• ×

06:39 صباحًا , الأحد 21 يوليو 2024

محافظ شقراء يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك

نايف الصفق - شقراء عدسة : عبدالله الجلي .
أدى محافظ شقراء سعادة الأستاذ /عادل بن عبدالله البواردي صباح يوم الأحد الموافق ١٢/١٠/ ١٤٤٥ صلاة عيد الأضحى المبارك في مصلى العيد بشقراء وقد أم المصلين فضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الشايع أستاذ الشريعة في ثانوية الملك عبدالله بشقراء حيث استهل خطبة العيد بالتكبير وبالحمد والثناء والشكر لله سبحانه وتعالى أن مد في أجالنا وفسح في أرزاقنا وبلغنا هذه المواسم الكريمة والأيام الشريفة ثم أفاض في بيان أهم المسائل المتعلقة بالأضحية موضحا : حكمها وفضلها ووقتها وأهمية إخلاص النية فيها مستدلا على ذلك بالنصوص الشرعية.
ثم رحب فضيلة الخطيب بأهل العيد حينما جاؤا للمصلى مغتسلين مبكرين مكبرين متجملين متعطرين في هذا الصباح الأغر وهنأههم بما تحقق لهم من إتمام النسك.
ثم شرع خطيب العيد الشيخ محمد الشايع في توضيح أبرز الأداب والسنن المتعلقة بأحكام الأضحية ثم وجه فضيلة الخطيب ثلاث رسائل:
للنساء والأولاد ولعموم الحاضرين حيث أكد على ضرورة طاعة الوالدين والإحسان إليهما والحذر من عقوقهما موضحا فضيلة البر خطورة العقوق وأن العقوق دين لا بد أن يستوفى ثم وجه رسالة للأخوات الكريمات الحاضرات بأهمية تقوى الله ومراقبته وضرورة الإعتزار بالدين والوطن والحرص على الستر وغظ البصر وطاعة الزوج وتربية الأولاد مبينا الأجر المترتب على هذه الفضائل العظيمة.
ثم أكد على ضرورة صلة الأرحام وأنها سبب رئيس في بركة العمر والرزق وأن الواصل يفوز بالشرف النبيل والعطاء الكريم من ربه ومولاه..
ثم أكد الشيخ الشايع على ضرورة سلامة الصدر وأهمية التسامح والتصافي والتواصل وأن الخيرية لمن بدأ بالسلام كما أشار إلى ضرورة المحافظة على الدين والوطن والبيئة موضحا الأجر العظيم لمن ساهم في عمارة البيئة والعقوبة الشديدة لمن أتلف أو أفسد جمال البيئة .
وأكد الشيخ على عموم الحاضرين بضرورة الدعاء لولي الأمر بالتوفيق والتسديد مستدلا على ذلك بالنصوص القرآنية وبقول الفضيل بن عياض لو كان لي دعوة مستجابة لصرفتها في ولي الأمر.
كما أبان الشيخ في خطبته على ضرورة الاستمرار في ترطيب اللسان بذكر الله فالذكر مفتاح الشفاء وجلاء الأحزان وبذكره تطمئن القلوب وترتاح النفوس وأيام التشريق وهي الأيام المعلومات الواردة في القرآن هي أيام أكل وشرب وذكر ودعاء.
ثم ختم الشيخ خطبته بسؤال الله أن يحفظ على هذه البلاد عقيدتها وقيادتها ووحدتها وأمنها واستقرارها ورخائها والدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالتوفيق والتسديد والإعانة ولجنودنا المرابطين على حدودنا بالنصر والتوفيق والشفاء للمصابين والرحمة للشهداء الأبرار وقد هنأ فضيلة الخطيب حكومة خادم الحرمين الشريفين على نجاح حج هذا العام وعلى ما تقوم به هذه البلاد الطاهرة من خدمات جليلة للمسلمين قاطبة ولضيوف الرحمن خاصة فكتب الله أجرهم وجعل ذلك في ميزان حسناتهم يارب العالمين،
كما أدى جموع المصلين صلاة العيد بعدد من جوامع المحافظة، والمراكز التابعة لها ، ونجحت شرطة محافظة شقراء والمرور والدوريات الأمنية بالمحافظة في تنظيم حركة السير والتواجد الأمني أمام مصليات العيد .

image

image

image

image

image
[
RIGHT]image[/right]

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله علي جلي  4.1K