• ×

06:24 صباحًا , الإثنين 12 أبريل 2021

رئيس جامعة شقراء يطلق حملة "جامعتنا الخضراء" في مستهل فعاليات أسبوع البيئة

شقراء: عبدالله الجلي .
أطلق رئيس جامعة شقراء الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف، صباح اليوم الإثنين 9/8/1442هـ، حملة "جامعتنا الخضراء"، وذلك في مستهل فعاليات أسبوع البيئة الذي تحييه الجامعة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء تحت شعار "نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا"، وتهدف الحملة لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة وزيادة المسطحات الخضراء في كافة منشآت الجامعة.

وبدأت فعاليات أسبوع البيئة في مقر المدينة الجامعية بشقراء، بغرس الشتلة الأولى والتي شارك في زراعتها رئيس الجامعة إضافة إلى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز بن سليمان السياري، والمشرف العام على وكالة الجامعة الدكتور ماجد بن فضي العنزي والمهندس هليل بن سمار الكرشمي مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء.

وتأتي مشاركة جامعة شقراء في أسبوع البيئة، ضمن دورها بالتوعية البيئية وكذلك دورها في المشاركة المجتمعية بزراعة الأشجار للمحافظة على الهواء النقي من التلوث وجعل الجامعة بيئة خضراء، ولرفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع وتعزيز السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة والتي تعد من أفضل السبل لمواجهة التلوث.

وتشهد الحملة غرس عدد من الشتلات المنوعة سيتم زراعتها في الحرم الجامعي، بالإضافة إلى إسكان أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والمدن الجامعية في المحافظات، حيث بدأت أعمال التشجير بزراعة شتلات متنوعة في الإسكان بمشاركة فرق الجوالة وطلاب كلية الطب، حيث تراعي الجامعة في اختيار الشتلات المزروعة أن تكون مناسبة للأجواء الصحراوية وتتحمل الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة.

يشار إلى أن أسبوع البيئة، هو الأسبوع الذي تخصصه وزارة البيئة والمياه والزراعة في الأسبوع الأول في فصل الربيع من كل عام وذلك عملاً بقرار مجلس الوزراء رقم 455 القاضي بتخصيص أسبوع خاص بالبيئة للحفاظ على بيئة نظيفة وصحية ومكافحة التلوث والسلوكيات التي تضر بالبيئة.

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  3.1K