• ×

11:57 مساءً , الأربعاء 30 نوفمبر 2022

محافظ شقراء يعقد اجتماعاً بمدير عام المتنزهات بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر

نايف الصفق - شقراء .
عقد سعادة محافظ شقراء الأستاذ / عادل بن عبدالله البواردي بمكتبه بديوان المحافظة اجتماعاً بمدير عام المتنزهات بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور محمد بن يحيى ال مفرح .
حضر الاجتماع مشرف متنزهات منطقة الرياض بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الأستاذ
عبدالرحمن بن محمد المهنا ومشرف برنامج التخييم بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر
الأستاذ صالح بن أحمد الحميدان وممثل المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمحافظة شقراء الأستاذ فهد بن فيصل الدعجاني .
في بداية الاجتماع رحب سعادة المحافظ بالجميع وثمن الجهود التي يبذلها المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في تأهيل وتنمية وتطوير المتنزهات الوطنية ، والمحميات الطبيعية في المحافظة .
مؤكدًا على ضرورة تخصيص وتهيئة المواقع المناسبة للتخييم من أجل أن يستمتع أبناء المحافظة ومراكزها والزوار بالطبيعة الجمالية للمحافظة التي تمثلها السلاسل الجبلية والكثبان الرملية والسهول والأودية والعديد من المواقع التي تشتهر بها المحافظة ،وكذلك إعداد الدليل الخدمي للراغبين في التخييم .
والعمل على وضع الترتيبات لبداية مشروع تشجير وتنمية وتطوير منتزة العكرشية ( الحمادة ) ، وكذلك عمل دراسة مع شركة التنمية الزراعية من أجل تنمية وتطوير المنتزة البري خلال فترة زمنية تقدر بأقل من ستة أشهر .
وشدد المحافظ على أن يكون هنالك خطة من قبل المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر
لإيقاف الرعي الجائر حيث أوضح الدكتور آل مفرح بأن إدارة الرعي الجائر بالمركز الوطني تعمل على وضع الضوابط المناسبة من أجل العمل بها ،
وتم التأكيد على التنسيق لعقد اجتماع مع إدارة المراعي في المركز الوطني من أجل بحث تنمية وتطوير روضة المنيصف وروضة الزهيرية .


image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  627