• ×

02:19 مساءً , الثلاثاء 23 يوليو 2024

نادي كلية العلوم والآداب الرمضاني يزورون أشيقر

صحيفة شقراء ـ عبدالمحسن العتيبي تصوير : سلمان الشويمي  


ضمن برامج نادي كلية العلوم والآداب بشقراء بالتعاون مع دار التربية الإجتماعية بشقراء وبالتزامن مع الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا امانة ) زار طلاب النادي القرية التراثية بأشيقر وقد اطلع الطلاب خلال الزيارة على نموذج جميل لما يسمى ( بقهوة الجماعة ) بعد كل تراويح .
وهي عادة قديمة جدا لأهل القرية وقد قام الأستاذ عبدالمحسن المنصور مع بقية إخوانه إلى إحياء هذه العادة التي ورثها من جده ثم أبيه فيفتحون بيتهم القديم المجاور للمسجد بعد كل تراويح فيتناول الضيوف في كل ليلة القهوة والشاهي ويتبادلون الأحاديث الماتعة والمسلية .

حضر الطلاب ( قهوة الجماعة) واستمتعواببساطة الاولين وجمال الماضي وشاهدوا طريقة عيش الأجداد في رمضان .

الجدير بالذكر أنه كان في استقبال الطلاب لدى وصولهم للقرية التراثية الاستاذ : عبدالمحسن المنصور وإخوانه والمشرف على دار التراث الأستاذ عبدالعزيز العامر الذي اطلع الطلاب بعد ذلك على مقتنيات دار التراث وما يحويه من تحف ووثائق ووصايا واستمعوا لشرح واف عن تاريخ أشيقر وماضيه العريق .

بعد ذلك تجول الطلاب برفقة الأستاذ عبدالمحسن المنصور في ارجاء القرية التراثية موضحا لهم أهم البيوت والمدارس والأبار في القرية
وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية للطلاب مع المضيفين .

وفي نفس الليلة كان هناك لقاء بالشيخ/ محمد الشايع حيث تحدث للطلاب عن حب الوطن ووجوب حمايته والدفاع عنه ، وأن وطننا أمانة مبينا ذلك بحب النبي الكريم لوطنه ، ثم عرج بعد ذلك على بعض القيم الهامة كالمحافظة على الصلوات الخمس والترشيد في استخدام الماء

حضر اللقاء مدير الدار الأستاذ / عبدالله بن صالح المقرن .

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.3K