• ×

09:33 صباحًا , الأحد 29 يناير 2023

استفتاء: 60 % من المعلمين يوافقون على «قياس» لتصحيح ضعفهم

صحيفة شقراء أظهر استفتاء على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" يتعلق بأهمية الاختبارات للمعلمين، لتصحيح الضعف في التعليم، ولتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات، أن 60 في المائة يوافقون على وضع اختبارات لهم، فيما رفض 37 في المائة إجراء الاختبارات، و4 في المائة وقف محايداً.

ويأتي هذا الاستفتاء الذي شارك فيه 46.769 من زوار موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس"، وسط تذمر بعض المعلمين من اختبارات "القياس"، وذلك من خلال إنشاء صفحة خاصة بهم على "الفيس بوك" تطالب بإلغاء "القياس" الذي شرعت وزارة التربية والتعليم في تطبيقه أخيرا.

ويرى المشاركون أن الاختبارات قللت من فرص توظيفهم في التعليم، ويسأل أحد المشاركين في الحملة عن سبب الاختبار، وهل هناك شك في مخرجات الجامعات والكليات، مطالباً أن تكون هناك اختبارات مماثلة لأساتذة الجامعات والكليات.

من جانبه، أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة لن تتراجع عن قرار اعتماد اختبار القياس كأحد شروط القبول للتعيين على الوظائف التعليمية، وأن مصلحة الطلاب والطالبات، والارتقاء بأداء المعلم والمعلمة مطلب للجميع.

وفي شأن آخر، يبدأ مركز قياس غداً، تسجيل طالبات وخريجات الثانوية العامة للاختبار الأول والخاص بجزء القدرات. وقال إبراهيم الرشيد مدير الاتصال والعلاقات والإعلام، أن المركز حدد مواعيد التسجيل للطالبات للاختبار الأول الخاص في جزء القدرات في الفترة من 5/3/1433هـ، وحتى 25/3/1433هـ، مشيراً إلى أن أداء الاختبارات سيكون في الفترة من 14-15/4/1433هـ و 21-22/4/1433هـ.

وأفاد الرشيد بأن الاختبار الأول والذي سيعقد في شباط (فبراير) المقبل يعتبر اختياريا للطالبات، حيث يشمل جزء القدرات فقط، أما الاختبار الثاني والذي سيعقد في تموز (يوليو) فيعتبر إجباريا، ويشمل القدرات والتحصيل الدراسي، وذلك من خلال 86 مقراً في السعودية.

وطمأن مدير الاتصال والعلاقات والإعلام جميع المتقدمات للتسجيل أن المركز يولي الاهتمام في توفير مقاعد للتسجيل لجميع الطالبات المستفيدات من الاختبار، وذلك طيلة أيام التسجيل المبكر خلال الفترة المحددة.

يذكر أن عملية التسجيل لدخول الاختبار تتطلب من جميع الطالبات في أول مره فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الإلكتروني www.qiyas.org ، للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية ومن ثم الحصول على رقم المشترك الذي يستمر معهم طيلة تعاملاتهم مع المركز الذي يُقدّم دعمه للمستفيدات من خلال مركز الاتصال (920001170) وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية التويتر (qiyas-_1) والفيس بوك.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.1K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • فهد

    استفتاء غير محايد لا اصدق نتايجه

    27-01-2012 04:04 مساءً