• ×

09:58 صباحًا , الأحد 29 يناير 2023

الأجواء الباردة تعود من جديد للمنطقة الوسطى

صحيفة شقراء- توقعت الأرصاد ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن يستمر تأثير الأخدود البارد في طبقات الجو العليا المصحوب بمنخفض سطحي على شمال غرب المملكة لتتحسن بذلك فرص هطول الأمطار على أجزاء من منطقة تبوك عصرا ثم القريات وطريف وأجزاء من منطقة الجوف وعرعر خلال ساعات الليل.

وينتظر أن تتوسع الفرصة بشكل أكبر خلال اليوم الثلاثاء لتشمل منطقة المدينة المنورة، شمال منطقة مكة المكرمة، القصيم، حائل، الزلفي، رفحا، وحفر الباطن، ثم ينحدر الحزام السحابي بعد ذلك إلى شمال وشمال شرق منطقة الرياض لتتحسن بذلك فرص هطول الأمطار على تلك الجهات خاصةً خلال ساعات الليل وخلال ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء مع استمرار فرص هطول الأمطار على القصيم والزلفي وحفر الباطن، وشمال شرق البلاد.

وتشير القراءة العددية للطقس إلى تشكل منخفض جوي آخر شرقي حوض البحر المتوسط في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ما قد يسهم في استمرار التقلبات وهطول الأمطار حتى يوم الخميس، ويصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية الجنوبية والجنوبية الغربية بدءاً من هذا اليوم ما بين المنطقتين الغربية والوسطى، ترتفع معها درجات الحرارة بين 2-6 درجات مئوية على معظم مناطق المملكة، كما تكون الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية أكثر نشاطاً يوم غد الثلاثاء على معظم مناطق السعودية تثير الأتربة والغبار خاصةً في الرياض وتبوك والمدينة المنورة وغرب منطقة القصيم والمنطقة الشمالية والمنطقة الغربية يشمل هذا النشاط مياه البحر الأحمر، خاصةً القسمين الجنوبي والأوسط منه، وطقس غير مناسب لدخول البحر في تلك الجهات.

كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتبلغ العظمى في العاصمة الرياض ظهر غد 26 درجة مئوية تصل إلى 31 كلما اتجهنا نواحي المحافظات الغربية للمنطقة، في مكة المكرمة 33 درجة، في المدينة المنورة 28 درجة، في تبوك 24 درجة، في حائل 26 درجة وفي الأطراف الشمالية بين 19-21 درجة، في سكاكا 25 درجة، في مطار القصيم 27 درجة، في الدمام 19 وفي نجران 35 درجة.. وبشكل عام طقس يميل إلى الدفء يومي الثلاثاء والأربعاء على معظم المناطق ومعتدل إلى بارد نسبياً يوم الخميس بسبب دخول رياح شمالية وتكون أكثر برودة كلما اتجهنا نواحي المناطق الشمالية وشمال المنطقة الوسطى.

أبرز الظواهر المُناخية المتوقعة بدءاً من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل أمطار في الشمالية الغربية وفي الشمالية وفي المدينة المنورة وحائل والقصيم والزلفي وشمال شرق منطقة الرياض، وحفر الباطن. وتكون أكثر غزارة ـ بإذن الله تعالى ـ ناحية الأطراف الشمالية وشرق القصيم والزلفي وحفر الباطن، كما يكون هناك نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للغبار على معظم مناطق المملكة، تخف حدتها اعتباراً من مساء يوم الخميس المقبل حسب مانقلت الاقتصادية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.2K