• ×

12:30 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

محافظ شقراء يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

نايف الصفق - شقراء .
أدى سعادة محافظ شقراء الأستاذ / عادل بن عبدالله البواردي صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في جامع المهنا بعد أن من الله على المسلمين بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه .
أم المصلين الشيخ سامي الشويمي حيث حمد الله تعالى وأوصى المسلمين بتقوى الله عز وجل والتذكير بنعمة إتمام العبادة من الصيام والقيام وصالح الأعمال ، وحمد الله على نعمة الأمن في الأوطان وذكر بأن الله تعالى عظيم في ذاته، وفي أسمائه وصفاته، وفي ملكه وسلطانه، وفي ما خلق من المخلوقات ، ووجوب تقديم محبّته على محبّة غيره، والإكثار من حمده وشكره واستغفاره والإنابة إليه، وهي سبباً في فرح قلب المسلم والشعور بالطمأنينة .
وبيان أن شكر النعم سبب عظيم لثبوت النعم وزيادتها ، فكلما شكر العبد زاده الله في نعمته وأحدث له نعمة أخرى ، وبشكر الله وطاعته تتفتح للعبد أبواب الدنيا والآخرة .
وأن يوم العيد هو يوم الأطفال يفيض عليهم بالفرح والمرح، ويوم الفقراء باليسر والسعة، ويوم الأرحام يجمعهم على البر والصلة، ويوم المسلمين يجمعهم على التسامح والتزاور، ويوم الأصدقاء يجدد فيهم أواصر الحب ودواعي القرب، ويوم النفوس الكريمة تتناسى أضغانها فتجتمع بعد افتراق ، وتتصافى بعد كدر، وتتصافح بعد انقباض.
وحث على وجوب إهتمام المؤمنين ببعضهم ، وبين أن من واجبات المسلم أن يهتم بأمر إخوانه، ويسأل عن أخبارهم، ويعين ضعيفهم، وينصر مظلومهم، ويمنع ظالمهم، ويدعو لهم كما يدعو لنفسه .
وأقيمت صلاة العيد في مصليات وجوامع المحافظة والمراكز التابعة لها .
ونجحت شرطة محافظة شقراء وشعبة المرور والدوريات الأمنية في تنظيم حركة السير ، وتكثيف الحضور الأمني أمام مصليات العيد والجوامع .

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  248