• ×

08:53 صباحًا , الأحد 29 يناير 2023

ضمن برامجها الزراعية والترفيهية بلدية القصب تغرس أكثر من (1200) شجرة و (68) لعبة جديدة

شقراء_عبدالله الجلي .
قامت بلدية القصب ضمن برنامج تحسين المشهد البيئي والجمالي والعناية بالحدائق خلال العام المنصرم 2022م بزراعة أكثر من (1200) شجرة مختلفة، وزراعة أكثر من (11500م2) من المسطحات الخضراء في الحدائق والميادين ومداخل المدينة، وتركيب أكثر من 68 لعبة جديدة.
ذكر ذلك رئيس بلدية المهندس/ مطلق بن عبدالله ابوثنين والذي أوضح أن بلدية القصب وضعت برنامج عمل لتطوير وتحسين أعمال التشجير والحدائق، وتقديم مستوى صيانة عالي للأعمال الزراعية في كافة المواقع سواء داخل مدينة القصب أو المراكز التابعة لخدمات البلدية، لما للشجرة من أهمية بيئية وجمالية بالغة، مشيراً بأن البلدية قامت بتأهيل وتطوير حديقة طريق الملك عبدالله، وحديقة طريق الملك عبداللعزيز، وتحسين البوابة الشرقية لمدينة القصب.
وبين ابوثنين بأن البلدية قامت خلال العام المنصرم بزراعة أشجار متنوعة، في الطرق الرئيسية والحدائق مختلفة الأنواع والأشكال، مؤكداً بأن البلدية حرصت على اختيار نوعية مناسبة من الأشجار، والابتعاد عن الأشجار الضارة، مشيراً بأن زيادة رقعة التشجير تزيد من تحسين المشهد الحضري والجمالي، وزيادة نسبة الأوكسجين في الهواء، والتخفيف من حرارة الأجواء في فصل الصيف، والتقليل من التلوث، والتعزيز من صحة البيئة.
وأشار أبوثنين بأن بلدية القصب قامت خلال العام المنصرم بتركيب 68 لعبة جديدة مختلفة الأحجام في عدد من الحدائق، وذلك حرصاً من البلدية على تنويع وزيادة عدد وسائل الترفيه، وإيجاد متنفس رحب للأطفال.
وفي نهاية حديثة أكد أنه جاري العمل على تأهيل وتطوير الحدائق داعياً الجميع إلى التعاون للحفاظ على هذه الحدائق ومحتوياتها خدمة للصالح العام.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  4.7K