• ×

05:50 مساءً , الخميس 18 يوليو 2024

‏موبايلي أعمال تعلن الفائزين في مسابقة الجامعات لتطبيقات شبكة الجيل الـ 5 وإنترنت الأشياء .. و ⁧‫جامعة شقراء‬⁩ المركز‬⁩ الثاني

شقراء- عبدالله المقحم .
وفازت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج بالمركز الأول عن مشروع "أنقذ الآن‏"‏، فيما حصلت جامعة شقراء على المركز الثاني عن مشروع "نظام الري الذكي"، وجاءت جامعة الملك عبد العزيز بجدة بالمركز الثالث عن مشروع ‏ "توجيه المكفوفين".
وسيحظى أعضاء الفرق الفائزة ببرنامج تدريبي مخصص لمدة ثلاثة أشهر، يتضمنه تدريب مكثف لمدة أسبوع في مركز أبحاث إريكسون (Ericsson One) في السويد، بالإضافة إلى جلسات تدريبية عبر الفيديو بهدف تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع واقعية.
وكان الطلاب المشاركون قد عرضوا أفكارهم الإبداعية من خلال تقنية الفيديو، ومن ثم قامت لجنة تحكيم مؤلفة من ستة حكام تقنيين يمثلوا جهات مختلفة بتقييم كل فكرة على حدة حسب معايير عالمية محددة متفق عليها.
هذا وقدم المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران الرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" التهنئة للجامعات الفائزة، مشيدًا بالمشاريع المشاركة واتسامها بالأفكار الإبداعية والتقنية الرائعة حيث أنها مثلت مدى تطور التقنية وتسخيرها في ‏خدمة الوطن والمجتمع، كما قدم شكره وتقديره للجامعات السعودية ودورها المميز في دعم مثل هذه المسابقات، مثمناً التفاعل الذي أبداه الطلبة مع المسابقة، مما يؤكد همتهم العالية وشغفهم بكل ما هو جديد وسعيهم إلى مواكبة التطور التقني.
يذكر أن هذه المسابقة النابعة من حرص شركتي موبايلي وإريكسون على تطوير ومجاراة أحدث التقنيات حول العالم قد حظيت بتفاعل كبير من قبل الطلاب والطالبات الذين وجدوا فيها فرصة لتحقيق تطلعاتهم وإثراء أفكارهم الإبداعية ومواكبة التطورات التي يشهدها التحول الرقمي والتقنية بالمملكة في مختلف المجالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المقحم  514