• ×

04:56 مساءً , الجمعة 24 مايو 2024

بحضور المحافظ: استمرار الفعاليات السياحية في شقراء وأشيقر لليوم الثالث

شقراء: علي العطاس_عبدالله المقحم تصوير _عبدالله الجلي .
‏استمراراُ للفعاليات اليومية بقريتي شقراء وأشيقر التأريخيتين والتي ‏تقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ، انطلقت منذ صباح اليوم فعاليات اليوم الثالث بمتابعة وحضور من محافظ شقراء الأستاذ: عادل بن عبدالله البواردي
‏مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في محافظة شقراء الاستاذ ثاقب بن عبدالرحمن الثاقب
والتي تمت في قرية شقراء التاريخية واشتملت على فعالية عيش التراث . وكذلك مسارات التاريخ ومزادات السوق التراثية في سوق حليوة ، وعرض لقوافل الابل ، كما استمتع الحضور بفن العرضة السعودية وكذلك حياة السوق اليومية . ‏بالإضافة إلى فعاليات سوق الأسر المنتجة للأكلات الشعبية المتنوعة.
فيما تقام في الوقت نفسه في قرية أشيقر التراثية فعاليات عيش التراث ، والتي اشتملت على حكايات الاجداد، وعروض الزواجات التقليدية ، وفعاليات البناء بالطين ، وعروض الفلاحة الزراعية القديمة.
‏كما استمتع الحضور بفعاليات مخيم الصحراء المعد للضيوف والمرافقين لهم والذي يقدم عروض الهجانة ، وعروض الصقارة ، وعروض الخيالة ، ‏والعرض السعودية وعرضة الدحية ، وتقديم الضيافة للضيوف وعرض الطبخ بالطرق التقليدية القديمة الشعبية وكذلك إعداد الأكلات الشعبية المحلية . ‏الجدير بذكر أن هناك عدد من الباصات السياحية التي تم تسييرها من مدينة الرياض إلى فعاليات المهرجان في شقراء وأشيقر..

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  832