• ×

04:09 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2024

جامعة شقراء تزف 2500 طالب وطالبة إلى سوق العمل ومعالي مدير الجامعة ومحافظ شقراء يكرمون الخريجين

صحيفة شقراء- عبدالله المقحم,  

رعى معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور سعيد بن تركي الملة اليوم الخميس حفل تخرج أكثر من 2500 طالب وطالبة من جامعة شقراء يمثلون الدفعة الثالثة من خريجي وخريجات الجامعة الذين سينطلقون إلى سوق العمل.


image

image


وقد شهد الحفل حضور محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال ووكلاء الجامعة وعمداء العمادات المساندة ومدراء الإدارات، وبهذه المناسبة أقيم حفل خطابي على مسرح المدينة الجامعية حيث بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم مسيرة الخريجين تلتها كلمة عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن سالم الزهراني تحدث فيها عن ان جامعة شقراء بالرغم من حداثة نشأتها تعد أكبر جامعات المملكة من حيث الاتساع الجغرافي ومن اكبر الجامعات في عدد كلياتها المنتشرة في عدد من المحافظات غرب منطقة الرياض والتي يزيد عدد الطلاب والطالبات فيها عن (17) سبعة عشر الف طالب وطالبة كما نوه على القفزة النوعية والكمية في عدد خريجي وخريجات هذا العام حيث أكد أنه سيتم بمشيئة الله اتاحة مقاعد للقبول تصل الى (12) اثنى عشر الف طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد.


image

image



كما ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الخريج فهد حمود العتيبي بين خلالها أن رعاية معالي مدير الجامعة لهذا الحفل تجسد الدعم الذي يحظى به العلم وطلابه في هذا الوطن وقال " أن الخريجين يشعرون بالفخر في هذا اليوم المهم والمنعطف التاريخي في حياتهم فقد علمتنا هذه الجامعة المباركة أن العلم لا يتوقف ولا ينتهي بالحصول على شهادة أو درجة علمية بل علينا مواصلة البحث والمبادرة الجادة في الرقي بمستوياتنا العلمية في شتى المجالات " وقدم شكره معالي مدير الجامعة على تشريفه وتكريمه لهم , كما قدم شكره لجامعة شقراء إدارة وأساتذة على ما بذلوه من جهود .


image

image


ثم كلمة لمدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد الملة قال فيها:
يُسعدني أن أرحبُ بكم أجملَ ترحيب ، وأنتم تشاركون الخريجين وأولياء أمورهم ، فرحتهم بإنجازهم وتميزهم العلمي .
والحمد لله القائل : (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
والحمد لله على عظيم كرمه وإنعامه ، أن منَّ علينا بنعمة الإيمان والأمن ، في ظل قيادة رشيدة ، فقد جاء هذا التكريم والاحتفاء متزامناً مع حلول الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله- مقاليد الحكم . حيث شهدت المملكة خلال السنوات السبع الماضية قفزات نوعية تنموية وتطويرية كبيرة شملت جميع مناطق مدن ومحافظات المملكة . كما أن هذا التكرم يأتي متمشياً مع توجيهات قادة هذه البلاد ، خادم الحرمين الشريفين الملك /عبد الله بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير/نايف بن عبد العزيز حفظهم الله- الذين لم يدخروا جهداً ، في مواصلة دعم مسيرة التعليم والبناء ، التي بدأها الملك عبد العزيز طيب الله ثراه- وأبناءه من بعده . هذه القيادة التي أمنت ببناء الإنسان وفي نفس الوقت لم تُغفل تشييد المكان .

وهانحن اليوم نزف كوكبة من الخريجين والخريجات ، هم إن شاء الله غراس طيب ، لهذا الوطن المعطاء .

فهنيئا لنا ولأبنائنا وبناتنا الخريجين ، فرحتهم اليوم ، بعد كفاح سنوات مرت لتحقيق حلم البلاد ، وبناء المستقبل الواعد إن شاء الله .

وإننا اليوم إذ نبارك لأبنائنا وبناتنا الخريجين هذا التخرج ، لنشد على أيديهم لمواصلة الاستمرار في طريق العلم والنجاح ، في جميع المجالات ، والاستفادة من جميع الفرص والإمكانات والمتاحة ؛ وهو أمر ليس بالصعب ، حين نتَّكل على الله ، تدفعُنا العزيمةُ والإصرار ، والصبر والكفاح ، لبناء مجدٍ شامخٍ بإذن الله ، فالوطن إنما يعلو بسواعد أبنائه .


ووجه معالي مدير الجامعة كلمته لأبنائه الخريجين وقال:
أوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل - ، وحث الخُطا في طلب العلم ، ولتكن همتكم عالية ، وطموحاتكم كبيرة ، فأنتم الأمل المنتظر للوطن ، الذي أحاطكم برعايته .
وختاماً . أكرر التهنئة لأبنائي الخريجين وأولياء أمورهم ، وأسأل الله أن ينفع بعلمهم وعملهم كما لا يفوتني أن أشكر زملائي أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة على الجهود التي بذلوها ولا زالوا يبذلونها مع الطلبة . وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


بعد ذلك سلم معالي مدير الجامعة وسعادة محافظ شقراء الخريجين وثائق التخرج, ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين .


image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.2K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • أبو حسين

    السلام عليكم/ مبروك وإلى الأمام نحن فخورين بكم . وشكرا.

    18-05-2012 12:51 صباحًا

  • Mohammed

    مشاء الله ألف مبروك للخرجين

    سعادة مدير جامعة شقراء هل خطر في بالك أن تستقطب هؤلاء بدلا من الاجانب المتواجدين عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    18-05-2012 03:40 صباحًا

    • أبو حسين

      السلام عليكم / في الصـمـيم . كلمة توزن بالذهب يا ذهب . وشكرا.

      18-05-2012 03:06 مساءً