• ×

09:40 مساءً , الإثنين 17 مايو 2021

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة التنمية الغذائية ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء

نايف الصفق - تصوير ملفي الرويس .

برعاية سعادة محافظ شقراء الأستاذ / عادل بن عبدالله البواردي تم يوم الأحد الموافق ٦/ ٩/ ١٤٤٢هـ في مقر محافظة شقراء توقيع مذكرة تفاهم " مبادرة زراعة مليون شجرة " في المحافظه بين شركة التنمية الغذائية ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء
بحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس هليل الكرشمي والمدير العام والعضو المنتدب لمجموعة شركات التنمية الغذائية الأستاذ /أحمد بن شرف عسيلان وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة .
حيث أكد سعادة محافظ شقراء بأنه تم التباحث مع شركة التنمية الغذائية من أجل زيادة الغطاء النباتي في المحافظة والمشاركة في تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع "مبادرة السعودية الخضراء" .
وتهدف مبادرة زراعة مليون شجرة في المحافظة إلى توسيع نطاق المساحات الخضراء ، والحد من التصحر ، وخفض معدلات التلوث البيئي للحفاظ على البيئة ، وتحسين المظهر الجمالي ، وتحسين جودة الحياة بشكل أكبر .
وذلك من خلال التوسع في زراعة الأشجار المناسبة للبيئة ، في ظل وجود عدد من المنتزهات البرية ومنها المنتزه البري في النفود الشرقي للمحافظة والذي تبلغ مساحته حوالي ( ٧ ) مليون .
ووجود محطة المياه المعالجة بالقرب منه للاستفاده منها في الري .
سبق حفل توقيع المذكرة أجتماع المحافظ مع إدارة شركة التنمية الغذائية في مكتبه .
وبعد أن تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة والمدير العام والعضو المنتدب لمجموعة شركات التنمية الغذائية . أنتقل الجميع لموقع شركة التنمية الغذائية من أجل التدشين وزراعة أول شجرة من المليون من قبل سعادة محافظ شقراء .

image
image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ملفي الرويس  108