• ×

04:06 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2024

لأول مرة منذ اربعة اعوام ... شـقـراء بلا مهرجان صيفي

صحيفة شقراء 
لأول مرة منذ أربعة أعوام .. يغيب المهرجان السياحي الصيفي في شقراء .. والذي يشهد في كل عام اعداد متزايده من السياح والزائرين ويعتبر اكبر تظاهره تشهدها المحافظة في كل عام وتستمر قرابة العشرة ايام يقام فيه حزمه كبيرة من المناشط الشبابية والرياضية والثقافية والمسرحية والفعاليات النسائية كما شهدت في العامين الأخيرين فعاليات شعبية تراثية احتضنتها القرية الشعبية التي تتسع رقعة ترميمها في كل عام .
وقررت لجنة التنشيط السياحي التي يترأسها محافظ شقراء في هذا العام تأجيل موعد المهرجان إلى ما بعد عيد الفطر المبارك وتحديدا في العاشر من شهر شوال والذي يكون فيه الطلاب يستعدون لبدأ العام الدراسي الجديد الذي ينطلق في الرابع عشر من شهر شوال وسيكون قبلها عودة المعلمين للمدارس وتحديدا قبل الموعد المقترح بثلاثة ايام .

image

image

وكان المهرجان الذي اقيم على مدار الأربع سنوات الماضية يقام في اواخر شهر رجب وبدايات شهر شعبان ويحضى برعاية كبيرة ودعم من عدد من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بجانب تسخير كبير لإمكانات بلدية شقراء وإدارة التربية والتعليم وعدد من الجهات الحكومية المساندة .
ويتوقع أن يزيل الموعد الجديد بريق المهرجان الذي كسبه خلال السنوات السابقة بسبب تأخره الكبير جدا
ودخوله لموسم بداية الدراسة للطلاب والطالبات مما سيحرمهم حضور ومشاهدة تلك الفعاليات .
كما سيغيب الزوار الذين كانوا يقصدون المهرجان من خارج شقراء نظرا لانتهاء الإجازة الصيفية .
ومما يزيد فرص نجاح المهرجان السياحي في هذا العام هو توافد اعداد كبيرة من طلاب الجامعات السعودية لغرض دراسة الفصل الصيفي بكليات جامعة شقراء والذي يتيح لهم النظام اختيار أي جامعة في المملكة لدراسة بعض المقرارات خلال الفصل الصيفي .

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.2K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • أبو حسين

    السلام عليكم / شيء يفرح ويعزن يعني صيف في شقراء صيفين . التوقيت لك عليه بعد العيد ليته من يوم العيد بل في الدراسة يصبح هذا المهرجان بلا روح تسيره إضاعة مال ووقت وجهد بلا .... وجهة نظر وشكرا.

    04-05-2012 07:27 مساءً

  • إبو إبراهيم

    أنا أعتقد أن الموعد الجديد أفضل بكثير من الموعد السابق لأسباب منها :-
    1-أن الإجازة قبل رمضان هذا العام قصيرة وسيكون أغلب الناس غير متواجدين في المحافظة ( بسبب السياحة) .
    2-أن أكثر المسؤولين عن المهرجان في شقراء يريدون الحصول على إجازة في هذا الوقت(الموعدالسابق) للسفر بعوائلهم ( والمهرجان في هذا الوقت يحرج المسؤولين وأسرهم أو القائمين على المهرجان بعد سفر أحد الأعضاء المأثرين في المهرجان .
    3-أن الموعد السابق يوجد به مهرجانات في أغلب مناطق ومحافظات المملكة وبها فعاليات وتنظيم وجوائز أفضل مما يوجد في المحافظة مما يجعل الكثير من العوائل والشباب تذهب إليها .
    4-بسبب كثرة المهرجانان يكون هناك تعارض في بعض الفعاليات حيت تجتمع في نفس الوقت نفس الفعالية في أكثر من مهرجان وبعض الشباب يريد المشاركة في عدة مهرجانات لانه قد جهز سيارته لذلك ( شباب المحافظة وغيرهم من المحافظات الأخرى ) .
    5- ان الأجواء في الوقت الجديد أفضل بكثير من الوقت السابق ( وهذا لايخفى على الجميع ) وهذ يأثر في عدد الحضور والمشاركة .
    6-أن جميع أهل المحافظة متواجدون ببداية دوام المعلمين .
    7-أن كثير من الشباب الذين حضروا من مدينة الرياض للعيد سيشجعهم المهرجان للبقاء في المحافظة وحضور أول أيام المهرجان والمشاركة فيه .
    8-قلة المهرجانات في هذا الوقت يشجع الآخرين للحضور من المناطق الاخرى .

    فلذلك الوقت الجديد أفضل بكثير ( من وجهة نظري ) وأشكر القائمين على هذا المهرجان وغيره من المهرجانات في جميع مناطق المملكة لانها ( مهرجانات محافِظة وتسعى للمفيد دائماً ) .

    ولكن لو بدأ في 6/ 10 ويتنهي في 12 / 10 / 1433هـ لكان أفضل .

    05-05-2012 01:58 مساءً

  • ابومشاري

    لو أن تكاليف هذه المهرجانات صرفت في إيجاد متنزه كبير بدعم من جميع الشركات ورجال الأعمال ويكون في موقع يخدم كل المحافظة بكل مراكزها ويكون قريبا من النفود الشرقي لشقراء أو في الحمادة لكان أنفع وأكثر جدوى
    الظاهر أن المهرجان ينفق عليه مبالغ مع جهد كبير والمسألة 10 أيام
    وش تسوي 10 أيام في إجازة طويلة وعوائل وغيرها
    الملاحظ أن المهرجانات نوع من الإعلام فقط ترانا سوينا مثل الناس
    نريد متنزه طول العام ومناسب وخارج المدينة

    05-05-2012 08:12 مساءً

    • أبو حسين

      السلام عليكم / كلامك يا بأبو مشاري عسل وصحيح مائة بالمئة . نظرتك جيدة ومستقبلية أشكرك على ما كان في خاطري من زمان القلوب شواهد . وشكرا.

      06-05-2012 09:18 صباحًا

  • متابع

    انا اتفق مع ابو مشاري لو ان المبالغ اللي تصرف بالمهرجان والملتقيات المؤقته في منتزه كبير دائم لكان افضل
    مو حديقة الملك فهد صغيره

    05-05-2012 11:11 مساءً