• ×

08:56 صباحًا , الإثنين 15 يوليو 2024

في مخالفة صريحة بلدية شقراء توزع اراضي المنح في مجرى وادي الغدير (صور) !!

صحيفة شقراء-تصوير حسن المرجان في مخالفة صريحة وواضحة لقرار مجلس الوزراء رقم 1323 وتاريخ 15 / 11 / 1392 الخاص بالمساييل الذي حدد قواعد حق الاختصاص.
شرعت بلدية شقراء في توزيع المنح السكنية في مجرى وادي الغدير بشقراء و أوضحت الصور التي التقطها مصور الصحيفة حسن المرجان وجود قطع سكنية في مجرى الوادي للمخطط السكني رقم (1348) ويظهر بالصور أثر جريان الوادي خلال السيول التي هطلت هذا العام , وتشير المصادر بأن القطع الموزعه في مجرى الوادي اجري لها قرعة في شهر صفر من عام 1434هـ.

واستغرب الدكتور محمد بن إبراهيم البريثن من بلدية شقراء وقبلها وزارة الشؤون البلدية والقروية عدم وجود متخصص في (علم المياه) الهيدرولوجي في الوزارة أو البلدية يمكن الرجوع إليه .؟
مؤكداً أن هذا الوادي كغيره من الاوديه وإن كان في نظرهم صغير ولا يؤثر فذلك خطأ فادح وهناك مايعرف لدى المختصين ب ( فترة العودة Return Period ).
لها معادلات وحسابات تعطي معدلات جريان الأودية وفيضانها على المدى البعيد وتكراره وتؤدي ( لاسمح الله ) إلى كوارث كبيره إذا لم يتم اخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري هذه الاوديه .
وطالب د.البريثن بأن يتم إلغاء جميع القطع الموزعة في الوادي وحماه وتعويض أصحاب القطع في مخططات أخرى لاسيما وأن شقراء ولله الحمد من خيرة المدن من ناحية وفرة الأراضي والمياه كماً ونوعاً .
ويستوجب أن تستقطب وزارة الشؤون البلدية المختصين بعلوم المياه للاستفادة من خبراتهم في مثل هذه الحالات وغيرها , ويمكن حالياً الاستفادة من وزارة المياه والكهرباء ( قسم الهيدرولوجيا ) بخبرتهم ومعرفة أخطار السيول على من يسكنون في مجاري الاوديه بجانب الدفاع المدني الذي لديه علم في هذه الحالات لان لهم تجارب صعبه من جراء هطول الأمطار .



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  3.3K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • حمد

    الله لايزيدك خير ...........
    كم دوار على كم رصيف و وصلتوه السماء
    واخرتها مخطط في شعيب

    10-02-2014 11:53 صباحًا