• ×

04:40 مساءً , الجمعة 24 مايو 2024

بوادر الأمطار تلوح .. منخفض جوي ورياح متحولة في السعودية .. وإجازة نهاية أسبوع معتدلة

صحيفة شقراء تشير قراءة النماذج العددية للتنبؤ بحالة الطقس، إلى بوادر أمطار من جرّاء تحول الرياح وبداية زحف منخفض البحر الأحمر ناحية منطقة تخلخل تقع شرقي حوض البحر المتوسط، ومن المتوقع أن يشهد تشكل منخفض جوي نهاية هذا الأسبوع لتتحسن بذلك فرص هطول الأمطار على أجزاء من شمال السعودية وشمال غربيها وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية الشرقية بدءاً من السبت المقبل.

في حين يكون الطقس معتدلاً غداً على معظم المناطق، ورياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وأجواء مناسبة للرحلات هذا الأسبوع نواحي حفر الباطن ومنطقة الصمان والمنطقة الشرقية والزلفي والقصيم، ودرجات حرارة لطيفة جداً خلال ساعات النهار، وباردة نسبياً خلال ساعات الليل على تلك المناطق، ويميل الطقس إلى الدفء ناحية المنطقة الغربية والجنوبية الغربية وشمال غربي السعودية.

ومن المنتظر أن يستمر هذا الاعتدال في الطقس حتى مساء الجمعة، ثم تدخل البلاد في مرحلة تقلبات جديدة بدءاً من صباح السبت المقبل - بإذن الله - حيث ترتفع درجات الحرارة على معظم مناطق السعودية وتتسارع الرياح وتبدأ الغيوم بالتشكل ناحية شمال وشمال غربي البلاد.

كما يتوقع - بمشيئة الله تعالى - أن يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على معظم مناطق السعودية بدءا من اليوم، نتيجة تحول الرياح إلى جنوبية وجنوبية غربية دافئة على أجزاء من غرب وجنوب غرب السعودية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  1.5K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابوسامي

    عسى الله يجيب المطر
    اهنيكم على اخبار الطقس كل اربعاء عشان تحمسنا نطلع للبر

    23-02-2012 04:28 صباحًا