• ×

07:18 صباحًا , الإثنين 15 يوليو 2024

المركز الصحي الأول بشقراء يطلق حملة تثقيفية عن إضطراب التوحد

صحيفة شقراء ينفذ المركز الصحي الأول في محافظة شقراء حملة تثقيفية وتوعوية لإضطراب التوحد ، وذلك من خلال حملة إعلامية مكثفة للمجتمع لنشر الوعي باضطراب التوحد وأعراضه وأساليب تشخيصه وطرق التدخل العلاجية حيث تتضمن رفع الوعي الصحي العام والعمل على قيام مبادرات عامة كما وتعمل على توعية الأسر بضرورة التخلص من الخجل بسبب الإعاقات الذهنية لأبنائها، وتؤكد على ضرورة تخلصهم من المشاعر السلبية، فطفل التوحد ممكن تدريبه وتأهيله. اوضح ذلك مدير المركز الصحي الأول بشقراء الأستاذ / فهد بن مرزوق المطيري.
وقال الأستاذ / فهد بن مرزوق المطيري، إن مسؤولية التوحديين وخدمتهم مسؤولية مشتركة وذلك لتزايد أعداد المصابين بالتوحد في السعودية، حيث تشير النسبة العالمية للإصابة بالتوحد إلى أن شخصا يصاب بين كل 55 شخصا، وهو ما يشكل رقما كبيرا وتحدي أكبر أمام الجهات الصحية والتعليمية في السعودية.
وذكر بأن تقارير الجهات المعنية قد كشفت عن حجم معاناة ذوي التوحد من خلال صعوبة التشخيص للحالات، وندرة برامج التدخل المبكر، وقلة برامج الدعم لذوي التوحد، وضعف برامج التدريب والتأهيل لعدم وجود البيئة المناسبة.
واضاف المطيري انه سيتم خلال الحملة توزيع الكتيبات والمطويات والنشرات والملصقات في جميع مراكز المحافظة لتثقيف مختلف شرائح المجتمع، وكيفية التعامل مع المصابين بالتوحد ومساعدتهم وبث رسائل توعوية عن اضطراب التوحد.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  3.6K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • النهر

    ابارك لهم هذه الجهود والنشاط المعتاد

    ومله موفقه تجاه هذه الفئه المنسيه من قبل الكثير

    13-03-2014 10:46 صباحًا