في دورته العاشرة، وذلك بحضور أعضاء المجلس ومديري الدوائر الحكومية الأعضاء. وقد استهل سمو رئيس المجلس الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة بكلمة رحب فيها بالحضور مستعرضا ما تم الرفع به في الجلسة السابقة. بعد ذلك تم استعراض جدول الأعمال، كما تم استعراض الطلبات المحالة للجان المجلس وما تم حيالها وفق الضوابط والمعايير. وفي ختام الجلسة أوصى المجلس بسرعة ترميم شامل لمستشفى الملك خالد بالمجمعة وتأييد المجلس لانشاء مستشفى ولادة متخصص نسائي 100%،كادر طبي نسائي نظرا لخصوصية الحالات




آمل أن تصل الرسالة للمسؤولين في مستشفى شقراء ومسؤولي المجلس المحلي
سارة العيسى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  5.9K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • عبير

    اي والله هذا اهم شي .... ياعمري الحرمه زود على آلامها الجسديه فالولادة آلام نفسية من فشيلتها من الدكتور ياحراام

    17-01-2012 02:26 صباحًا

  • عبدالرحمن العيسى

    أوويد الاخت سارة وهو مطلب ضروري ومشروع وقابل للتطبيق فمالذي يمنع من تطبيقه .. في بعض البلدان هناك مستشفيات نسائية بالكامل .. ونحن كل شي متوفر لدينا وبوسعنا ان ننفذه ببساطة

    17-01-2012 06:02 صباحًا

  • شقراوي غيور

    جريدة الرياض العدد 14035 يوم الاثنين 6/11/1427هـ
    شقراء بحاجة ماسة لمستشفى للنساء والولادة
    نحن أهالي محافظة شقراء ومراكزها النظر في تطوير قسم النساء والولادة بمستشفى شقراء العام، وذلك بتحويله لمستشفى للنساء والولادة ودعمه بالكوادر النسائية المتخصصة خصوصاً أن المبنى متوفر حيث يوجد بالمستشفى القديم مبنى مقام حديثاً على نفقة الشيخ عمر بن عبدالعزيز السدحان - رحمه الله - للنساء والولادة وهو غير مستخدم الان بسبب انتقال المستشفى للمبنى الجديد، كما أن وجهاء شقراء مستعدون لتوسعة ذلك المبنى إذا تطلب الأمر ذلك على نفقتهم الخاصة، نأمل أن يتحقق ذلك عاجلاً للحاجة الملحة.
    عبدالله بن محمد السليمي

    17-01-2012 09:47 صباحًا

  • سلطان العتيبي

    نشكر الاخت ساره على طرحهاوتقديم الشكوى واضم صوتي لها

    حيث ان هناك معاناه لمن يذهب بأهله لهذا المستشفى و كل اسبوع انت وحضك اما يكون الموجود في عيادة النساء والولاده دكتور ام دكتوره

    وماعليك الا الترقب والانتظار لحين يأتي الاسبوع التي تعمل فيه الدكتوره فتذهب للمراجعة

    17-01-2012 12:09 مساءً

  • الصقر الجارح

    إنني من المؤيدين لمثل هذه القرارات الجميله والرائعة لأنه من الحرام أن يكشف على زوجتك رجل غيرك حتى لو كان في الطب لأنه مكان محرم رؤيته لغيرك فلماذا لا تكون هناك وقفه جادة في مجال النساء والولاده لأن ذلك سيوفر جوارائعا بالنسبه للمريضات والولاده خاصة فهل ترضى يا أخي أن ينظر إلى ذلك المكان رجل غيرك ولو كنت موجودا في غرفة الولاده فهل ستشاهد من يحصل دع نفسك موجودا في الغرفة أو انك ممرض وزوجتك في غرفة الولادة تحت انظار الدكتور صديقك فهل سترضى ذلك ارجو من اصحاب القرارات النظر في مثل هذه المواضيع الهامة والطارح لهذا الموضوع لم يطرح من فراغ جزي خيرا واثابه الله

    17-01-2012 02:01 مساءً

    • الوشمي

      حتى بوجود المحرم هناك حرج وحرج كبير
      فهل ترضى ان يقوم الطبيب بالكشف على مثل هذه المناطق وامامك
      قمة في الاحراج

      18-01-2012 01:01 مساءً

  • أبو حسين

    السلام عليكم / صوتي معكم ومالي وأي شيء يطلب مني في الإسهام في أنجاح هذه الأمنية الصالحة والناجحة والملحة في أي وقت يطلب مني ذلك . وشكرا.

    17-01-2012 02:21 مساءً

  • فهد

    الفكرة مثالية بس مستحيل تطبق. ماقد شفنا في اي دولة في العالم مستشفيات خاصة للحريم*

    17-01-2012 05:08 مساءً

  • ايو خالد

    للأسف الأخت سارة العيسى معلوماتها غير صحيحة حيث أتجهن لردود بعض أعضاء المنتديات المحسوبة على محافظة شقراء ولتصحيح معلومات الأخت سارة:
    مستشفى الزلفي
    دعم مستشفى الزلفي العام بكوادر طبية
    http://www.al-jazirah.com/20111010/ln56.htm
    هي: استشارية نساء وولادة ، استشارية جراحة عامة، استشاري عيون، استشاري باطنة، استشاري أطفال.

    17-01-2012 07:07 مساءً

  • ايو خالد

    http://www.twasul.info/discussions.php?op=viewdiscussions&id=26

    17-01-2012 08:20 مساءً

  • ساميه

    اللي قالته ساره صح ومن حقنا مستشفى خاص حرام التكشف على الرجال وفيه طبيبات. حرام .. لا وانتم خابرين بعض الرجال الله يستر

    17-01-2012 08:39 مساءً

  • ابو نجد

    لو فيه شمس بانت من امس

    ممستشفى شقراء ماراح يتغير الا اذا تغيرة ادارته

    17-01-2012 10:14 مساءً

  • ابو حمد

    وهل الإدارة هي العائق في تطوير المستشفى ..!!

    أستغرب من بعض الأشخاص عندما يطالب أن يكون مدير المستشفى طبيب وكأن معهد الإدارة لا يوجد به تخصص إدارة مستشفيات يتخرج منه الدارس بمسمى مدير مستشفى ويكون إدارياً وليس طبيب ..!!

    إذا كانت وزارة الصحة هي المسؤولة في تأمين إحتياجات المستشفى من أجهزة طبية وأيدي عاملة كيف نلوم إدارة المستشفى وهي لا تملك الصلاحيات في جلب الأيدي العاملة والأجهزة الطبية ..!!

    هل تعلم أن أغلب الأجهزةالطبية الموجودة في المستشفى الحالي والمستشفى القديم تم تأمينها من قبل أهل الخير ويرجع الفضل لله سبحانه وتعالى ثم لإدارة المستشفى ..!!

    هناك مستشفيات كثيرة نجد المدير طبيب وسعودي ولكن للأسف لديه عجز في الإمكانيات والأجهزة والأطباء والصلاحيات ..!!

    إذا كان هناك شخص يقول بإمكان وزارة الصحة تأنيث قسم النساء والولادة ومتأكد أن لديها الإمكانيات فكيف ستحقق هذاالطلب لمستشفى شقراء فقط ..!! وباقي المستشفيات هل تتجاهلها وزارة الصحة من أجل إرضاء أهالي شقراء ..!!

    وزارة الصحة لا تنظر لفلان وفلان بل تنظر لدراسات وإحصائيات ولو نظرنا لبعض المنتديات والمحسوبة على محافظة شقراء وما يكتب فيها من تحذيرات وأكاذيب عن مستشفى شقراء لتضحت الرؤيا أن السبب في عدم دعم وزارة الصحة لمسستشفى شقراء هي تلك المنتديات .

    عندما يشاهد سكان أهالي شقراء هذه التحذيرات والأكاذيب بالطبع لن تجدهم يراجعون في مستشفى شقراء وبالتالي سيكون عدد المراجعين للمستشفى في الإحصائيات التي يرفعها المستشفى بشكل دوري متدنية وستبني وزارة الصحة إحتياجات المستشفى من أطباء وأجهزة وعلاج وغيره بناء على تلك الإحصائيات المرفوعه.

    هناك توضيح يجب أن يفهمه الجميع أنه لو تم تأنيث قسم الولادة في مستشفى شقراء فهل نظمن أن المرأه في حال الولادة لن يكشف عليها طبيب ..!!

    طبعاً لا فربما تحناج هذه المرأه لعملية قيصرية أو ربما حصل لها نزيف وبالتالي لابد من تدخل الطبيب الجراح ( رجل ) فهل نطالب بتأنيث قسم الجراحة أيضاً ..!!

    وكم يحتاج المستشفى من أخصائية جراحة لتغطية العمل على مدار 24 ..؟

    عند دخول هذه المرأه قسم العمليات ألا يلزم تخدير المرأه قبل إجراء العملية ..!!

    هل نطالب بتأنيث قسم التخدير أيضاً ..!!

    وكم يحتاج المستشفى من أخصائية تخدير لتغطية العمل على مدار 24 ..؟

    أثناءالولادة القيصرية في بعض الحالات لابد من تواجد أخصائي الأطفال فهل نطالب بتأنيث قسم الأطفال أيضاً ..!!

    وكم يحتاج المستشفى من أخصائية أطفال لتغطية العمل على مدار 24 ..؟

    كم أصبح أحتياج المستشفى من طبيبات من أجل ولادة المرأه بدون أن يتطلع عليها الرجل أثناءالولادة ..!!؟

    18-01-2012 01:01 صباحًا

    • لطيفة الهدلق

      الله يستر لا تكون احد المسؤولين الذين يمتلكون القرار
      الان نراجع دلة والحبيب والتأمينات ومنذ دخول المرأة ربما لا تواجه الا السيكرتي رجلا والباقي ولله الحمد نساء
      واهم شي الطاقم الذي يكشف على الحامل من اشاعة وتحاليل وملفات ومن ثم الطاقم الطبي المسؤول عن الولادة
      وكلهم ولله الحمد نساء
      الطامة الكبرى في مستشفى شقراء أن المتخصص الكبير للولادة رجل..
      وهذا ما نطالب به ان تكون امرأة
      بس المستشفى متعصبين كنهم حقين الكورة يجي في فريقهم لاعب سيء ويبي يمدحونه غصب من باب الولاء للمستشفى
      الله يكتب اللي فيه الخير

      19-01-2012 09:22 صباحًا

    • المانع

      من الحرام أن يكشف على زوجتك رجل غيرك حتى لو كان في الطب لأنه مكان محرم رؤيته لغيرك فلماذا لا تكون هناك وقفه جادة في مجال النساء والولاده لأن ذلك سيوفر جوا رائعا بالنسبه للمريضات والولاده خاصة فهل ترضى يا أخي أن ينظر إلى ذلك المكان رجل غيرك فهل سترضى ذلك ارجو من اصحاب القرارات النظر في مثل هذه المواضيع الهامة والطارح لهذا الموضوع لم يطرح من فراغ جزي خيرا واثابه الله

      20-01-2012 07:31 مساءً

    • الراشد

      الله يستر لا تكون احد المسؤولين الذين يمتلكون القرار
      الان نراجع دلة والحبيب والتأمينات ومنذ دخول المرأة ربما لا تواجه الا السيكرتي رجلا والباقي ولله الحمد نساء
      واهم شي الطاقم الذي يكشف على الحامل من اشاعة وتحاليل وملفات ومن ثم الطاقم الطبي المسؤول عن الولادة
      وكلهم ولله الحمد نساء
      الطامة الكبرى في مستشفى شقراء أن المتخصص الكبير للولادة رجل..
      وهذا ما نطالب به ان تكون امرأة
      بس المستشفى متعصبين كنهم حقين الكورة يجي في فريقهم لاعب سيء ويبي يمدحونه غصب من باب الولاء للمستشفى
      الله يكتب اللي فيه الخير

      20-01-2012 07:31 مساءً

    • ابو نجد

      شكرا ابو احمد لدفاعك المستميت عن ادارة المستشفى


      لكن لو تكلمنا عن الجثث الي ملت المقابر بسبب الاهمال و قلة الحسيب والرقيب بالمستشفى كان ماخلصنا والشكاوي في الوزاره على مستشفى شقراء بالهبل
      وتبي اسما مستعد اذكرها الان

      والدليل على ان االاداره ماعندك احد ولا لهم اي هيبه تعامل الممرضات مع المرضى قسم بالله الممرضات تنافخ على المرضى شوي ويمدون يدينهم

      والكلام في هذا الموضوع لا ينتهي

      نرجع حق محور حديثنا

      نعم نبي طبيبات وممرضات لقسم النساء مانبي نشوف رجال بالقسم النسائي ايضا

      وش المشكله اذا طالبنا بستر عورات نسائنا عندكم مانع؟
      بدال مايطلبون دكتور نساء يطلبون دكتورة نساء صعبه هذي؟

      20-01-2012 08:28 مساءً

  • مريم المنصور

    كلنا ثقة بمستشفانا في شقراء وارجوكم بدون هواجس ووساوس وتأويلات لامعنى لها نريد فقط تطوير الكوادر ولانريد المستحيل

    18-01-2012 01:12 صباحًا

  • مريم المنصور

    كلنا ثقة بمستشفانا في شقراء وارجوكم بدون هواجس ووساوس وتأويلات لامعنى لها نريد فقط تطوير الكوادر ولانريد المستحيل بمستشفي نسائي خاص ابدا

    18-01-2012 01:14 صباحًا

  • الوشمي

    وجود استشارية نساء وولادة خدمة انسانية لا مثيل لها
    بحكم حساسية الكشف وكثرة الزيارات
    وهي الضرورة القصوى وليست مثل الجراحة والتخدير وغيرها من الاقسام الاخرى
    والدولة ايدها الله قادرة على دعم الموضوع
    ومطلب بدعم هذا المجال بأيدي وطنية
    فهذا التخصص يخدم كل بيت ونتمنى وجود كوادر سعودية مؤنثة

    18-01-2012 12:59 مساءً

  • فهد

    ابوحمد بيض الله وجهك علي ردك المنطقي المقنع وللأسف المنتديات صارت تروج الإشاعات وتسيء لسمعة مستشفى شقرا
    شكرا لتعليقك ابوحمد

    18-01-2012 05:35 مساءً

  • ابوسامي

    مستحيل تنفيذ هذا المقترح اذا اردت ان تطاع فاطلب مايستطاع .. الظروف والإمكانات والقرار في وزارة الصحة للتوجه العام ضدها .. كلنا مع خصوصية المرأة وذلك يحصل بتخصيص كوادر اكبر من النساء الطبيبات وهذا نؤيده

    18-01-2012 07:16 مساءً

  • الوشمي

    يوجد في عنيزه تجربه بهذا الخصوص
    واتوقع ان المستشفى اهلي ومتخصص في النساء والولادة
    سأبحث عنها .. واتوقع انها من ضمن برنامج زيارة وفد اهالي شقراء لمحافظة عنيزة
    النساء والولادة مهنة كل انثى وليست مرض
    فالمرض ضرورة

    19-01-2012 09:13 صباحًا

    • أم خالد

      نعم يوجد في عنيزة مستشفى خاص بالنساء ولكن في بعض حالات الولادة يتم تحويلهن إلى مستشفيات حكومية لا يوجد بها طبيبات نساء بل يوجد أطباء نساء وكأنك يا أبو زيد ما غزيت .
      والمكشلة أن هذه المستشفى لا يتوفر فيه بعض التخصصات الهامة والتي تستدعي وجودها أثناء الولادة لبعض الحالات .
      المستشفى اللي في عنيزة يشابه الولادة المنزلية في تقديم رعايتة
      صحيح أن الطاقم كله نساء ولكن لايوجد تخصصات يطمأن الشخص عندما يحضر زوجته لهذاالمستشفى .

      19-01-2012 06:43 مساءً

  • الجوهرة

    ان كان كلام لطيفة الهدلق صحيح فهذي مشكلة ومصيبة نرجوا من الاخ ابوحمد ان كان عنده علم يفيدنا هل فهلا الولادة والنساء ليس لها الا طبيب رجل ؟؟؟ اين الطبيبات

    19-01-2012 04:12 مساءً

    • الممرضة / نجد

      هناك أربع طبيبات نساء وولادة في مستشفى شقراء والطبيبة أو الطبيب لا يدخلون غرف الولادة إلا إذا أستدعت الحالة لأن المختصات بالولادة نساء يسمونهم الدايات ولا علاقة بالطبيب في الولادة الطبيعية والأهم من ذلك منظر المرأه وهي في حالة ولادة من له نفس أن يشاهدها وهي في هذه الحالة .

      19-01-2012 07:11 مساءً

  • عتيبي

    مستشفي شقرا رائع ومديره متميز بشهادة الجميع ربي يوفقه على حرصه بس نحتاج استشاريين اكثر

    19-01-2012 06:07 مساءً

    • البندري

      المدير والمبنى والموظفين رائعين
      والطاقم الطبي والكفاءات مدحدرين

      20-01-2012 01:14 مساءً

    • الفاضل

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله يبلاك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      14-02-2012 05:47 مساءً

  • محمد بن سعد

    الرد موجه لـ لطيفة الهدلق
    أستغرب من ردك ولا أعلم هل أنتي صغيرة في السن أولا تمتلكين معلومات وافيه
    المستشفيات التي ذكرتيها هي مستشفيات أهلية ولا علاقة بها بالمستشفيات الحكومية ولا تقارن بالمستشفيات الحكومية هذه المستشفيات ربحية ناهيك عن الأسعار المرتفعة التي يأخذونها من المراجعين ..!
    عجباً لهذالزمان الخدمات التي تقدم بالمجان تنتقد بينما الخدمات التي يدفع لها أسعار خيالية لا تنتقد ..!
    ياأخت لطيفة إذا كانت حالتك المادية جيدة هناك غيرك لا يجد المال لشراء علاج خافض الحراره.
    ولكي تتضح لك الرؤيا أكثر مستشفى شقراء عام وليس خاص أي بمعنى ان هذاالمستشفى لعدة تخصصات وليس فقط تخصص نساء وولادة.
    لو أفترضنا أن وزارة الصحة أمنت طبيبات نساء وولادة هل أنتهت المشكله ..!!
    طبعاً لا لأن هناك تخصصات أخرى الأطباء فيها رجال ونجد أن المرأه تراجع أكثر من الرجل لهذه التخصصات ومنها على سبيل المثال ( المسالك البولية ، الجلدية ، الجراحة ) فهل نطالب وزارة الصحة بإجاد طبيبات لهذه التخصصات أيضاً ..!!
    الحل الوحيد هو إيجاد مستشفى خاص أهلي جميع طاقمة نساء وهناك تجار من أهل شقراء قادرين على إفتتاح مثل هذه المستشفيات .
    ولكن هل نضمن عدم تحويل المريضات لمستشفى حكومي سواء مستشفى شقراء أو غيره وتعرض هذهالحالة على طبيب رجل ..!!

    19-01-2012 07:03 مساءً

    • لطيفة الهدلق

      اخوي محمد ما ادري وش المطلوب من سؤلك عن الكبر والصغر لكن انا ام 32
      واقصد بدله والتأمينات وغيرها أن ما فيه شي مستحيل رداً على الردود اللي تصعب من الموضوع
      انا ما انتقد المستشفيات الحكومية بالعكس انا اقول الوزارة أقوى من المؤسسات الأهلية
      وأبشرك بوجود هيئة الفساد راح تغوص في فساد وزارة الصحة الفساد المالي
      أدوية ومشاريع ع الورق وغيرها كثير ان شاء الله
      وبالنسبة لشقراء انا ممن اضطر للكشف عند دكتور والضرورات تبيح المحضورات
      ولا تشكل لي مشكلة بل انها امنية اتمنى ان تتحقق
      عساك فهمت لي يا أخ محمد بن سعد

      20-01-2012 01:13 مساءً

  • ربيع

    والعلاج بأجر حدث ولا حرج
    مستشفى شقراء اسعارة مرتفعه اكثر من دلة
    وما فيه طاقم صح
    مصيبة العمل في شقراء ما تستفيد من التأمين الطبي بالشكل الصحيح
    متى تفتح الخدمات الطبية في الجامعة تخدمنا وعوايلنا
    ربيع- الأردن

    20-01-2012 01:18 مساءً

  • ابوسامي

    اكون معكم صادق والله ثم والله عندي إحساس ان مستشفى شقراء مستهدف من المنتديات ويشنون ضده حملات إعلامية مادري ليش

    20-01-2012 06:34 مساءً

  • فاتن

    من الحرام أن يكشف على زوجتك رجل غيرك حتى لو كان في الطب لأنه مكان محرم رؤيته لغيرك فلماذا لا تكون هناك وقفه جادة في مجال النساء والولاده لأن ذلك سيوفر جوا رائعا بالنسبه للمريضات والولاده خاصة فهل ترضى يا أخي أن ينظر إلى ذلك المكان رجل غيرك فهل سترضى ذلك ارجو من اصحاب القرارات النظر في مثل هذه المواضيع الهامة والطارح لهذا الموضوع لم يطرح من فراغ جزي خيرا واثابه الله

    20-01-2012 07:26 مساءً

  • اميرة

    لاحول ولاقوة الا بالله
    نحن نطلب نساء للنساء والولادة فقط لاغير

    20-01-2012 07:36 مساءً

  • الفاضل

    الرجاء تثبيت الموضوع حتى اهالي شقراء الغيورين يجدون الحل

    20-01-2012 07:40 مساءً

    • فايزة ناصر

      الرجاء تثبيت الموضوع حتى اهالي شقراء الغيورين يجدون الحل

      14-02-2012 05:47 مساءً

    • فاطمة

      الرجاء تثبيت الموضوع حتى اهالي شقراء الغيورين يجدون الحل

      15-02-2012 07:48 صباحًا

  • المعنى

    اي والله هذا اهم شي .... ياعمري الحرمه زود على آلامها الجسديه فالولادة آلام نفسية من فشيلتها من الدكتور ياحراام

    20-01-2012 07:42 مساءً

  • المهنا

    هذه نتيجة الاختلاط

    سرق جوالها وقام بالضغط عليها وتهديدها لإقامة علاقة محرمة

    ابتزاز طبيب مصري لممرضة يكشف تصوير مريضات أثناء الولادة:-
    تحقق دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة الباحة غداً الأربعاء مع طبيب مصري الجنسية (٤٦ عاماً)، متهم بسرقة جوال ممرضة تعمل معه بنفس المستشفى، ومن ثم القيام بابتزازها من خلال صورها المحفوظة على الجوال، في محاولة منه لاستدراجها لعلاقة محرمة.

    وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" أن الممرضة قامت بتقديم بلاغ رسمي لدى رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المخواة، وأكدت بالشكوى أن طبيب نساء وولادة -مصري الجنسية- يعمل في أحد المستشفيات وبنفس المستشفى والقسم الذي تعمل فيه قام بابتزازها.

    وأوضحت الممرضة أن الطبيب كان قد تمكن من سرقة جوالها الذي يحتوي على صورها وصور بعض أفراد عائلتها، ومن ثم قام بالضغط عليها وتهديدها بنشر الصور إن لم تستجب لمطالبه الدنيئة وإقامة علاقة محرمة معه، وعلى الفور لجأت الممرضة إلى الهيئة عبر شكوى رسمية تقدمت بها، فتم رصد الطبيب من قبل فرقة الهيئة بعد سماع مكالمة هاتفية بينه وبين الممرضة، والتي جارته حسب طلبه غير الأخلاقي، وتمت مواعدته وألقي القبض عليه، حيث وجد بحوزته جهاز الممرضة المسروق ووجد أيضاً في جواله عدد كبير من صورها وصور بعض أفراد عائلتها، وصور للمريضات تم تصويرها أثناء عمليات الولادة التي يجريها لابتزازهن جنسيا وقد أقر بذلك وتم إحالته لشرطة محافظة المخواة لاستكمال التحقيق معه ورفع قضيته لهيئة التحقيق والادعاء العام، لإكمال ما يلزم بحقه.

    من جهته أكد المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الباحة الشيخ ناصر بن سعيد الزهراني صحة القضية، وأشار إلى إحالتها للجهات المختصة حسب المتبع , فيما أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة في تصريح صحفي لـ"سبق" بأنه تقدمت ممرضة تعمل بمستشفى المخواة العام ببلاغ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طبيب من جنسية عربية يعمل بنفس المستشفى، متهمة إياه بسرقة جوالها ومحاولة ابتزازها حسب ما ورد في شكواها.
    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33245



    فضيحة : طبيب مصري بالباحة يصور مريضاته أثناء العمليات وبلاغ ابتزاز يطيح به بيد رجال الهيئة.



    عاجل ( خاص)-

    في فضيحة مروعة كشفها بلاغ ابتزاز صادر من إحدى العاملات يمستشفى حكومي بمنطقة الباحة قبض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على طبيب يحمل الجنسية المصرية متهم بابتزاز إحدى العاملات بعد أن سرق جوالها الشخصي وساومها على عرضها مقابل عدم نشر صورها وصور عائلتها وفي الوقت الذي تم القبض عليه متلبسا وبحوزته الجوال دوت فضيحة مروعة وأليمة بعد اكتشاف أن الطبيب كان يصور النساء اللاتي يجرين عمليات جراحية لديه لابتزازهن جنسيا وهو الأمر الذي أفزع كل حضور الواقعة التي هزت المنطقة بأسرها .
    ووفقا للتفاصيل التي حصلت عليها (عاجل) فإن الطبيب متزوج وقد أوقعه البلاغ الذي تم تمريره من قبل العاملة في المستشفى حيث تمت مراقبته ووضع خطة للقبض عليه متلبسا إذ تم تسليمه للجهات الأمنية بعد اعترافه بكافة مانسب إليه حيث من المنتظر تحويله لهيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال اللازم قبل تحويله للمحكمة الشرعية بالباحة .
    جدير بالذكر أن رجال الهيئة بمنطقة الباحة يواصلون التميز العملي في فك رموز الكثير من تلك القضايا وغيرها عبر أدوات الضبط الرسمية الساعية لمساعدة المواطن والمواطنة .
    http://burnews.com/news-action-show-id-30083.htm



    صرح المتحدث الرسمي بفرع منطقة الباحة الشيخ ناصر بن سعيد الزهراني بأن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المخواة، قد تمكنوا من القبض على طبيب نساء وولادة مقيم من جنسية عربية يعمل في إحدى المستشفيات إثر قيامه بابتزاز ممرضة سعودية تعمل بنفس المستشفى .

    وتعود تفاصيل القضية إلى تمكن الطبيب من سرقة جوال الممرضة الذي يحتوي على صورها وصور بعض أفراد عائلتها ومن ثم الضغط عليها وتهديدها بنشر الصور إن لم تستجب لمطالبه الدنيئة والخروج معه، فما كان منها إلا أن لجأت إلى الهيئة عبر شكوى تقدمت بها، فتم رصد الطبيب من قبل فرقة الهيئة إلى أن تم القبض عليه، حيث وجد بحوزته جهاز الممرضة المسروق ووجد أيضاً في جواله عدد كبير من صورها وصور بعض أفراد عائلتها وصور للمريضات تم تصويرها أثناء عمليات الولادة التي أجراها لابتزازهن جنسيا

    وبمواجهته أقر بذلك وتم إحالته لشرطة محافظة المخواة لاستكمال إجراءات التحقيقات، ورفع قضيته لهيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال ما يلزم بحقه.
    http://www.twasul.info/news.php?op=v...=12099&catID=8

    20-01-2012 09:49 مساءً

  • العتبة

    (عارضات أزياء بمهنة ممرضات)
    أن ما دعاني لكتابة هذا هو ما رأيته ذات يوم من فتاة ترتدي بالطو أبيض ضيقا يظهر من تحته جنز ضيق وحذاء ذا كعب يطير برأس صاحبته إلى سقف الممر ورائحة عطرها تخترق مسامات الأنف بفعالية تحسدها عليها المبيدات الحشرية. وقد بدت خلف نقابها الذي بالكاد يغطي أرنبة أنفها ألوان قوس قزح التي آثرت صاحبتها أن تقوم صباحا لتصبغها فوق وأسفل عينيها ولم تسلم عيناها أيضا من محاصرتها بأسود الكحل من فوقها ومن تحتها ولا من العدسة التي جعلتها كقطة شاردة تضيء عيناها على أنوار سيارة في ليلة مظلمة.
    صدمني هذا المشهد واستغربت من الوقت الذي تجده هذه الموظفة في الصباح لتسكب الألوان والعطور على نفسها وتساءلت عن إمكانية وجود مكان في عقل هذه الفتاة للتفكير في المرضى وكيفية توفير الرعاية الصحية الجيدة الفعالة لهم أو التفكير في إيجاد سبل لتطوير إدارتها وتحسين العمل ورفع كفاءة الإنتاجية. كان جديرا بمثل هذه الأفكار الإيجابية أن تشغل ذهنها بدل أن تستهلك كل خلاياه في تطوير أساليب التبرج وتحسين فعاليات السفور. قد لا يكون الأمر ظاهرة ولكنه يحتاج إلى إشارة حمراء لعدم الظهور فمثل هذه الفتاة ومن سار مسارها يمثلن إساءة للقطاع الصحي السعودي الملتزم بدينه وتقاليده ويساهمن في إحجام الفتيات - بإرادتهن أو بتوجيه أولياء أمورهن - عن دخول هذا المجال الهام الذي يعاني أصلا من نقص حاد في أعداد السعوديات المنضمات إليه والذي تسعى الدولة بقطاعاتها المختلفة للتشجيع على الانخراط فيه وإحلاله بالأيدي العاملة المدربة من بنات هذا الوطن. وليس أفضل ولا أمثل من أن تداوي ألمك وتقدم خدمة صحية لك أو لأهلك ابنة بلدك التي تتكلم بلهجتك وتعرف عاداتك وتتبع تعاليم إسلامها بدءا من الإتقان في العمل إلى حسن الخلق.
    أن الاهتمام بالخلق والمظهر ليس غائبا عن وزارة الصحة فقد أصدرت تعميما حذرت فيه العاملات في المستشفيات الحكومية من ارتداء الجينز أو التنورة ومنحت مهلة أسبوعين للعاملات بالمستشفيات وقطاعات وزارة الصحة لتأمين ملابس بديلة قبل اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من تخالف التعليمات، ولكن تطبيق مثل هذا التعميم يقع على عاتق مدراء المستشفيات والمرافق الصحية عن طريقة المتابعة والإشراف الدؤوبين.

    20-01-2012 09:52 مساءً

  • الواثقة

    طلبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من وزارة الصحة بإلزام العاملات في القطاع الصحي من ممرضات وطبيبات وفنيات وموظفات بالتقيد بالزي المحتشم وفقا لتعاليم الدين الإسلامي مع ضرورة فرض الرقابة على المستشفيات الحكومية والخاصة التي لا تلتزم بتلك الضوابط، وفرض غرامات مالية على المخالفين.
    ونقلا عن صحيفة اليوم، أكد مصدر مسؤول أن وزارة الصحة تتجاوب دائما مع خطابات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو ملاحظات المراجعين، كما أن هناك إدارة للمتابعة في المديريات العامة للشؤون الصحية تقوم بجولات تفتيشية مفاجئة وبشكل متواصل؛ لمراقبة المستشفيات للتأكد من الضوابط الشرعية والمهنية للزي الرسمي الذي أقرته وزارة الصحة.
    وأشار المصدر إلى أنه تم تغريم عدد من المستشفيات الخاصة بالمنطقة بغرامات مالية لقيامها بفرض زي على العاملات لا يتناسب مع ضوابط الزي المحتشم.
    أما ما يخص التصرفات الفردية بالنسبة للعاملات بالقطاع الصحي الحكومي والخاص فيتم توقيع عقوبات تأديبية وجزائية للمخالفين منها الحسم من الراتب والحرمان من العلاوة في حال تكرارها، وأضاف المصدر "أن وزارة الصحة قيدت الموظفات في المرافق الصحية بضوابط خاصة شرعتها الوزارة تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع السعودي مع ضرورة ابتعادهن عما يثير الفتنة.
    وكانت وزارة الصحة قد أصدرت عدة قرارات لتنظيم زي الممرضات إثر توجيه وزير الداخلية المتضمن تشكيل لجنة لدراسة موضوع توحيد الزي المناسب للسعوديات العاملات بالمرافق الصحية الحكومية والخاصة، وأصدرت اللجنة توصيات تم تعميمها على جميع المرافق وطالبت ان تكون الملابس شرعية إضافة لتغطية شعر الرأس بشكل كامل بغطاء غير شفاف ومنع الملابس الشفافة أو الضيقة التي تحمل شعارات وصورا أو كتابات ومنع التجول في المرفق الصحي أو خارجه بلباس العمليات وغرفة الولادة كما يمنع لبس الذهب والإكسسوارات وطلاء الأظافر ومساحيق التجميل.

    20-01-2012 09:53 مساءً

  • سبحان الله

    باذن الله نرى طاقم نسائي 100%
    ونبعد الطاقم الرجالي
    رسالة لمدير المستشفى

    20-01-2012 09:54 مساءً

  • سعاد

    هوس الغريزة


    فمما يحزن قلب كل مؤمن يخاف الله تعالى، ويرجو ثوابه، ويخشى عقابه ؛ هو انتشار مشاهد التفسخ والخلاعة، ومظاهر التهتك والابتذال في وسائل الإعلام وأدواته المختلفة، والتي تؤثر في السليم والمتعلم، وليس في الغافل والجاهل فقط.
    وحجة المصدرين لهذا الانحراف هي: الحرية المطلقة، والتقدم والحضارة، وإشباع الميل والرغبة.
    أما الأهداف الحقيقية التي ينشدونها فهي: إضاعة الدين، وإشعال الغريزة، وإشاعة الفاحشة، وإفساد لكل نور وخير، وقيمة وفضيلة، وهذا مما يسعى إليه أرباب الكفر، وسدنة التغريب ، وحملة الليبرالية.
    والذين يخاطبون في مناشطهم الغريزة الفطرية التي أودعها الله تعالى في النفس البشرية ، ويعملون على إثارتها وتأجيجها بوسائل منحلة، وأساليب منحطة: عري وشذوذ، وخلاعة ومجون، ومما تهواه النفس الأمارة بالسوء؛ من كلمة ناعمة، وصورة فاضحة.
    ولهم في بث فجورهم، ونشر فسادهم قنوات وبرامج فضائية ، ومدونات ومنتديات شبكية، ومجموعات بريدية، وقصائد وروايات أدبية، ونوافذ صوتية ، ومنافذ مرئية .

    إن لغة الجنس ـ في غير مصرفها الشرعي ـ لغة تلوث المكان، وتفسد الأخلاق، وتنشر الأمراض، وتطفئ نور الإيمان، وتدفع العقل إلى انتهاج مسالك الإجرام.
    فيها تجريد للإنسان من الكرامة والمروءة والفضيلة؛ التي يجب أن يتحلى بها في كل زمان، وأن يحرص عليها في كل مكان.

    ثم هاهي اليوم آثارها السلبية شاهدة، ونتائجها السيئة حاضرة، فأصحاب الفن يجاهرون بارتكاب المعصية ، ولا يرون في الرذيلة جريمة منكرة، وهاهم أصحاب الغيرة المنزوعة، لا يمانعون في السفور والمخالطة، ولا يرون أي حرج بين الجنسين؛ في المجالسة، ولا في الممازحة.

    وغير ذلك ؛ فإن متابعة هذه اللغة مدعاة إلى التأثر بها، وارتكاب ممارسات محرمة، واقتراف أفعال قبيحة، ففي كل يوم نقرأ عن قيام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقبض على حالات معاكسات وخلوة ، ولقاءات محرمة.

    ومن الثمرات المهلكة لهذه اللغة: مرض الإيدز، الذي ظهر في الإحصائية الأخيرة لوزارة الصحة بأرقام مفجعة وخطيرة ؛ حيث بلغ عدد المرضى المصابين بهذا المرض (14) ألف مريض، منهم(4458) مصاباً يحملون الجنسية السعودية.
    وتأتي محافظة جدة في قائمة النسبة الأكبر؛ من إجمالي الحالات المصابة ، تليها العاصمة (الرياض)، لكنها ـ ولاشك ـ إحصائية غير دقيقة، إذ توجد حالات غير مسجلة؛ والتي يتم علاجها بشكل سري في دول أخرى.

    ومن نتائج هذه اللغة: ظهور الفساد في البر والبحر، كقلة الأمطار، وكثرة الأمراض، ووقوع الزلازل، وحدوث البراكين؛ وذلك بسبب المعاصي التي يقترفها الناس؛ ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوها في الدنيا؛ كي يتوبوا إلى الله سبحانه وتعالى، (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)،(الروم:41 ).

    وحتى نحافظ على مجتمعنا من الانسلاخ والتدهور والهلاك؛ يجب أن نحميه من عوامل الابتذال ، وأسباب الانحلال، وأن تعود إليه البرامج التوعوية ، والمشاريع الدعوية؛ التي انخفض نورها، وانحسر نشاطها، إذ يعدّ الوازع الديني هو الجهاز المناعي العظيم للنفس الإنسانية، والذي يحميها من الجنوح والأخطار والسلوك الضار.

    كما ينبغي على الإنسان أن يتدرب على غض بصره، وضبط مشاعره وميوله ورغباته، وأن يكبح جماح تفكيره الضار، وأن يوجه طاقته في مسلك مفيد، أو ممارسة نافعة ؛ فإن متابعة هذه اللغة ، سيصيبه بالانغماس المستمر فيها، والإدمان المتواصل على ملاحقتها.
    (يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر).(النور 21).

    20-01-2012 09:56 مساءً

  • العنود بنت خالد

    كلامك صحيح أخي أبو سامي عندما قلت (اكون معكم صادق والله ثم والله عندي إحساس ان مستشفى شقراء مستهدف من المنتديات ويشنون ضده حملات إعلامية مادري ليش )ولكي تعلم ما هو الهدف من هذه الحملات بسيط جداً (( الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجر )) .

    20-01-2012 10:32 مساءً

  • ابوسامي

    اوجه تعليقي للعتبة والواثقة وسعاد وابو نجد

    تعليقاتكم فيها تضخيم للسلبيات بشكل غير منطقي

    ابونجد اي جثث الله يجزاك خير مابقي الا تقول كل مصابي حوادث الطرق بسبب المستشفى

    وبقية الأخوات يبتاعون في الشكوى الظاهر كل وحده منهن تبي نفتح للحبيب فرع في حوش بيتهم


    مستشفى شقراء محل ثقتنا وادارته رائعة جداً فقط نحتاج كوادر طبية نسائية ورجالية هذي الزبدة

    22-01-2012 12:14 صباحًا

    • ابو نجد

      بالنسبه للحوادث حدث ولا حرج تجيهم الحاله ويقعد ربع ساعه الى ساعه ماجاه دكتور!!!
      ناس تسبب مستشفى شقراء بموتهم
      طفل رضييع اسم والده عبيد صقران هذا سلمك الله حوله مستشفى شقراء لرياض بالاسعاف ويوم جو في نص الطريق صارت اسطوانه الاكسجين فاضيه ومات الولد بالله عليك محد يشيك على الاكسجين الي بالسياره محد يدري هي فاضيه ولا مليانه ؟

      عفرا الحنتوشي سوو لها عمليه قيصريه ومن غرفة العمليات الى القسم مباشرتا وحذفوها على سريرها وتركوها وانجلطت وماتت المفروض بعد العمليه يكون فيه عنايه مهب يحذفون المريضه ويلحفونها بالبطاطين وينسونها

      وكثيييييييييييييييير جدا من توفى بسبب اهمال مستشفى شقراء


      والشكاوي على اهمال المستشفى في كل النواحي واجد بالوزاره بس مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على الواسطه

      واذا تكلمنا مع الي مايبي يفهم ماراح نخلص يا ابوسامي ومن اسلوبك انت ماتبي تفهم

      مانبي الا حقوقنا فقط نبي اهتمام بالمرضى نبي المدير والمدير المناوب يعتبر كل مريض او مريضه بالمستشفى من افراد عائلته وبعدها ماراح تلاقي احد يشكي ابدااااااااااا

      طالبنا بحقوقنا قلتو تحاربون مستشفى شقراء

      نسكت يعني عشان خاطركم ؟

      حاول تفهم او لا ترد

      22-01-2012 07:23 مساءً

    • فايزة ناصر

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله يبلاك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      23-01-2012 12:35 مساءً

  • محمد بن عبدالله

    نسأل الله التوفيق وتحقيق الأماني للجميع

    23-01-2012 08:27 مساءً

  • احمد - ممرض

    الرد لـ ابو نجد
    أتق الله في نفسك ولا ترمي التهم وأنت لا تعلم
    الطفل الذي توفي في سيارة الأسعاف سبب وفاته طبيعية وليس للأكسجين أي علاقه بوفاته وعرض على الطب الشرعي وصدر تقرير من الطب الشرعي أن سبب الوفاة طبيعية كون الطفل يعاني من عيوب خلقيه وله أخت توفيت قبل وفاته بسنة أو أكثر نفس حالته .
    كما أن سيارة الأسعاف توجهت لمستشفى حريملاء للتزويد بالأكسجين وعند دخول سيارة الأسعاف مستشفى حريملاء كانت الأسطونه مازال يوجد بها أكسجين .
    هذا الطفل الذي ضخم الإعلام قصته وأن سبب وفاته عدم وجود أكسجين بإمكانك الإتصال على وزير الصحة وسؤاله عن سبب الوفاة لكي تتقي الله وتستغفر ربك .
    بالنسبة لـ عفرا الحنتوشي كما ذكرت :
    أولاً الأسم غير صحيح وهذا يدل على أنك لا تعلم شيئ عن هذه المرأه رحمها الله وليس هناك ما يدل أن أحد الأطباء قد اخطاء في عمله تجاه هذه المرأه وبإمكانك الإتصال على مدير عام الشئون الصحية وسؤاله عن سبب وفاة هذه المرأه .
    أتقو الله فيما تكتبون وأستغفروا ربكم

    23-01-2012 11:22 مساءً

    • ابو نجد

      ماشاء الله عليك يا ممرض احمد

      حاطين لكم مخرج في كل قضية قتل ترتكبونها

      يا خي كل الي يجون للمستشفى مرضى يعني بتذبحونا وتقولون مرضى وماتو؟ وروحو اسئلو الوزير؟
      وش الكلام الفاضي هذا ؟

      السؤال الاول مافي مستشفى شقراء اكسجين يوم تزوودن بالاكسجين من حريملاء ؟
      ولا على ماقال رقع يا مرقع ؟
      يعني اخته ماتت لازم يموت هو سؤا بنقص اكسجين او باي شي ثاني اهم شي ان مالكم دخل لان اخته ماتت قبل سنه ؟

      بالنسبه لام علوش ماتت بجلطه تبي تفاصيل موتها قلته لك خل مدير الشؤن الصحيه يفيدك انت دامك تكلم وماتدري

      ومانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

      24-01-2012 12:28 صباحًا

    • فاتن

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله يبلاك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      24-01-2012 10:44 صباحًا

    • فايزة ناصر

      احمد - ممرض
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله يبلاك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      24-01-2012 07:59 مساءً

  • ابوسامي

    اخوي الممرض احمد كلامك جداً مقنع شكرًا لتوضيحك لان بعض التعليقات فيها مبالغات كبيرة جداً

    24-01-2012 03:40 صباحًا

    • فاتن

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله يبلاك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      24-01-2012 10:44 صباحًا

    • فايزة ناصر

      محمد بن عبدالله
      ابوسامي
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله يبلاك
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      24-01-2012 08:00 مساءً

  • الدين واضح

    هوس الغريزة


    فمما يحزن قلب كل مؤمن يخاف الله تعالى، ويرجو ثوابه، ويخشى عقابه ؛ هو انتشار مشاهد التفسخ والخلاعة، ومظاهر التهتك والابتذال في وسائل الإعلام وأدواته المختلفة، والتي تؤثر في السليم والمتعلم، وليس في الغافل والجاهل فقط.
    وحجة المصدرين لهذا الانحراف هي: الحرية المطلقة، والتقدم والحضارة، وإشباع الميل والرغبة.
    أما الأهداف الحقيقية التي ينشدونها فهي: إضاعة الدين، وإشعال الغريزة، وإشاعة الفاحشة، وإفساد لكل نور وخير، وقيمة وفضيلة، وهذا مما يسعى إليه أرباب الكفر، وسدنة التغريب ، وحملة الليبرالية.
    والذين يخاطبون في مناشطهم الغريزة الفطرية التي أودعها الله تعالى في النفس البشرية ، ويعملون على إثارتها وتأجيجها بوسائل منحلة، وأساليب منحطة: عري وشذوذ، وخلاعة ومجون، ومما تهواه النفس الأمارة بالسوء؛ من كلمة ناعمة، وصورة فاضحة.
    ولهم في بث فجورهم، ونشر فسادهم قنوات وبرامج فضائية ، ومدونات ومنتديات شبكية، ومجموعات بريدية، وقصائد وروايات أدبية، ونوافذ صوتية ، ومنافذ مرئية .

    إن لغة الجنس ـ في غير مصرفها الشرعي ـ لغة تلوث المكان، وتفسد الأخلاق، وتنشر الأمراض، وتطفئ نور الإيمان، وتدفع العقل إلى انتهاج مسالك الإجرام.
    فيها تجريد للإنسان من الكرامة والمروءة والفضيلة؛ التي يجب أن يتحلى بها في كل زمان، وأن يحرص عليها في كل مكان.

    ثم هاهي اليوم آثارها السلبية شاهدة، ونتائجها السيئة حاضرة، فأصحاب الفن يجاهرون بارتكاب المعصية ، ولا يرون في الرذيلة جريمة منكرة، وهاهم أصحاب الغيرة المنزوعة، لا يمانعون في السفور والمخالطة، ولا يرون أي حرج بين الجنسين؛ في المجالسة، ولا في الممازحة.

    وغير ذلك ؛ فإن متابعة هذه اللغة مدعاة إلى التأثر بها، وارتكاب ممارسات محرمة، واقتراف أفعال قبيحة، ففي كل يوم نقرأ عن قيام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقبض على حالات معاكسات وخلوة ، ولقاءات محرمة.

    ومن الثمرات المهلكة لهذه اللغة: مرض الإيدز، الذي ظهر في الإحصائية الأخيرة لوزارة الصحة بأرقام مفجعة وخطيرة ؛ حيث بلغ عدد المرضى المصابين بهذا المرض (14) ألف مريض، منهم(4458) مصاباً يحملون الجنسية السعودية.
    وتأتي محافظة جدة في قائمة النسبة الأكبر؛ من إجمالي الحالات المصابة ، تليها العاصمة (الرياض)، لكنها ـ ولاشك ـ إحصائية غير دقيقة، إذ توجد حالات غير مسجلة؛ والتي يتم علاجها بشكل سري في دول أخرى.

    ومن نتائج هذه اللغة: ظهور الفساد في البر والبحر، كقلة الأمطار، وكثرة الأمراض، ووقوع الزلازل، وحدوث البراكين؛ وذلك بسبب المعاصي التي يقترفها الناس؛ ليصيبهم بعقوبة بعض أعمالهم التي عملوها في الدنيا؛ كي يتوبوا إلى الله سبحانه وتعالى، (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)،(الروم:41 ).

    وحتى نحافظ على مجتمعنا من الانسلاخ والتدهور والهلاك؛ يجب أن نحميه من عوامل الابتذال ، وأسباب الانحلال، وأن تعود إليه البرامج التوعوية ، والمشاريع الدعوية؛ التي انخفض نورها، وانحسر نشاطها، إذ يعدّ الوازع الديني هو الجهاز المناعي العظيم للنفس الإنسانية، والذي يحميها من الجنوح والأخطار والسلوك الضار.

    كما ينبغي على الإنسان أن يتدرب على غض بصره، وضبط مشاعره وميوله ورغباته، وأن يكبح جماح تفكيره الضار، وأن يوجه طاقته في مسلك مفيد، أو ممارسة نافعة ؛ فإن متابعة هذه اللغة ، سيصيبه بالانغماس المستمر فيها، والإدمان المتواصل على ملاحقتها.
    (يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر).(النور 21).

    24-01-2012 10:15 مساءً