• ×

07:09 صباحًا , الأحد 21 يوليو 2024

11 معلمة يعرضن تجاربهن التربوية لـ 100 معلمة بشقراء

صحيفة شقراء- 

بحضور أكثر من 100 معلمة ومشرفة وبلغة علمية رفيعة عرضت ثمان معلمات من مدارس محافظة شقراء التعليمية تجاربهن المبتكرة ضمن فعاليات اللقاء التربوي الأول للتطوير المهني لمشروع الرياضيات والعلوم والذي افتتحته نيابة عن مدير التربية والتعليم بمحافظة شقراء الأستاذ سامي الشويمي المساعد لشؤون تعليم البنات الأستاذة / هويدا البواردي , واعتبرت اللقاء يلقي مزيداً من الضوء على الوسائل التي تمكن المعلمات من استثمار الفرص لدمج مهارات وأدوات واستراتيجيات التدريب المعاصرة في الحصة الدراسية والموازنة بين التعليم المباشر وطرائق التدريس من خلال نظرية المشاريع والتجارب مع الحرص على تأصيل المفاهيم الوطنية لدى الطالبة باعتبار أن التفوق والنجاح يعبران عن حب الطالبة لوطنها .. ولتسهم كمواطنة صالحة بفاعلية في التعامل مع التحديات .

image


وأوضحت رئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة / نورة الرويس أن المعلمة شريكة الوزارة في صناعة القرار وأن عليها أن تدعم العملية التعليمية بأطروحاتها وتجاربها وأفكارها ..
ثم استعرضت المعلمات المشاركات تجاربهن وهي :
تجارب عملية تثري المواقف التعليمية للأستاذة ابتسام الماطر - التقويم الممتع لمادة العلوم يمكن الاستفادة منه في إعداد مجلد الأنشطة للأستاذة هند الماطر - طرق تشجيعية وداعمة للمتعلمين في المواقف التعليمية المختلفة للأستاذة هدى السماعيل - معمل الرياضيات للأستاذة صيته العتيبي - أنشطة التعلم المنهجية بطريقة المشروع للأستاذة الجوهرة الشعلان - التنظيم الفعال لملفات إنجاز الطالبات للأستاذة صالحة الدغيلبي - أمثلة تطبيقية لتفعيل طريقة التدريس التبادلي في مرحلة التقويم للأستاذة جوزاء السليم - وقفات مع المناهج المطورة للرياضيات للأستاذة بدرية الدعيج - ألعب وأتعلم مع الرياضيات للأستاذة طفلة الفلاح - لعبة كثيرات الحدود للأستاذة نهى المهنا - دمج أساليب متنوعة لإثراء المادة العلمية للأستاذة نورة العربيد.
واختتم اللقاء بتكريم المعلمات المشاركات وشكرهن على تجاربهن المتميزة .. وقد تولت إدارة الحوار المشرفتين الأستاذة نورة المجلي والأستاذة حفصة الدايل .

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  4.0K