• ×

07:47 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2024

"صلاحيات الموظفين" تفقد أحوال شقراء هويتها !

صحيفة شقراء - عمر الزويد .
منذ ثلاثة أسابيع وأحوال شقراء تفتقد لصلاحيات هامة أدت إلى شلل شبه كامل في خدمة المواطنين في عدد من الخدمات الأساسية منها : صلاحية تصدير الصور إلى مركز المعلومات الوطني والتي بدورها تمنع إصدار أي بطاقة هوية جديدة ، وعدم إضافة المواليد لأولياء أمورهم في بطاقة العائلة.

وفي الوقت الذي كانت شقراء تتطلع لافتتاح القسم النسائي لانهاء معاناة النساء من السفر لاستخراج بطاقة الأحوال الإلزامية للقبول في جامعة شقراء وأهمية استخراج المواطنات للبطاقة، إذ لا ينقص القسم إلا دعمه بالموظفات وتشغيله لاكتمال تأثيث القسم وعلى الرغم من مضي شهران على وعد المتحدث الرسمي للأحوال المدنية على تغريدة لأحد المواطنين وعد فيها بأن افتتاح القسم النسوي سيكون قريباً .. أتت هذه الأزمة الأخرى لتكون أزمة الأحوال في شقراء ليست حصراً على القسم النسائي فقط!

العديد من المواطنين أبدوا تذمرهم من تعطل الخدمات في أحوال شقراء والتي ألزمتهم السفر للمحافظات القريبة من شقراء ومنطقة الرياض، متسائلين لماذا لا يتم مساواة أحوال شقراء بجميع الخدمات الموجودة في المحافظات المجاورة؟ وعن عدم إيضاح الأسباب لهذه الأزمة أو حتى إعطاء موعد دقيق لإنفراجها ولموعد افتتاح القسم النسوي أيضاً.


تواردت الأخبار عن ان أحد أسباب توقف الخدمات في أحوال شقراء ناتج عن عدم وجود موظفين يملكون صلاحيات في النظام لخدمة المواطن .. كما تناقل الناس أن السبب هو عطل في النظام!

وما بين هذا وذاك حاولت "صحيفة شقراء" التواصل مع البريد الإلكتروني الرسمي للعناية بالعملاء للحصول على تصريح من المتحدث الرسمي منذ ٥ أيام ولكن دون مجيب!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمر الزويد  3.6K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابو محمد

    للأسف هناك تعقيد غير مبرر في طلباتهم واوراقهم التي يطلبونها بينما نجد في مناطق أخرى لا تطلب هذه الطلبات التي يطلبونها .
    هل هذا يعني يريدون تعقيد المراجع ليبحث عن احوال اخرى ينهي اوراقه منها ..!؟

    27-05-2016 02:02 مساءً

    الرد على زائر

  • ياسر

    ولا ننسى جوازات شقراء صلاحيات كثيرة تهم المواطن والمقيم غير متوفره لديهم مما سبب معانات كبيرة على المواطنين للبحث عن جوازات لديها تلك الصلاحيات

    27-05-2016 02:06 مساءً

    الرد على زائر