• ×

03:40 مساءً , الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ شقراء وأعضاء المجلس المحلي ورؤساء الدوائر الحكومية بشقراء يشاركون في تدشين حملة وطننا أمانة بالرياض

صحيفة شقراء- عبدالله المقحم تصوير محمد العطاس 

شاركت محافظة شقراء في فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار " وطننا أمانة " وذلك في مركز الملك فهد الثقافي . بحضور محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال وأعضاء المجلس المحلي ورؤساء الدوائر الحكومية وأعضاء لجنة وطننا أمانه بمحافظة شقراء حيث دشن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، مساء أمس، فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار " وطننا أمانة " وذلك في مركز الملك فهد الثقافي .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال، ووكلاء الإمارة .

وبعد إستراحة قصيرة توجه سمو أمير منطقة الرياض، و نائبه إلى القاعة الرئيسية، حيث بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز المشرف العام على الحملة كلمة قال فيها :" إن اللهَ حين جعل الناسَ شعوبا وقبائل ، أسكنهم أوطانا وبؤاهم منازل ، فَطَرهُم على حبها، وجَبَلهُم على قُربها ، وإن أشد ما يعانيه المرء هو البعد عن وطنه ومفارقة سكنه ، ومهما طاب مَقامُهُ في غير بلده يظل يحن إليه ولا يُقدِّم شيئا عليه .

أما من ساءت علاقته بوطنه تدنَّت نظرتُهُ لنفسه ، فالوطن الذي نسكن فيه يسكن فينا ويُمازج أرواحنا ويخالط قلوبنا وعقولنا " .

وأضاف سموه "حينما رفعنا شعار "وطننا أمانة" لم يكن هدفنا ترويج الشعارات ، ولا كانت بُغيتُنا استهلاكُ العبارات ، بل هو زرعٌ ننتظر حصاده واستثمارٌ نرجو أن يحقق مراده " .

وأردف سموه قائلاً " إن عشق الوطن شعورٌ تتوارثه الأجيال على اختلاف الظروف وتباين الأحوال ، تترجمه في سلوكها وتتمثله في أفعالها وأقوالها , ولأن الأمر وعيٌ وإدراك في المقام الأول ، فقد جعلنا التربيةَ قضيتنا والتعليم وسيلتنا ؛ فهما رهاننا لتحقيق معاني الانتماء وتعميق قيم الولاء والوصول لجوهر المواطَنة الصحيحة.

وتابع سمو نائب أمير منطقة الرياض " لايسعني إلا أن أتقدم لكم بجزيل الامتنان وعظيم العرفان لتشريفكم اليوم ودعمكم المستمر فسموكم الكريم مثالاً يحتذى به في حب الوطن فقد ضربتم أروع الأمثلة بالتضحية والتلاحم والتعاون مع إخوانكم أبناء القوات المسلحة على جبهات القتال دفاعاً عن حياض الوطن ومقدساته أيماناً منكم بعظم الأمانة والمسؤولية تجاه هذا الوطن "

وفي ختام الكلمة دعا سموه الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد في حمل هذه الأماة وتأديتها على الوجه المطلوب والشكل المرغوب .

ثم القى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف كلمة أوضح فيها أن هذه الحملة أثمرت عن جهد مميز في سبيل الدعوة إلى الاستشعار بالأمانة والصدق والأخلاص والنزاهة والشفافية ونبذ الفساد، مشيراً إلى أن من شأنها الحفاظ على مقدرات الوطن وتعزيز مكانته .

بعد ذلك القى خالد بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها " إن الوطن إنتماء وإعتزاز , وليس مجرد مشاعر أو خواطر , وهو وعي وسلوك في آن واحد , ولأنه أغلى مايملك الأنسان فإن له حقوقاً لاتقبل التفريط تأديتها تأدية للأمانة وحفظها حفظ للرسالة , وهي محك الوطنية ومعيارها الذي لايخطئ .

وفي ختام الكلمة قدم أمير منطقة الرياض شكره للمشرف العام على الحملة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله والزملاء المشاركين داعياً الله العلي القدير أن تحقق هذه الحملة ماتصبو إليه

وأوضح الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض المشرف العام على الحملة أن هذه الحملة تحمل رسالة وطنية لكل مواطن في هذا البلد الذي يطبق شرع الله في ظل هذه القيادة الحكيمة التي على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - مشيراً سموه إلى أن الوقت قد حان لنبرز مايقدمه هذا الوطن من عطاء وخير .

وأكد نائب أمير منطقة الرياض أن هذا الوطن له مكانة في قلب كل مسلم فلا يشوبه أي أفكار ولاتحزبات موضحاً أن الوطن كبير بما يحمل من الحرمين الشريفين وتحكيم كتاب الله وسنة نبيه .

وأفاد سموه أن الحملة تركز في مرحلتها الأولى على فئة الشباب مشيراً إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لها خططها التي تسعى من خلالها إلى احتضان الشباب وتعزيز انتماءهم لوطنهم منوهاً بما يحمله التاريخ من إبداعات للشباب السعودي .

من جانبه أوضح الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أن هذه الحملة اختصرت جميع المعاني والكلمات في شعارها " وطننا أمانة " مؤكداً سموه على الشعب السعودي خير من يؤتمن على وطنه .

وبين سموه أن فئة الشباب هم عماد المستقبل، وبذلك سيكون التركيز عليهم في هذه الحملة أكثر، مؤكداً سموه أن الوطن يستحق الحب والوفاء بما شرفه الله عز وجل بخدمة الحرمين الشريفين بقيادة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- .

من جهته بين مدير إدارة الحقوق العامة في إمارة منطقة الرياض، والمدير التنفيذي للحملة إبراهيم بن عبد الله الشثري ، أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ستشارك في حملة (وطننا أمانة) بتنظيم ورشة عمل بعنوان (تعزيز الانتماء الوطني وقيم الأمانة والمسؤولية)، وذلك بمقر إمارة منطقة الرياض، مشيراً إلى أن (نزاهة) ستعرض أيضا فيلماً توعوياً بعنوان (تعزيز قيم الأمانة واحترام النظام)، إلى جانب إقامة معرض متنقل وعدة مطبوعات توجيهية .

وأوضح أن أمانة منطقة الرياض تعكف على تجهيز أربع مسرحيات ضمن مشاركتها في حملة (وطننا أمانة)، تنصبّ جميعها تجاه تعزيز القيم الوطنية، كما أعدت الأمانة وضع 200 لوحة إعلامية، و150 لوحة إعلانية إلكترونية، تتضمن رسائل عن الحملة يتم نشرها في شوارع الرياض ومحافظات المنطقة. كما تشارك الأمانة مع (نزاهة) في تنظيم المعرض المتنقل خلال مهرجان ربيع الرياض العاشر، ومهرجان التراث والأسر المنتجة، بالإضافة إلى مهرجان فعاليات صيف الرياض، وذلك في عدد من الأسواق التجارية.

أما مركز الملك عبد العزيز للحوار فسينُظّم فعالية بعنوان: "قافلة الحوار" أعضاؤها من الشباب من الجنسين، وذلك ضمن مشاركته في حملة (وطننا أمانة)، حيث تقوم القافلة بالتجوال في المحافظات والجامعات والأماكن العامة، وتقدم برامج تدريبية للشباب، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات لتعزيز قيم الحوار والوطنية.

وضمن برامج (الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية) عكفت وزارة التربية والتعليم على تشكيل مجموعات شبابية بمسمى مجموعات "وطننا أمانة"، تحمل هوية الحملة وتحقق أهدافها، وتقوم المجموعات بزيارات للمسؤولين في القطاعات المدنية والعسكرية، والقطاع الخاص، كما ستوظف الوزارة النشاطات الطلابية للفتيات والفتيان في تحقيق أهداف الحملة.

على صعيد متصل، بيّنت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف، أنها اتساقا مع حملة (وطننا أمانة)، ستحثّ خطبائها لتخصيص خُطبة الجمعة في اسبوع انطلاق الحملة، للحديث عن تعزيز القيم الوطنية والأمانة والنزاهة، وستتناول الموضوع في المحاضرات والندوات في الجوامع والمساجد التي يُنظم من خلالها البرامج التوعوية والإرشادية التي تشرف عليها الوزارة..

أما الرئاسة العامة لرعاية الشباب فستعمل على الاستفادة القصوى من المناسبات الرياضية والشبابية لصالح الحملة ورسالتها الوطنية، فيما تتمثل مشاركة النادي الأدبي بالرياض في الحملة بندوة يقيمها عن تعزيز القيم الوطنية.

وتقوم وزار الثقافة والإعلام ممثلة في هيئة الإذاعة والتلفزيون بنقل حفل تدشين الحملة على الهواء مباشرة، وتغطية فعاليات الحملة، وتناول موضوعات الحملة من خلال البرامج الإذاعية والتلفزيونية، إلى جانب بث رسائل الحملة.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.3K