• ×

04:39 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2024

صدر حديثاً : كتاب شقراء في صور بين عامي 1390 - 1393 هـ

صحيفة شقراء- سامي السبيهين 
صدر حديثاّ : كتاب شقراء في صور بين عامي 1390 1393 هـ للمؤلف سعد بن محمد بن عبدالله السنيدي صاحب أول استديو في تاريخ شقراء والوشم .
وحمل الكتاب صور نادرة لحقبة زمنية من تاريخ شقراء في تلك الفترة .
واشتمل الجزء الأول من الكتاب صور لزيارة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز لمدينة شقراء وصور لزيارة الأمير محمد العبدالله الفيصل وزيارة معالي وزير الزراعة الشيخ حسن المشاري وزيارة وكيل ومنسوبي وزارة المعارف ووفد رعاية الشباب ومعهد العاصمة النموذجي واحتفالات متعدد لإدارة التعليم بالوشم ومدارس شقراء ومرات .
كما تضمن الكتاب سيرة ذاتية للمؤلف الذي انشأ أول استديو في شقراء ومنطقة الوشم ذلك الحين رغبة منه في عدم تجشم الطلاب مشقة السفر للرياض لغرض التصوير
وأشار مخرج الكتاب ماجد بن إبراهيم السنيدي بأن هذا الكتاب يعتبر الجزء الأول من خزينة عمه سعد التي تقدر بـ 4500 صورة مختلفة والتي تحمل سجل حافلاً لتاريخ شقراء والوشم عامة , وسيتم طرح الصور على هيئة أجزاء بمشيئة الله.
ويتوفر الكتاب حالياً في محل إبداع للدعاية والإعلان بشارع الاربعين في شقراء .


زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  4.4K


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابراهيم بن محمد ابوعباة

    مما يثلج الصدر هذه الايام صدور مجموعه من المؤلفات حول شقراء والوشم وهو جهد مبارك مشكور من ابناء المنطقة عموما ومن ابناء شقراء خصوصا .
    اما الاستاذ سعد فشهادتي به مجروحة فهو استاذي الكريم، ويشفع له ندرة التخصص ذلك الحين والبذل المالي الذي يبذله من اجل هذه الهوايه فهي تحتاج لمصروفات كبيرة لاسيما وإن كان العائد لايوازي المصروف ولكن قيمتها المعنوية تعني الكثير وهي كبيرة بكل المقاييس فما يملكه الاستاذ سعد ارث عظيم مهم بكل ما تعنيه الكلمة ، وكنت على وجل من ان يضيع هذا الارث ولكن الحمدلله الذى ارانا اياه وحفظه لنا .
    كلمة الشكر قليلة في استاذنا سعد فما حفظه ثروة للمنطقة لاسيما انه كان المغرد الوحيد في السرب ذلك الحين بل كانت هوايته محل الانتقاص من البعض محدودي الرؤية .
    كلى شوق لتصفح هذا الكتاب .
    بورك في المؤلف والمعين وهذه الصحيفة.

    03-07-2012 12:36 مساءً

  • ابومشاري

    عساني ألقى فيه صورة جدي
    كوده طالع وقت التصوير يشتري من حليوة
    وأنا عارفه وعارفني حظنا ردي

    03-07-2012 01:27 مساءً

  • خالد الشريم

    نتقدم بخالص الشكر للاستاذ سعد السنيدي على ما قدم لنا من مؤلف يحوي بين طياته صور تعتبر غاية في الندرة والشكر موصول للاستاذ ماجد السنيدي على الجهد المبذول ليخرج لنا هذا المؤلف الشيق

    04-07-2012 01:21 مساءً