• ×

08:57 مساءً , الإثنين 20 مايو 2024

35 طالبا يمثلون الدفعة الثانية من برنامج الشيخ عبدالعزيز المهنا للتدريب وبناء الطموح مؤهلون لسوق العمل وجامعة شقراء والمحكمة والبلدية أبرز القطاعات التي استقطبتهم

صحيفة شقراء-عبدالله المقحم سامي السبيهين تصوير بندر الشتيلي 


رعى محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال حفل تخريج طلاب برنامج الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا للتدريب وبناء الطموح بحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا وأبنائه الدكتور محمد وعبدالرحمن وبدر ومدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند وعميد السنة التحضيرية بجامعة شقراء الدكتور علي الحربي ومدير مكتب مدير الجامعة الدكتور سعود الرويلي والأستاذ عبدالعزيز بن عمر العبدالكريم و عبدالكريم بن حمد المهنا وعبدالرحمن بن سعد المهنا والشيخ أحمد بن عبدالرحمن المهنا, ومساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ سامي بن عبدالله الشويمي, ومدير مكتب وزارة المالية علي بن عبدالعزيز السبيعي ومدير الأوقاف بشقراء عبدالله السلوم

image

image


وقد بدأ الحفل الذي قدمه الأستاذ أسامة النوشان بالقرآن الكريم من تقديم عمر الشويمي ثم كلمة إدارة المعهد ألقاها الأستاذ حزام الحبردي رحب فيها بالحضور وذكرأن الأمم ما بنيت إلا بسواعد الخيرين ومعلمي الناس الفضل, فتوج في هذا اليوم الجهد بالفضل ونرد الفضل لأهله ,في حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج الشيخ / عبد العزيز بن إبراهيم المهنا. للتدريب وبناء الطموح الذي ارتقي بعقول شبابنا وحرص علي تأهيلهم لسوق العمل وعلي سبيل المثال تم التحاق بعض خريجي الدفعة الأولي بعدد من الدوائر الحكومية مثل جامعة شقراء ومحكمة شقراء وبلدية شقراء وحيث بلغ عدد الملتحقين بالدفعة الأولي أربعون طالباً وعدد الخريجين من نفس الدفعة خمسة وثلاثون طالباً وعدد الملتحقين بالدفعة الثالثة أربعة وخمسون طالباً وبلغ عدد المتقدمين للدفعة الرابعة مائة وواحد وخمسون طالباً.

image

image


وانه لمن دواعي سرورنا ان نتوج اليوم نتاج العطاء ولبذل من الجهد والتواصل عقول أنتجت وإياد أبدعت فاستحقت منا الشكر والثناء مخيما يعبر طلابنا شط العمل الدؤوب لايهيم في داخلهم سوي أولئك الذين غرسوا زهوراً في طريقهم مجزي الله الشيخ / عبد العزيز المهنا خير الجزاء كما يطيب لنا نشكر سعادة محافظ شقراء الأستاذ / محمد بن سعود الهلال علي تشريفه الكريم ودعمه الدائم لما فيه رقي ونهضة محافظتنا الغالية.

image

image


بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي للتعريف بأهداف البرنامج .. ثم ألقى الأستاذ عبدالله المنصور كلمة المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وقال في كلمته : نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من برنامج الشيخ / عبدالعزيز بن ابراهيم المهناء للتدريب و بناء الطموح ، و الذي يقدم خدمة رائدة في رعاية أبناء المحافظة و الذي يهدف الى تدريب المتدرب مهارات الحاسب الآلي ومنحة شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني مسافات و التي تعتبر تنفيذ هذا البرنامج بمعهد مسافات للتدريب و التعليم متوافقاً مع سعي المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في نشر رسالتها وتحقيق أهدافها بتنمية الموارد البشرية وتأهيلهم بما يسد احتياجات سوق العمل و يسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، و المؤسسة تعتبر المعاهد الأهلية للحاسب الآلي شريكاً لها في مسئولية التدريب و التوظيف

ختاماً نشكر بعد شكر الله الوجية الشيخ / عبدالعزيز بن ابراهيم المهناء على رعايته ودعمه للبرنامج الذي يخرج لبنة صالحة من أبناء هذه المحافظة ليساهموا في بناء هذا الوطن الغالي.


image


بعد ذلك ألقى المتدرب عبدالعزيز بن علي السبيعي كلمة الخريجين قال فيها : أنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن أقف بين أيديكم في هذا الحفل لألقي كلمة الخريجين أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي ، وعنهم وقفت اليوم أنشد أحرفي رمزاً لصدق محبة ووفاء وأعبر عن مشاعرهم تجاه هذه المناسبة الغالية وتجاه سعادتكم الكريم لتفضلكم برعاية حفل تخرجنا ومشاركتنا فرحتنا وإن ذلك ليجسد ما تنعم به هذه البلاد من تلاحم القيادة بالشعب وتعبر بجلاء عما تمتع به بلادنا من رعاية للعلم والعلماء وما ذلك إلا بحرص رعايتكم والدعم المتواصل منكم ومن فضيلة الشيخ عبد العزيز بن ابراهيم المهنا والتفاني في تقديم المستحيل ومسابقة الزمن للرقي بهذا الوطن وأبناءه .

ان يوم التخرج يوم للتميز والانجاز والنبوغ والإبداع وأنعم بها من مهمة سامية فبالعلم تٌبني الأمم وتنهض المجتمعات فلا مكان للجهل في عالم اليوم وصدق القائل" بالعلم والمال يبني الناس ملكهم لن يبني ملك علي جهلِ وإقلالِ "، فنعم لا مكان للجهل في عالم اليوم .

إن اليوم يشهد احتفالا بثروتين أما أولهما فالعلم النافع والثانية هي تلك السواعد الناجحة التي استفادت من العلم وتطبيقه علي أرض الواقع . ونتشرف نحن الخريجين بالوقوف امامكم ونضع العهد الوثيق بأن نكون مخلصين لوطننا ونبذل علمنا وفكرنا وأرواحنا في الزود عن وطننا والرقي به دوما .

إن عبير وأريج الأزهار, يفوح فرحا بتخريج أصحاب العلم ولما لا وهم رصيدا يخدم الدين والوطن.

ان كبار الأمور تحتاج إلى همة أكبر فيا نصف الحاضر وكل المستقبل يا شباب وطننا الغالي كلنا يطمح لتحقيق الإنجازات الكبيرة وهذا ليس حلما مستحيلا لكنه أمنية مرجوة لمن تسلح بالإيمان والعلم .

فالمتميزون يولدون من رحم العلم مدعمين بدوافع الإبداع .
يا أصحاب السعادة اسمحوا لي أن أقدم لكم باقة من ورود الشكر مزينة بعناقيد الوفاء وأكاليل العرفان ولكم جميعا الشكر و كل الشكر لله سبحانه وتعالى ثم لفضيلة الشيخ عبد العزيز المهنا وكل القائمين والشكر موصولٌ للجميع

شكرا لآبائنا على هذه التربية الصالحة شكر لكم فأنتم الكنز الذي نفخر به ، شكر لكم صنعتمونا مجدا وقدمتمونا شباب ناجحا لخدمة الوطن الغالي والشكر موصولٌ للمعلمين والمدربين بمعهد مسافات للتدريب وأنتم ايها الحضور الكريم شكرا لكم جميعاً .

اخواني الخريجين شكرا لكم منحتموني الثقة للتعبير عن مشاعركم الصادقة التي تختلط فيها ابتسامات الفرح ودموعه والآن يا اخواني تأتي لحظة الانطلاق الحقيقية للمساهمة في بناء مجتمعنا ورقي وطننا للوصول به الي مكانته المرموقة التي يستحقها .


image


بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المهنا كلمة نيابة عن والده الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا قال فيها:
أحييكم وأرحب بكم شاكراً ومقدراً لكم جميعاً تشريفكم هذا الحفل فأهلاً وسهلاً بكم في هذه الليلة المباركة والتي نحتفل فيها جميعاً بتخريج المجموعة الثانية من طلاب البرنامج التدريبي (بناء الطموح ) في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية.

لقد كنت ومنذ أمد تراودني فكرة الاستثمار الخيري في مجال التعليم والتدريب لأهميته ولما له من الخير والنفع المباشر لأبنائنا طلاب المرحلتين الثانوي والجامعي وكذلك لمن يجد عملاً علي وجه الخصوص ولقناعتي بجدواه ولحاجة الشباب له .

وها هي الفكرة تتحقق علي أرض الواقع بفضل الله تعالي, والتي رأينا ثمارها وبداية نفعها وعطائها في المجموعة الأولي التي تم تخريجها العام الماضي واستفاد منها بفضل الله تعالي خمس وثلاثون شابا كان لهذا البرنامج أثره في توظيف بعضهم في القطاع الحكومي والأهلي ونرجوا لهذه المجموعة التي نحتفل بتخريجها الآن مزيداً من التوفيق والنجاح ولبقية المجموعات الثالثة والرابعة من البنين والبنات الذين هم قيد التدريب.

أيها الحفل الكريم إن شباب اليوم هم رجال الغد وركيزة المجتمع التي يعتمد عليها في القريب العاجل فالعناية بها أمر ضروري والأخذ بأيديهم إلي الطريق الصحيح مسؤولية الجميع بداية من الأسرة والمدرسة وإلي المشاركة في هذا المجال الخيري طلباً للأجر من الله تعالي وإسهاماً في القيام بواجبنا تجاه شريحة مهمة وفاعلة في مجتمعنا.

هذا وأرجو أن يكون لهذا العمل أثره الفاعل وتأثيره الايجابي في رفع مستوى شباب المحافظة التحصيلي في اللغة والحاسب والسكرتارية وأن يكونوا قد استفادوا من البرنامج بما ينفعهم في أمر دينهم ودنياهم.

وفي الختام أكرر شكري وتقديري لكم جميعاً ولسعادة المحافظ علي تشريفة لهذا الحفل ودعمه المتواصل للمشاريع التربوية والتعليمية ولمدير التربية والتعليم علي مساهمته الفاعلة وجهوده المتميزة في سبيل نهضة التعليم ورقيه في ظل قيادة حكيمة ورعاية موفقة بإذن الله تعالي . كما أشكر معهد مسافات علي جهودهم الرائعة ومستواهم المتقدم وعلي تنظيم الحفل وإعداده .

سائلا المولي جل وعلي أن يوفقنا لما يحب ويرضي وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل.

image

image

image

image

image



بعد ذلك دشن محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال والشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا البرنامج النسائي والذي يهدف إلى تدريب النساء في المجالات التنموية مثل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية لتمكنهم من الانطلاق لسوق العمل.. بعد ذلك تم تكريم خريجي الدفعة الثانية من برامج الشيخ عبدالعزيز المهنا للتدريب وبناء الطموح حيث بلغ عدد الخريجين 35 طالبا.

image

image

image


وفي الختام قدم الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا درعا تكريمياً لمحافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال لرعايته هذا الاحتفال .. كما كرم الشيخ المهنا عميد السنة التحضيرية بجامعة شقراء الدكتور علي بن سعد الحربي ودرع آخر لمدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند .. كما قدمت إدارة معهد مسافات للتدريب درعا تكريميا للشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا

image

image


وفي نهاية الحفل أعرب الأستاذ يوسف بن عبدالعزيز المهنا المشرف على البرنامج أن برنامج والدنا الشيخ عبد العزيزبن إبراهيم المهنا (للتدريب وبناء الطموح) مشروع تربوي رائد ,وعمل خيري بحت ,يستهدف أبناء وبنات محافظة شقراء من خلال تطوير قدراتهم واكتسابهم مهارات متقدمة في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والسكرتارية وتهيئتهم للعمل الوظيفي والمنافسة فيه وهي بلا شك لفتة أبوية حانية منه حفظه الله للطلاب أو المتخرجين الباحثين عن العمل .

image


ولاشك بأن إتقان الحاسب واللغة الانجليزية مطلب أساسي للشاب الطموح الذي يبحث عن العمل ويتطلع إليه سواء في المجال الحكومي أو القطاع الخاص .
والمشروع الذي بادر إليه وتبناه - حفظه الله - هو مشروع كبير وعمل موفق ومن أهم مجالات الاستثمار الخيري الذي يبقى أثره ويتعدى نفعه . بادر إليه بدعم متواصل وبذل سخي ومتابعة لجميع مراحل البرنامج منذ انطلاقته والى الآن نسأل الله أن يتقبل منه وأن يرفع قدرة ويبارك في جهوده .
فجاءت النتائج إيجابية وتحقق الهدف بفضل الله تعالى فظهرت أثاره جلية واستفاد الطلاب منه . حفظ لهم أوقاتهم وطور قدراتهم وشعروا بإهتمام المجتمع ورجال الأعمال لهم وحرصه عليهم . ثم توج ذلك حفظه الله برعايته حفل تخريج المجموعة الثانية فكانت لحظات رائعة لها أثرها الايجابي في نفوس الجميع .
ولعل من المناسب أيضا الإشادة بتطوير برنامج (بناء الطموح) وتوسعه من حيث العدد والنوعية واستيعابه سنويا (140) مائة وأربعون متدربا ومتدربة ليستقطب أكبر قدر ممكن من أبناء وبنات المحافظة و كذلك انطلاقة مشروع التدريب الخاص بفتيات المحافظة وقد تفضل سعادة محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال بتدشينه أثناء الحفل شاكرين له حضوره المتميز و تواضعه الجمَ وأريحيته وفقه الله وبارك فيه .

image


زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  3.4K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • متابع

    جهد يشكرون عليه

    01-02-2012 05:38 مساءً

  • أبو حسين

    السلام عليكم / الصراحة أحس بغبطة على الإجتماع المبارك والجهد الذي بذل لكن صورت المأكولات الرهيبة تشهوي بالهناء والعافية ليتكم وزعتم علينا .دعابة وتقبلوا وافر أحترامي .وشكرا.

    01-02-2012 10:09 مساءً