• ×

07:12 مساءً , الثلاثاء 28 مايو 2024

" الدفاع المدني" يحذر منذ 10 سنوات من سقوط مدرسة على 400 طالب.. والمدرسة لاتزال تعمل

 حذر تقرير رسمي حديث من خطورة مبنى مدرسي حكومي بالرياض على مرتاديه من الطلاب والمعلمين البالغ عددهم 400طالب ونحو30 معلم.

وكشف التقرير الصادر من وحدة السلامة بالدفاع المدني عن تصدعات في أرضيات مبنى مدرسة «متوسطة الأزهري» بحي الملك فهد تشكل خطرا على حياة الطلاب إضافة إلى وجود تشققات في جدران المدرسة وتسرب في المياه داخلها.

ووضع تقرير الفرقة المتخصصة بالدفاع المدني الجهات المعنية أمام مسؤولياتها في الحرص على سلامة طلاب ومعلمي هذه المدرسة بعد أن دقت ناقوس الخطر بما تضمنه التقرير من مخاطر.

وجاءت المفاجأة «المدوية» في هذا الموضوع في وجود تقرير مماثل صدر قبل «عشر» سنوات عن هذه المدرسة من قبل فرقة تفتيش من لجنة تربوية وقفت على المدرسة المذكورة في شهرمحرم عام 1423ه أظهر أن الأسوار الداخلية والخارجية وأسقف المدرسة غير صالحة بسبب وجود تشققات في بعض الاعمدة الداخلية والخرسانة وتسرب مياه في الجهة الجنوبية من المبنى كما كشف التقرير ان طريقة تمديد الكهرباء في المبنى غير سليمة، إلا أن الجهات المعنية لم تحرك ساكناً تجاه هذه المخاطر لإخلاء المدرسة قبل وقوع الكارثة.

وخرج هذاالتقرير الأول بمرئيات فريق اللجنة المكون من مندوبين من وزارة التربية ووزارة الاشغال سابقا والدفاع المدني والذي يعمل ضمن مجموعة فرق تفتيش على جميع المباني المدرسية للتأكد من صلاحيتها آنذاك وتحديداً في العام 1422 بأن المبنى قديم وغير صالح للدراسة وغير آمن وآيل للسقوط نتيجة ميلان واضح في المبنى من الجهة الجنوبية كما أكد التقرير على عدم وجود سلم طوارئ بالدورالثالث للمبنى.

بدورهم طالب عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة بالاهتمام بالملاحظات التي تضمنتها التقاريرالسابقة عن المدرسة حفاظاً على سلامة ابنائهم كما أشاروا الى وجود مجمع مدارس قريب من المدرسة المذكورة وطالبوا بنقل ابنائهم إليها لحين علاج مشكلة هذاالمبنى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
admincp  2.1K