• ×

07:54 صباحًا , الأحد 29 يناير 2023

بعد طول انتظار .. تجزأة الأرض لصكين في بلدية شقراء

 أخيرا وبعد طول انتظار صدر قرار منح البلديات الفرعية صلاحيات تجزأة القطع السكنية للمحافظات ، حيث كان يدوم تجزأة الأرض السكنية سابقا أكثر من ثلاثة أشهر حتى تعود لك أرضك التي ترغب في قسمتها في صكين منفصلين من أمانة منطقة الرياض .
حيث جاء الخبر بمنح أمانة منطقة الرياض صلاحية إصدار محاضر تجزئة القطع السكنية الواحدة من خلال البلديات الفرعية المنتشرة في أنحاء منطقة الرياض ومنها محافظة شقراء مباشرة دون الرجوع إليها.
وأوضح وكيل الأمانة للتعمير والمشاريع المهندس محمد بن صالح الضبعان أن إصدار محاضر التجزئة لهذه الشريحة الكبيرة من المواطنين عــن طريق البلديات الفرعية يمثل انطلاق مرحلة جديدة في مسيرة تطوير الخدمات البلدية بأمانة منطقة الرياض وتعزيز تطبيق مبدأ اللامركزية في تقديم هذه الخدمات،وتـعد خطوة متقدمـة لمواصــلة مسيرة الأمانة وسعيها الحثيث لتطوير وتحديث الخــدمات ورفع كفاءة الأداء واختصار الإجـــراءات لتقديم أفضل مستويات الخدمة وسرعة الإنجاز وفق نظم حـــديثة تواكـــب متطلــبات الحركة العمرانية النشطة التي تشهـدها مدينة الرياض.
وأكد أن مباشرة جميع البلديات الفرعية بأمانة منطقة الرياض عملية تجزئة القطع السكنية سيكون لها أثرها الإيجابي الملموس على المواطنين ويضع في متناول الجميع إمكانية استغلال مساحات أملاكهم بما يتفق ومصالحهم وإيجاد ما يناسبهم من المسكن واحتياجاتهم الأخرى ويسهم في انسيابية الإجراءات وســـرعة إنجـاز المعامــلات.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تعد مبادرة مهمة في منظومة مبادرات الأمانة لتحقيق تطلعات صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض لتعزيز اللامركزية ومنح المزيد من الصلاحيات للبلديات الفرعية لخدمة المواطن والمقيم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.3K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • أبو حسين

    السلام عليكم / دائماسباقة للأخبار السارة أن شاء الله أسعار الأراضي يطيح النصف منه . وشكرا على الخبر السارة صحيفتي الغالية والمميزة.

    23-01-2012 11:11 مساءً

  • الليلكي

    الله يبشركم بالخير
    قبل مشاهدتي لهذا لموضوع كنت أعتقد أن المقصود هي البلديات الفرعية داخل مدينةالرياض التابعة للأمانة ولا يشمل بلديات المحافظات التابعة لوكاله الأمانه
    بارك الله فيكم ووفقنى وإياكم لكل خير

    24-01-2012 12:04 صباحًا

  • ابوسامي

    اخوي له شهرين معاملته في الرياض عشان يقسم ارضه عسى هالتنظيم الجديد يحل التعطيل السابق

    24-01-2012 03:36 صباحًا