• ×

03:51 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2024

جامعة شقراء تٌدشن برنامج التعليم الموازي لنزلاء السجن العام بمحافظة الدوادمي

صحيفة شقراء- عبدالله المقحم 


دشنت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة الدوادمي ، التابعة لجامعة شقراء ، يوم أمس الأثنين 16/5/1435 هـ ، برنامج التعليم الموازي بالسجن العام بالمحافظة ، انطلاقا من سعي جامعة شقراء لتلمس احتياج أفراد المجتمع وتلبية متطلباتهم خاصةً ممن لم تتاح لهم فرصة الالتحاق بالتعليم .

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عبدالله دريع العنزي عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية ، للسجن العام بمحافظة الدوادمي ، زف خلالها البشرى بمنح جامعة شقراء نزلاء السجن فرصة التعليم من خلال برنامج التعليم الموازي ، والذي جاء بتوجيه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن سعيد سعياً منه لمنح كافة أفراد المجتمع فرصة الالتحاق بركب التعليم العالي وخاصةً ممن منعته الظروف عن أكمل تعليمه .

وتجوّل الدكتور عبدالله العنزي خلال زيارته للسجن العام بالدوادمي في القاعات الدراسية وتفقد سير العمل فيها من معامل وتجهيزات ، وألتقى بطلاب التعليم الموازي من نزلاء السجن نقل لهم رسالة معالي مدير الجامعة والتي حثهم فيها على طلب العلم والنظر إلى المستقبل وعدم الالتفات للماضي .

وأوضح الدكتور عبدالله بن دريع العنزي أهداف سعي الجامعة ممثلةً في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في افتتاح برامج التعليم الموازي بالسجن تأتي لمنح فرصة أكبر للالتحاق بركب التعليم ممن فاتهم ، مشيراً لما بذلته جامعة شقراء من جهد مبارك لافتتاح برنامج إدارة الاعمال في السجن العام بمحافظة الدوادمي .

يذكر بأن تدشين برنامج التعليم الموازي بالسجن العام بمحافظة الدوادمي ، يأتي استمراراً لما انفردت به جامعة شقراء كأول جامعة تفتتح فصول دراسية بالسجون العامة داخل النطاق الأكاديمي ، ضمن حزمة البرامج المنفذة في إطار تفعيل مذكرة التفاهم وقعتها جامعة شقراء مع المديرية العامة للسجون ، أسفرت قبل عامين عن تدشين برنامج التعليم الموازي في السحن العام بمحافظة شقراء.

هذا وتتطابق الخطة الدراسية لبرنامج التعليم الموازي مع برنامج البكالوريوس المعتمد ، ويخضع طلاب برنامج التعليم الموازي للقواعد واللوائح المعمول بها في الجامعة ، كما تطبق عليهم لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية ، ويمنح الخريج الدرجة نفسها الممنوحة بالمقررات في نظام التعليم المنتظم

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.7K