• ×

09:31 مساءً , الأربعاء 24 يوليو 2024

مدير تعليم شقراء يلتقي بقادة المدارس ويدشن برنامج التوعية الفكرية

شقراء - عبدالله الجلي .
حيث افتتح اللقاء سعادة مدير التعليم الأستاذ / خالد بن محمد الشبانة بالحديث عن جهود وزارة التعليم في حماية ووقاية الطلاب من المهددات الفكرية التي تحمل فكر ضالاً يدمر الأفراد والأسر والمجتمعات ، وحث في كلمته قادة المدارس على الاستفادة من التقنية الحديثة في معالجة ذلك .
حيث أضحت التقنية في زمننا الحاضر تزاحم الطالب في مدرسته وخارجها لذا كان علينا لزاماً توظيف وتوجيه التقنية التوجيه السليم ، وأكد على ضرورة تنويع البرامج التعليمية والتربوية الجاذبة للتحصيل العلمي ، كما ذكر أن هناك برامج علاجيةووقائية توليها وزارة التعليم العناية الكبيرة والاهتمام البالغ من أبرزها وأهمها برنامج (فطن ) بأهدافه ووسائله وأنشطته وتطبيقاته وكذلك برنامج (حصانة) والذي يهدف إلى حماية وحصانة المجتمع المدرسي من أخطار المهددات الفكرية الخارجية وهنا تقع مسؤولية عظيمة ومهمة كبرى على قادة المدارس تتمثل في تطبيق أهداف وقيم التوعية الفكرية في ترسيخ القيم الوطنية ومعالجة الأفكار المتطرفة وتعزيز الحمية الوطنية والوسطية والاعتدال والتسامح .
بعد ذلك تحدث المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ / عبدالله بن عبدالعزيز الفرحان عن ضرورة الانضباط المدرسي وشدّد على ضرورة دقة وسلامة بيانات ومعلومات الانضباط المدرسي في نظام نور، حيث تميزت مدارس المحافظة بقلة أعداد الطلاب الغائبين في الأيام المستهدفة ، حيث نالت إدارتنا مركز متقدماً ولله الحمد .
بعد ذلك تحدث المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ / إبراهيم بن عبدالرحمن الهدلقعن دور قائد المدرسة والمعلم في رعاية الأمانة التي تقع على عاتقهم في التربية والتعليم مشدداً على ضرورة التقيد بالتعاميم والأدلة التنظيمية.
بعد ذلك تحدث رئيس قسم التوعية الإسلامية الأستاذ / مشعل بن عواض الصفق عن الإرهاب نشأته وتطوره ومراحله وجهود الدولة - حفظهااللهتعالى- في مكافحة الإرهاب وطنياً وإقليميا ودولياً كما استعرض بشكل موجز البرنامج التعريفي عن الأمن الفكري والمنعقد في كلية نايف للأمن الوطني .
استعرض بعد ذلك رئيس قسم النشاط الطلابي الأستاذ / عبد الله المجلي برامج النشاط الطلابي والحفلات المدرسية وأكد على ضرورة تفعيل تلك البرامج والمناشط الطلابية المدرسية وفق خططها وأهدافها .
بعد ذلك تحدث مشرف برنامج فطن الأستاذ / سعود بن عبدالرحمن البواردي عن ضرورة أنشطة وفعاليات ولجان برامج ( فطن ) كما ناقش مع قائدي المدراس رؤية و رسالة وأهداف والتقارير الدورية لبرامج ( فطن ) خاصة بقادة المدراس الجدد .
بعد ذلك استعرض مدير وحدة التوعية الفكرية (حصانة) الأستاذ / إبراهيم بن عبدالعزيز المترك الدليل التنظيمي للجان التوعية الفكرية (حصانة) الخاص بالمدارس وناقشه مع قادة المدارس .
بعد ذلك استمع مدير التعليم لتساؤلات واستفسارات قادة المدارس حول برنامج ( فطن) وبرنامج (حصانة) .
ثم اختتم مدير التعليم اللقاء بالشكر والتقدير لقادة المدارس على حضورهم ومشاركتهم وتفاعلهم في اللقاء .

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  1.1K