• ×

03:27 مساءً , الثلاثاء 23 يوليو 2024

الأمير الدكتور سيف الاسلام بن سعود يزور "أثيثية"

 قام صحاب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الاسلام بن سعود بن عبدالعزيز بزيارة لمدينة أثيثية مسقط رأس الشاعر جرير ، وذلك بدعوة من الدكتور سامي بن عبدالرحمن الدريفيس التميمي المستشار الخاص لسمو رئيس هئية البيعة .
وكان في استقبال سموه جمع من أعيان بلدة أثيثية واستمع سموه وصحبة الكرام لنبذة عن البلدة وتاريخها ، ثم زار سموه جامع الامام فيصل بن تركي التاريخي ، ثم انتقل ل"عين القلته" واستمتع الجميع بماتحويه من مناظر طبيعية.
بعد ذلك انتقل الوفد لدار الشيخ عبدالرحمن الحلوان التراثيه ، واستمع لعدد من القصائد المعدة بهذة المناسبة ، بعد ذلك توجه الجميع لمقر الحفل وتناولوا مأدبة العشاء المقامة على شرف سمو الامير ، ثم ألقى الشاعر مبارك محمد الجوفان عدد من القصائد من العصر الجاهلي الفصيح ، وتبادل سموه الأحاديث مع حضور الحفل يتقدمهم الشيخ عبدالرحمن بن دريفيس التميمي وكيل هيئة الرقابة والتحقيق سابقآ ، و الدكتور فلاح الجوفان ، وشاعرالأثافي حلوان الحلوان ، عبدالله عبدالعزيز الحسن ، وسليمان بن حمد السويدان ، وعبدالله بن حمد الرزين ، وأحمد بن عبدالرحمن الحلوان ، ووليد بن عبدالرحمن الزامل ، والشاعر بادي نوار العصيمي ، والشاعر شباب دخيل العصيمي.
وقبل ختام الزيارة قدم الأمير سيف الاسلام شكراً لأبي تميم الدكتور سامي والإخوة الحضور من شعراء وخبراء بعد ذلك غادر سموه أثيثيه بمثل ماستقبل من حفاوة وتكريم.

image
image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp1  3.0K